كيفية طباعة صفحة من النت والتعديل عليها قبل الطباعة [اضافة لجوجل كروم, فايرفوكس]

كيفية طباعة صفحة من النت والتعديل عليها قبل الطباعة [اضافة لجوجل كروم, فايرفوكس]

 

كيفية طباعة صفحة من النت ؟ قد يبدو طباعة صفحة من الانترنت امر رفاهي ومضيع للوقت لوجود محتوي اضافي دائما مثل الاعلانات والتنبيهات التي تحتل مساحه كبيره وتزيد استهلاك الحبر والورق دون هدف هام. يمكن لمستخدمي Firefox استخدام اضافة PDF & Print with Joliprint لتنظيف صفحاتهم. يملك مستخدمي Chrome العديد من الاختيارات ايضا وسنتحدث اليوم عن احدهم وهو امتداد Print or PDF with CleanPrint.

يسمح بازالة كل المحتوي الغير هام من صفحات الويب ويعدهم للطباعه ويعطيك اختيارات حفظه كملف PDF او نصي او ارساله عن طريق البريد الإلكتورني الي شخص محدد بدلا من ارسال اوراق او حفظه الي حسابك في Dropbox او Google Drive او Box او حتي ارساله الي Kindle لقراءته اوفلاين. يدعم الامتداد ايضا Google Cloud Print.

يأخذك الرابط في الاسفل الي صفحة الامتداد في Chrome Web Store حيث يمكن اضافته الي المتصفح. يظهر ورقه خضراء صغيره في شريط القائمه بعد التثبيت بجوار عنوان URL اضغط عليه لتبدأ عملية اعداد صفحة الويب المحمله حاليا للطباعه.ستري الشاشه التاليه لتنبهك بالعمليه عند اكتمال ضبط المحتوي.

 

 

2014-11-01_11-44-48

ان واجهة المستخدم واضحه. يوجد اختيارات مختلفه في اليسار يمكن الاختيار منها. يمكن تغيير حجم الخط لتحدد التوازن بين الوضوح والمساحات وتجعل النص اقل غمق لتوفر الحبر او تتراجع عن التغييرات السابقه. يمكن ايضا استعادة اي محتوي مقطوع تحتاجه في النتيجه النهائيه.

2014-11-01_11-44-12

 يعمل CleanPrint بتحديد جزء من صفحة الويب الذي يبدو انه المحتوي الرئيسي الهام ثم يمكنك من حذف اجزاء لا ترغب بوجودها او تعيد اي من الاجزاء المحذوفه آليا. يتم حذف الاعلانات وماشابه آليا لكن ربما ترغب بابقاء رسوم بيانيه او قوائم او اجزاء مشابهه اخري يحجبها البرنامج.

2014-11-01_11-44-32

اضغط علي زر Show More  لتضبط الجزء الذي تود طباعته. سيظهر صفحة الويب الاصليه مما يمكنك من تحريك مؤشر الفأره فوق اي جزء محدد وتضغط عليه لتعيد اضافته. تعمل نفس التقنيه لحذف الاجزاء الا انك ستحصل علي مؤشر يشبه علامة × حمراء بدلا من علامة + الخضراء مما يوضح ان هذا الجزء من المحتوي سيتم حذفه عند الضغط.

اضغط بزر الفأره الايمن علي رمز شريط قائمة CleanPrint ويمكن فتح صفحة الاختيارات في خانه جديده.تمكنك هذه الاعدادات من تحديد الاختيارات المتاحه في شريط CleanPrint الجانبي. يمكن ايضا تحديد نوع حجم الصوره المطبوعه من القائمه المنزلقه. للتلخيص تعرض الإضافة كل شيء ستحتاج اليه لتنظم صفحات الويب للطباعه أو الحفظ . تحميل الإضافة لمتصفح جوجل كروم هنا. للفايرفوكس من هنا.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link