كيفية ضبط خصوصيه الحالة فى الفيس بوك [تحديد من يشاهد ستوري]

كيف احدد من يشاهد حالتي في الفيس بوك ؟ هل فكرت يوماً ما فى الدخول إلى إعدادات خصوصية الحالة فى الفيس بوك وتحديد من يشاهد ستوري الفيس بوك والماسنجر، وهل يوفر فيس بوك “خصوصية الحالة” كما فى تطبيق الواتساب وغيرها من التطبيقات أم لا ؟ كل هذا وأكثر سنقوم بالإجابة عليه .

نعم ! يوفر تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية خيار ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية ضبط إعدادات القصص وتحديد من يشاهد حالتك أو من يشاهد القصة والاستورى سواء العامة أو الأصدقاء أو فقط بتحديد بعض جهات الاتصال على حسب راحتك كما فى تطبيق الواتساب .

ليس هذا فقط، بل ويوفر تطبيق الفيس إمكانية التحكم فى من يمكنه مشاركة القصة الخاصة بك فى الفيسبوك، وخيار أرشيف القصص والذى بتفعيله سيتم حفظ وتخزين القصص بعد اختفائها، إلى غير ذلك من الإعدادات الأخرى التى سنتعرف عليها فى هذا المقال .

تنويه :

فى البداية، يجب العلم انك لست بحاجة إلى ضبط إعدادات القصة فى تطبيق الفيس بوك والماسنجر . بمعنى أوضح، إذا قمت بضبط إعدادات القصة فى تطبيق الفيس فسيتم تطبيق نفسه الإعدادات أيضًا فى تطبيق الماسنجر، بالتالى أنت فقط بحاجة إلى ضبط الإعدادات فى تطبيق واحد فقط وسيتم تطبيق نفس الاعدادات فى التطبيق الأخر .

كيفية الوصول إلى إعدادات ستوري الفيس بوك

يمكنك الوصول إلى إعدادات القصة أو ستورى فى الفيس بوك بكل سهولة من خلال فقط فتح تطبيق الفيس بوك، ثم النقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” ومنها انقر على خيار “الإعدادات والخصوصية”، وبعد ذلك انقر على “الإعدادات”، ثم مرر لاسفل وانقر على “إعدادات القصص” كما فى سكرين شوت أدناه .

أما فى تطبيق الماسنجر، أنقر على صورتك الشخصية فى الأعلى، ثم مرر قليلاً وأنقر على خيار “القصة” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الأن ستظهر معك جميع إعدادات القصة سواء فى تطبيق الفيس أو فى تطبيق الماسنجر .

كيفية تحديد من يشاهد ستوري الفيس بوك

لضبط وتحديد من يشاهد ستوري فى تطبيق الفيس بوك، قم بنفس الخطوات أعلاه، ثم أنقر على خيار “خصوصية القصص” كما في سكرين شوت أدناه .

وعند الوصول إلى الشاشة أدناه كما فى سكرين شوت سيكون بإمكانك وقتها أما التحديد على “العامة” وهذا سيسمح للجميع برؤية القصة و ستوري الخاص بك فى الفيس بوك سواء الأصدقاء وغير الأصدقاء ولا ينصح بتحديد هذا الخيار .

ويمكن التحديد على “الأصدقاء فقط” بحيث يمكن للأصدقاء فقط على الفيسبوك برؤية ومشاهدة ستوري وقصة الفيس بوك الخاص بك .

الخيار الثالث وهو “مخصص” والذي يسمح لك بتحديد فقط بعض الأصدقاء لرؤية ستوري الفيس بوك الخاص بك . فمثلاً، يمكنك تحديد مجموعة معينة من اصحابك لمشاهدة قصتك فى حين باقى الاصدقاء على الفيس لن يكون بإمكانهم رؤية قصتك .

فقط، أنقر على “مخصص” وابدأ فى التحديد على بعض الأشخاص لرؤية قصتك فى الفيس .

من يمكنه مشاركة الحالة في الفيس بوك

 من الإعدادات الهامة أيضًا فى خصوصية القصة أو ستورى الفيسبوك هو “خيارات المشاركة”، أنقر على هذا الخيار كما هو مبين فى سكرين أدناه .

بعد ذلك، سيظهر معك أثنين من الخيارات كما فى سكرين التالى، الخيار الأول وهو “هل تريد السماح للأخرين بمشاركة قصصك العامة فى قصصهم” أنقر عليها وحدد أما نعم أو أنا فقط على حسب راحتك .

الخيار الثانى وهو “هل تريد السماح للأشخاص بمشاركة قصصك إذا ذكرتهم” أيضًا أنقر وحدد على “السماح” أو “عدم السماح” على حسب راحتك .

وهى الخطوة مهم للغاية بالتأكيد للتحكم فيما يمكنه مشاركة ستوري الفيسبوك الخاص بك .

كيفية أرشفة القصص فى الفيسبوك .

يوفر فيس بوك خيار آخر وهو “أرشيف القصص” والذى بتفعيله سيساعدك فى حفظ قصصك تلقائياً بعد اختفائها مما يسمح لك بالوصول إليها فى أى وقت فيما بعد .

أنقر على هذا الخيار، وبعد ذلك يمكنك أما تشغيل أو إيقاف خيار “حفظ فى الأرشيف” على حسب ما تريد .

وهذا مهم خصوصاً لما يرغب فى تخزين كل القصص الخاصة به للوصول إليها فى أى وقت سابق .

تنويه :

انصحكم بضبط إعدادات القصة أو ستورى فى الفيس بوك من “تطبيق الفيس بوك” وليس من “تطبيق الماسنجر” وهذا لأن تطبيق الفيس بوك يوفر خيار أكثر وأفضل من تطبيق الماسنجر .

أيضًا، أنصحكم بضرورة مراجعة مجموعة المقالات والشروحات أعلاه، أما فى حالة كان لديك أى سؤال، لا تتردد وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .

الخلاصة :

فى حالة إذا كنت تستخدم خاصية “القصة” فى حسابك على الفيسبوك فسيكون من الضروري ضبط هذه الإعدادات الخاصة بها لحماية خصوصيتك ومعرفة من يشاهد قصتك أو ستورى الفيس .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link