كيفية تشغيل أو تعطيل حساب الادمن administrator فى ويندوز 10

كيفية تشغيل أو تعطيل حساب الادمن administrator فى ويندوز 10

ربما الكثير من مستخدمى نسخة ويندوز 10 لا يعلمون بأن حساب الأدمن administrator مخفى فى الويندوز، وهذا الحساب يكون مهم جداً تحديداً عندما يواجه المستخدم مشكله فى الحساب الأساسى مثل نسيان الباسورد أو غيرها من الأمور وفى هذه الحالة سوف يحتاج الى الدخول الى حساب الأدمن لتغيير الباسورد، لهذا السبب يتوجب عليك فى البداية تشغيل أو تفعيل حساب الأدمن فى ويندوز 10 وهو ما سوف نتعرف عليه سريعاً فى هذه التدوينة .

قبل الدخول فى شرح هذه الخطوات، قمنا فى مقال سابق بعنوان ”  طريقة تفعيل الادمن في ويندوز 10  ” بالتعرف على طريقة مختلفة تماماً لتفعيل وتشغيل حساب الأدمن فى ويندوز 10 يمكنك الأطلاع على هذه الطريقة، أما فى هذه التدوينة سوف نستخدم شاشة الدورس cmd لتشغيل أو تعطيل حساب الأدمن، تابع لتعرف كل التفاصيل .

1 : أولاً للتأكد بأن حساب الأدمن غير مفعل فى نسخة ويندوز 10 المثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تقوم بفتح قائمة أبدأ والنقر على الأيقونة التى تظهر لك المستخدمين على الكمبيوتر كما فى الصورة وسوف تلاحظ أن حساب الأدمن غير موجود كما فى حالتى أنا شخصياً .

لتفعيل حساب الأدمن تقوم بتشغيل شاشة الدوس، ويمكنك الوصول اليها وتشغيلها عن طريق فتح قائمة أبدأ والبحث cmd وعن تظهر معك تقوم بالنقر عليها كليك يمين ثم أختيار ” Run as administrator  ” لتشغيلها كمسؤول ” تشغيل cmd كمسؤول تلقائيا و دائما “، بعد أن تفتح معك تقوم بكتابة هذا الأمر net user Administrator /Active:yes والنقر على زر enter .

2 : ثانياً للتأكيد من أن حساب الأدمن فى نسخة ويندوز 10 المثبته على جهازك تم تفعيله وتشغيله 100%، تقوم بالدخول الى قائمة أبدأ والنقر على أيقونة المستخدمين وسوف تلاحظ بأن حساب المستخدمين أو administrator ظهر معك كما فى الصورة .

فى حالة اذا كنت ترغب فى أخفاء حساب الادمن تقوم بتشغيل cmd كمسؤول ومن ثم كتابة هذا الأمر net user Administrator /Active:no فى شاشة cmd والنقر على زر enter وسيتم أخفاء حساب الأدمن من على نسخة ويندوز 10 المثبته على جهازك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link