كيفية التقاط شبكة واي فاي البعيدة واعادة بثها بسهولة

بناءًا على طلب الكثير من أعضاء موقع وينجز، سنقوم فى هذا الدليل بشرح خطوات التقاط شبكة واي فاي البعيدة وإعادة بثها في منزلك بسهولة بحيث يتم تقوية الشبكة في الاماكن الضعيفة وتعزيز وتقوية إشارة الواي فاي على جميع الأجهزة الخاصة بك سواء كان كمبيوتر أو هاتف ذكى .

فمثلاً، ربما لا تصل إشارة الواى فاى إلى الطابق العلوى من المنزل الخاص بك أو ربما تكون مشرك مع جيرانك فى شبكة نت ولكن إشارة الواى فاى ضعيفة على الأجهزة الخاصة بك وترغب فى التقاط شبكة واي فاي البعيدة واعادة بثها مرة ثانية للأجهزة الخاصة بك .

فى هذه الأثناء سيكون أمامك طريقتين للقيام بهذه العملية وتقوية اشارة الواي فاي في المنزل بحيث تغطى جميع الطوابق وتصل إلى كل الاماكن دون مواجهة ضعف إشارة الواى فاى وبطء النت .

  • التقاط الواي فاي من بعيد بدون كابل
  • تحويل راوتر قديم الى access point باستخدام الكابل

التقاط الواي فاي من بعيد بدون كابل

إذا كنت بحاجة إلى حيلة تساعدك على التقاط الويفي من مسافة بعيدة، فى هذه الأثناء ستكون بحاجة إلى “جهاز access point” أو راوتر قديم يوفر خيار “survey” الذى يسمح لك بالبحث عن شبكات الواى فاى والاتصال عليها ومن ثم إعادة بثها مرة ثانية وتقويتها .

مثال على ذلك ::

سأقوم بالتجربة على جهاز اكسس بوينت tp link tl wa701nd . عموماً، يمكنك التجربة على أى اكسس أو راوتر يوفر وضع ” survey ” .

ربط راوتر مع access point بدون سلك

يمكنك تحويل access point إلى استقبال الواي فاي وتوزيعه . إذا كنت تمتلك جهاز اكسس بوينت فى بيتك فيمكنك ربط الراوتر مع الاكسس بدون سلك بيحث تستقبل اشارة الواى فاى واعادة بثها مرة ثانية .

  • افتح المتصفح
  • كتابة ip الاكسس
  • ادخال اليوزر نايم والباسورد
  • حدد على خيار Repeater(Range Extender) وأنقر على ” next “
  • أنقر على survey
  • تظهر معك جميع الشبكات
  • أنقر على خيار CONNECT الموجود أمام الشبكة
  • ادخل باسورد الشبكة وانقر على next
  • انقر على Reboot
  • سيتم اعادة تشغيل الاكسس

للتوضيح أكثر، وصل الاكسس بوينت بجهاز الكمبيوتر . ثم، قم بكتابة ip الاكسس فى المتصفح وادخال اليوز نيم والباسورد والنقر على زر enter . مع العلم، ستجد هذه البيانات فى الغالب على ظهر الاكسس .

فى هذه الخطوة يظهر معك جميع الاوضاع التى يوفرها الاكسس بوينت، ما يهمنا فى هذا الدليل تحديداً هو وضع ريبيتر “Repeater(Range Extender)” حدد وأنقر على ” next” كما فى سكرين شوت أدناه .

أنقر على خيار ” survey” والذى يقوم بعمل بحث عن جميع شبكات الواى فاى الموجودة فى النطاق القريب منك .

بعد ذلك، تظهر جميع شبكات الواى فاى . أنقر على خيار ” CONNECT” أمام شبكة الواى فاى الخاصة بك .

فى هذه الخطوة قم بادخال باسورد شبكة الواى فاى للراوتر وانقر على ” next” .

تظهر الشاشة أدناه، قم بالنقر على “next”

فى الأخير، أنقر على ” Reboot” لإعادة تشغيل الاكسس بوينت .

بداية من هذه اللحظة سيتم إعادة بث إشارة الواى فاى الخاصة بك وستلاحظ بنفسك أن إشارة الواى فاى اصبحت أقوى من البداية .

تحويل راوتر قديم الى access point باستخدام الكابل

إذا لم يكن لديك راوتر قديم يوفر خيار ” survey” وفى الوقت نفسه لا تمتلك جهاز كسس بوينت ولا ترغب فى شراء جهاز جديد، يمكنك فى هذه الأثناء تحويل الراوتر القديم الخاص بك إلى اكسس بوينت تقوم بإعادة بث إشارة الواى فاى لأبعد مكان ولكن فى هذه المرة باستخدام الكابل .

راجع هذا الدليل “تحويل الراوتر الى access point” وهناك ستجد تفاصيل كثيرة حول كيفية تحويل مجموعة مختلفة الراوتر إلى أكسس بوينت .

الخلاصة :

أمامك طريقتين لالتقاط شبكة واي فاي البعيدة واعادة بثها بسهولة أمام بواسطة جهاز اكسس بوينت أو راوتر يوفر ” survey” بدون كابل أو عبر تحويل الراوتر لاكسس بوينت واعادة نقل وبث الواى فاى عبر الكابل .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link