كيفية اعادة تشغيل المتصفح Restart جوجل كروم وفايرفوكس

كيفية اعادة تشغيل المتصفح Restart جوجل كروم وفايرفوكس

برامج تصفح الانترنت لا تحتاج الي اعادة تشغيل Restart كثيراً حيث يمكنك استخدام المتصفح لأيام أسابيع شهور دون غلق المتصفح ما لم يتم اعادة تشغيل الكمبيوتر بالتالي قد لا تحتاج الي عمل ريستارت للمتصفح إلا نادراً , لكن مع تهنيج المتصفح والبطيء الذي قد يحدث أو التهنيج يصبح اعادة تشغيل المتصفح الحل الأمثل بحيث يبدء من جديد في وضع نشيط .

هناك حالة أخري قد تحتاج الي إعادة التشغيل المتصفح عند القيام ببعض التغيرات علي أساسيات البرنامج أو تنصيب بعض الإضافات , سوف نوضح كيفية عمل ريستارت للمتصفح جوجل كروم , فايرفوكس.

جوجل كروم

هناك أكثر من طريقة لإ اعادة تشغيل قوقل كروم أسهل هذه الطرق نسخ ولصق أو كتابة الأمر التالي  chrome://restart بمجرد الضغط علي انتر Enter يتم اعادة تشغيل المتصفح لذلك كن حريصًا علي حفظ التغيرات والصفحات المفتوحة الهامة . عند اعادة تشغيل جوجل كروم مرة أخري سوف يظل محتفظ بكل الصفحات الي كانت مفتوحة قبل الغلق .

اعادة تشغيل قوقل كروم

فايرفوكس

في فايرفوكس لايوجد أمر مباشر لعمل اعادة تشغيل للمتصفح لكن يمكنك استخدام بعض الاختيارات , من اعدادت المتصفح والتي يمكنك الوصل اليها من القائمة الموجودة بالأعلي ” ثلاث شرط ” ثم من علامة التعجب التي تظهر بالأسفل .

كيفية عمل ريستارت للمتصفح

هنا حدد علي اختيار  “restart with addons disabled” هذا الاختيار سوف يقوم بعمل اعادة تشغيل المتصفح لكن مع غلق الاضافات التي تم تنصيبها تستطيع بعد ذلك تفعيل عمل الاضافات الواحدة تلو الاخرى . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link