كيفية اخفاء الظهور على الفيس بوك عن طريق الهاتف للاندرويد والايفون

كيفية اخفاء الظهور على الفيس بوك عن طريق الهاتف للاندرويد والايفون

نستعرض خلال السطور أدناه خطوات إخفاء الظهور على الفيس بوك وعلى الماسنجر أيضًا من الموبايل أو عمل اوف لاين بحيث تظهر أنك غير متصل أو غير نشط الأن للأصدقاء مما سيساعدك بشكل كبير جداً فى التركيز على تصفح آخر الأخبار والإطلاع على كل منشورات الصفحات المعجب بها إلى غير ذلك بدون إزعاج .

كما، وهناك عدد كبير جداً من الأشخاص يستخدمون الفيس بوك ما لا يقل عن بضع مرات في اليوم . في الغالب، يسرنا أن ندع الآخرين يعرفون أننا على الإنترنت تحديداً على الفيس بوك فى كثير من الأحيان، ولكن هناك أوقات نشعر فيها بعدم قابلية الحديث مع أحد لأسباب كثيرة تختلف من شخص لأخر، وفى مثل هذه الحالات سنكون بحاجة إلى منع الأخرين من معرفة وجودنا على موقع الفيس بوك .

عموماً، سنعمل خلال هذا المقال على تغطية النقاط أدناه كما فى القائمة بحيث تخرج من هنا ولديك إمكانية كاملة بالتخفى فى الفيس بوك عن أعين الاصدقاء فى أى وقت تريده على حسب راحتك سواء من شاشة الموبايل أو من شاشة الكمبيوتر .

  • اخفاء اخر ظهور في الفيس بوك
  • اخفاء الظهور على الماسنجر للايفون والاندرويد
  • كيفية اخفاء الظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر

الأن، إذا كنت تعتد أن اخفاء الظهور في الفيس بوك ماسنجر يساعدك على منع الأخرين من معرفة أنك متواجد على الإنترنت فأنت مخطئ للأسف الشديد ! نعم ! إخفاء الظهور فى تطبيق الفيس بوك ماسنجر هو ليس كل شىء للتخفى تماماً ومنع الأخرين من معرفة أنك متواجد على النت، بل ستكون بحاجة أيضاً فى هذه الحالة إلى عمل إخفاء الظهور فى تطبيق الفيس بوك نفسه حتى تختفى تماماً ولا يمكن للأخرين من رؤيتك على الإنترنت .

إذن أنت الآن بحاجة إلى إخفاء الظهور فى كل من تطبيق الفيس بوك وتطبيق الفيس بوك ماسنجر على الهاتف . بالإضافة إلى ذلك، اخفاء الظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر الديسك توب أو الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ) خصوصاً إذا كنت تريد الإختفاء تماماً من ظهورك على الفيس بوك، إليكم كل التفاصيل .

اخفاء الظهور على تطبيق الفيس بوك للاندرويد والايفون

أفتح تطبيق الفيس بوك على شاشة الهاتف الخاص بك ومن ثم سجل دخول إلى حسابك، وبعد ذلك إبدأ فى تطبيق الخطوات أدناه بالترتيب على هاتفك بنظام أندرويد أو على جهاز الايفون لاخفاء نشط الأن فى حسابك .

فى الأندرويد :

من داخل تطبيق الفيس بوك على هاتف أندرويد الخاص بك أنقر على القائمة أو علامة الثلاث شرط الموجودة بالأعلى جهة اليسار، ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار “الإعدادات والخصوصية، ومن ثم أنقر على خيار “الإعدادات” كما هو مبين فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، مرر لاسفل حتى تصل إلى خيار “حالة النشاط” وقم بالنقر على هذا الخيار كما فى لقطة الشاشة أدناه والذى يعرض الوقت الذى تكون فيه نشطاً على تطبيق الفيس بوك تحديداً .

الأن، قم فقط بتعطيل خيار “حالة النشاط” كما هو مبين وموضح فى لقطة الشاشة أدناه حتى يتم اخفاء اخر ظهور لك فى تطبيق فيسبوك على جوال أندرويد الخاص بك .

الأن وبمجر تطبيق هذه الخطوة ستصبح غير متصل الأن ويتم اخفاء متصل الأن فى تطبيق الفيس بوك على أندرويد .

فى الايفون :

نفس الشىء، أفتح تطبيق الفيس بوك وأنقر على القائمة من اسفل الشاشة على عكس تماماً هواتف وأجهزة أندرويد، وقم بالنقر على “الإعدادات والخصوصية” ثم أنقر على خيار “الإعدادات” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

فى هذه الخطوة تحتاج إلى التمرير لاسفل حتى تعثر على خيار “حالة النشاط، لتقوم بالنقر عليها كما هو موضح فى لقطة الشاشة أدناه .

الأن، قم بتعطيل حالة النشاط فى تطبيق الفيس بوك من خلال فقط سحب المؤشر جهة اليمين كما فى لقطة الشاشة أدناه .

أنت الأن وبهذه الخطوات تكون قد قمت باخفاء متصل الأن فى تطبيق الفيس بوك على جهاز الايفون .

اخفاء نشط الان من الماسنجر للايفون والاندرويد

الأن جاء الدور على شرح كيفية اخفاء النقطة الخضراء في الفيس بوك ماسنجر لاخفاء الظهور ومنع الاصدقاء من معرفة أنك متصل الأن على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد وأجهزة ابل الايفون .

فى الأندرويد :

أفتح تطبيق الماسنجر فى الهاتف وأنقر على الصورة الشخصية، وبعد ذلك مرر لاسفل وأنقر فقط على خيار “حالة النشاط” كما فى لقطة الشاشة أدناه بحيث تنقل إلى خيار التحكم فى تشغيل أو إيقاف حالة الظهور فى الماسنجر .

الأن، سيكون بإمكانك تعطيل واخفاء الظهور فى الماسنجر من خلال فقط سحب المؤشر الموجود فى لقطة الشاشة أدناه جهة اليسار والنقر على خيار “إيقاف التشغيل” .

بهذه الخطوات يمكن تشغيل وإيقاف متصل الان فى ماسنجر فيس بوك على هواتف وأجهزة أندرويد .

فى الايفون :

بنفس الخطوات أعلاه يمكنك تعطيل وقفل الدردشة فى ماسنجر الفيس بوك على الايفون . فقط، أنقر على الصورة الشخصية لحسابك فى التطبيق، ثم مرر لاسفل وأنقر على ” حالة نشطة” أو “active states” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، يتم نقلك إلى تطبيق الفيس بوك، وهنا تأكد من قفل وتعطيل خيار “show when you’re active” لاخفاء الظهور فى الماسنجر كما فى سكرين شوت أدناه .

يمكنك بهذه الخطوات تشغيل وإيقاف اخر ظهور فى الماسنجر من خلال القيام بنفس الخطوات أعلاه .

بتطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح لن يتمكن أى شخص من معرفة أنك متوفر على الفيس بوك والإنترنت سواء على الأندرويد أو الأيفون . فى الأخير، نأمل بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح .

اخفاء الظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر

فى الأخير، إذا كنت تفتح حسابك فى فيسبوك من متصفح الإنترنت على شاشة الكمبيوتر، وقتها ستحتاج ايضًا الى تعطيل واخفاء اخر ظهور فى فيس بوك من الكمبيوتر . سجل دخول إلى حسابك من المتصفح وأنقر على علامة الترس الموجودة بالاسفل جهة اليسار ومن القائمة أنقر على “ايقاف تشغيل الحالة النشطة” .

بعد ذلك، تظهر معك ثلاث خيارات ما يهمنا هو الخيار الأول تحديداً فى هذا المقال وهو “إيقاف تشغيل الحالة النشطة لكل جهات الاتصال” ثم أنقر على “موافق” .

الأن سيتم اخفاء الظهور فى الفيسبوك من شاشة الكمبيوتر بمجر الانتهاء من الخطوة أعلاه . مع العلم، يمكنك إيقاف اخر ظهور لبعض جهات الاتصال فقط أو الايقاف للكل مع عمل استثناء للبعض على حسب راحتك .

الخلاصة :

يجب عليك تعطيل و اخفاء الظهور فى الماسنجر وفى تطبيق الفيس بوك من الموبايل وعلى المتصفح من شاشة الكمبيوتر حتى لا تظهر أنك متصل الأن للاصدقاء . وأنصحكم أيضًا بمراجعة قائمة الشروحات أعلاه نظراً لانها تضم شروحات مهمة للغاية للفيس بوك .