تعرف على فيروس الواتس الوردي – WhatsApp Pink وطريقة حماية وتأمين هاتفك

ما هو فيروس الواتس الوردي، وماذا يحدث في حالة إذا وصل هذا النوع من الفيروس إلى هاتفك، وكيف تحمي حسابك وبياناتك المخزنة على الهاتف من هذا الفيروس الجديد الذي ظهر مؤخرًا ؟ سنقوم بالإجابة عن كل تساؤلاتك خلال هذه السطور . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا للإطلاع على كافة التفاصيل .

ما هو فيروس الواتس الوردي ؟

هناك إصدارات معدلة مختلفة من تطبيق الواتس اب الرسمي متوفرة على الإنترنت، لكنها في الوقت نفسه ليست آمنة بالتأكد وقد تحتوي بعض الإصدارات على برامج ضارة . وفي الآونة الأخيرة، ظهر إصدار جديد من تطبيق الواتساب يسمى الواتس الوردي أو WhatsApp Pink .

ومن المفترض أن هذا الإصدار من التطبيق سيمنحك نسخة محسّنة من الواتساب بميزات إضافية. لكن الحقيقة أنها عملية احتيال جديدة للواتساب تهدف إلى الوصول لهاتفك وسرقة جميع البيانات والمعلومات المخزنة عليه .

بالتالي، يمكن تعريف فيروس الواتس الوردي على أنه بمثابة فيروس خبيث أو ضار ينتشر تحت مُسَمّى “WhatsApp Pink”، يهدف إلى الوصول لجهاز الضحية ومن ثم سرقة جميع البيانات والمعلومات وانتهاك الخصوصية . 

كيف يظهر فيروس الواتس الوردي ؟

يظهر هذا الفيروس على شكل تحديث رسمي من الواتساب ويقوم بإغراء مستخدمي تطبيق الواتساب بتحميل وتثبيت التحديث الجديد الذي سيعمل على تحويل أو تغير لون الواتس الى اللون الوردي . وفي الأساس هذا ليس تحديث رسمي وتم إنشاؤه بهدف خداع المستخدمين في تحميل هذا الفيروس الخبيث والضار إلى هواتفهم .

فيروس الواتس الوردي

ولحسن الحظ، تمكن الباحث في الأمن السيبراني Rajshekhar Rajaharia من كشف هذا الفيروس الخبيث، ونوه على أن هذا التطبيق احتيالي، كما وشارك سكرين شوت من التطبيق الذي يبدو قريبًا من الواتساب الرسمي، وقال أن هذا في الواقع فخ، وقد يعتقد البعض أنه حقيقي ويمكن أن يقع في هذا الفخ ويقوم بتحميل وتثبيت هذا التحديث الذي يجلب برامج ضارة وخبيثة .

بجانب هذا، نوه الباحث في الأمن السيبراني Rajshekhar Rajaharia أيضًا على ضرورة الحذر الواتس الوردي، وتجنب النقر فوق أي رابط باسم WhatsApp Pink .

ماذا تفعل إذا وقعت في هذا الفخ ؟

حسنًا، لا تقلق . فقط، قم بإتباع الخطوات أدناه للتخلص من هذا الفيروس وحذفه نهائيًا من هاتفك وحماية بياناتك .

1 : تسجيل الخروج من الواتس ويب 

أول خطوة يتوجب عليك القيام بها هي تسجيل الخروج من الواتس ويب في أقرب وقت ممكن ! نعم، إذا كنت تستخدم نسخة واتس ويب أو نسخة إصدار سطح المكتب من الواتس، وقتها ستكون مطالبًا بتسجيل الخروج على الفور .

2 : إلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp Pink

ثاني خطوة يجب عليك القيام بها هي إلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp Pink الضار على الفور من هاتفك، وتأكد من تسجيل الخروج قبل إلغاء التثبيت، وقم أيضًا بمسح البيانات المتبقية من التطبيق من منظف الملفات .

3 : مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

نوصيك أيضًا بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك. من السهل جدا القيام بهذه الخطوة من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق أو من المتصفح نفسه.

4 : البحث وتنظيف هاتفك من البرامج الضارة 

هناك احتمال أن يكون تطبيق WhatsApp Pink قد قام بتنزيل برامج ضارة على هاتفك. لذلك ، تحتاج إلى البحث عن التطبيقات التي لم تقم بتثبيتها بنفسك. يمكنك القيام بذلك من خلال البحث في إدارة التطبيقات في الإعدادات.، وتأكد من إلغاء تثبيت أي تطبيق يبدو ضارًا.

نأمل نحن فريق موقع وينجز بعد القيام بهذه الخطوات الأربعة بأن تكون آمنًا من هذا الفيروس الخبيث والضار .

كيف تحمي هاتفك من فيروس الواتس الوردي ؟

الأمر سهل للغاية . فقط، يتوجب عليك تجنب النقر على أي روابط مشبوه خصوصًا إذا كانت تحمل اسم WhatsApp Pink . أيضًا، ينصح بضرورة الالتزام بتحديثات الواتساب الرسمية فقط وعدم الانجراف وراء أي تعديلات من إصدارات الواتساب المعدلة .

ليس هذا فقط، يوصى بعدم تنزيل تطبيقات مطلقًا من الروابط المعاد توجيهها. بدلاً من ذلك، استخدم متجر وسوق جوجل بلاي . في الأخير، يتوجب عليك مشاركة هذا المقال مع جميع أصدقائك حتى يتمكن الجميع من معرفة تطبيق WhatsApp Pink الضار . source

أخيرًا، ستطبق سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق الواتساب الشهر المقبل، والسؤال الأن، هل سيتولى تطبيق Signal عرش الواتساب ؟ أخبرنا بآرائك في التعليقات على الفيس بوك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link