كيفية عمل سكرين شوت طويل على هواتف سامسونج وهواوي وإل جي

إليكم في هذه السطور شرح من الشروحات التي نحتاج إليها جميعًا في أغلب الأحيان، شرح يدور حول كيفية عمل سكرين شوت طويل على هواتف سامسونج هواوي وإل جي وجميع هواتف وأجهزة أندرويد الأخرى . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل شيء .

تواجدك هنا الآن يعني أن سبق لك أن أردت التقاط لقطة شاشة طويلة لمحادثة أو لمنشور طويل على الفيس بوك إلى غير ذلك بدلًا من إلتقاط أكثر من سكرين شوت ومن ثم دمج لقطات الشاشة أو سكرينات شوت معنا في صورة واحدة .

عمومًا، هنا أنت في المكان الصحيح، حيث نتعرف سويًا على كيفية عمل سكرين شوت طويل في مجموعة مختلفة من الهواتف تشمل أجهزة هواوى وأجهزة سامسونج وأجهزة إل جي إلى  جانب هواتف هواوي .

لحسن الحظ، أصبح من الممكن عمل سكرين شوت طويل في جميع الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد . فمثلًا، فى الهواتف التابعة لشركة سامسونج وشركة هواوي وشركة أل جي يتوفر خيار مدمج في الجهاز للقيام بهذه المهمة وعمل سكرين شوت طويل،

 بينما في هواتف أندرويد الأخرى التى لا توفر خيار مدمج، فهناك تطبيقات خارجية متوفرة على المتجر توفر إمكانية القيام بذلك بشكل رائع وأكثر إحترافية .

وظهرت خاصية لقطة شاشة طويلة لأول مرة في أجهزة سامسونج وتحديدًا على جهاز Note 5، وكانت تعرف وقتها باسم “Capture more” وتم تطويرها بشكل كبير منذ ذلك الحين، وكانت وقتها تسمح بالتقاط لقطة شاشة طويلة فى صورة وملف واحد . ثم، ظهرت بعض ذلك فى هاتف Galaxy S8 وتعرف باسم “Scroll capture” وهى متوفر أيضًا فى الوقت الحالى على هاتف وجهاز Galaxy S10، وإليكم كيفية عمل سكرين شوت طويل فى سامسونج  .

خطوات عمل سكرين شوت طويل في سامسونج 

أولًا، قم بتمكين خيار “Smart capture” من الإعدادات المتقدمة، ثم انتقل إلى الشاشة التي تريد تصويرها بشكل طويل، ثم بعد ذلك قم بعمل سكرين شوت بالطريقة التقليدية، وهنا وأثناءعمل سكرين شوت، أنقر على خيار Scroll capture الذي يظهر على الشاشة، واستمر في النقر على Scroll capture حتى تصل إلى نهاية الصفحة .

لقطة شاشة طويلة في هواوي 

بداية من EMUI 5.0، تتيح لك أجهزة Huawei Mate مثل Mate 20 التقاط لقطات شاشة طويلة . فقط، انتقل إلى الشاشة التي تريد تصويرها بشكل كامل، اضغط باستمرار على زر الطاقة وخفض مستوى الصوت في نفس الوقت، وبعد ذلك يظهر لك خيار ” Scrollshot ” قم بالنقر عليه .

هنا في هذه الأثناء، يقوم الهاتف بشكل تلقائى بالتمرير لنهاية الصفحة، ويستمر التمرير حتى تضغط على الشاشة للتوقف . وللمزيد، تابع هذا المقال “عمل سكرين شوت هواوي” وهناك ستجد أكثر من طريقة لعمل تصوير للشاشة بالكامل .

أخذ لقطة شاشة طويلة أل جي LG

توجه إلى الصفحة التي تريد تصويرها، ثم بعد ذلك اسحب شريط الاشعارات من الأعلى وأنقر على Capture +، ثم ارجع إلى الصفحة وأنقر على Extended في الركن الأيمن السفلي، بعد ذلك تبدأ عملية التقاط الشاشة بشكل كامل مع إمكانية تحديد مكان الحفظ بعد الانتهاء

تطبيق Longshot

في حالة إذا كان الهاتف الخاص بك لا يوفر خيار لعمل سكرين شوت بكامل الشاشة، وقتها سيكون أمامك خيار آخر وهو تحميل وتثبيت تطبيق LongShot for long screenshot‏ على الهاتف الخاص بك والذى يمنحك إمكانية عمل لقطة شاشة طويلة، التطبيق سهل الاستخدام ويوفر المزيد من الخيارات . فمثلًا، يمكنك مع هذا التطبيق التقاط صفحة ويب أو صفحة محادثات طويلة مباشرةً مع أداة قوية لأخذ لقطات متعددة .

أما بخصوص صفحات الإنترنت، انسخ عنوان URL لأي صفحة ويب تريد تصويرها بشكل كامل . ثم، لصق الرابط فى التطبيق نفسه، وفى حالة إذا كنت ترغب في التقاط شيء آخر غير صفحات الويب، فيجب عليك منح LongShot إذنًا للظهور أعلى التطبيقات الأخرى، كما يوفر التطبيق خيار التمرير لالتقاط الشاشة، التطبيق مجاني ولا يضع أي علامات مائية على لقطات الشاشة .

يتوفر التطبيق بالمجان على سوق جوجل بلاي ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، ويمكنك تجربته بنفسك . [play.google.com]

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، وفي الأخير نأمل بأن ينال على إعجابكم جميعًا . أما إذا كان لديك سؤال معين، تواصل معنا عبر موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link