طريقة معرفة كلمة السر للملفات المضغوطة

طريقة معرفة كلمة السر للملفات المضغوطة

فى تدوينة سابقة تعرفنا على شرح طريقة قفل ملف مضغوط برقم سري وهى بكل تأكيد ميزة رائعة يوفرها برنامج الوينرار الذى يعد واحد من أفضل البرامج المتخصصة فى ضغط الملفات   بصيغة winrar . winzip وفك ضغط الملفات أيضاً بكل سهولة، وتعرفنا أيضاً أن عملية ضغط الملفات تساعد بشكل كبير فى حمايتها من الفيروسات فى حالة أصابة الحاسوب أو الهاتف بأى نوع من أنوع الفيروسات، كما أن ضغط الملفات يساعد بكل تأكيد فى تقليل من حجم الملفات بشكل كبير وأكثر من ذلك من المميزات .

لكن هناك مشكلة تقابل الكثير منا عند تحميل ملف مضغوط من النت ويكون هذا الملف مقفول بكلمة سر وهى أن الشخص الذى قام برفع الملف على الأنترنت لم يقوم بأرفاق كلمة السر الخاص بالملف معه وبالتالى لن تتمكن فى هذه الحالة من فك ضغط الملف لأنك لا تعرف كلمة السر الخاص به، فما الحل فى هذه الحالة خصوصاً اذا كنت بحاجه شديدة الى هذا الملف، أو ربما قمت بضغط ملف على الكمبيوتر الخاص بك ونسيت الباسورد الخاص بالضغط .

لهذا السبب قررنا أن تعرف سوياً فى هذه التدوينة على حل لهذه المشكلة، تابع الخطوات أدناه لتعرف لتعرف كل التفاصيل

1 : أول شىء نقوم به لمعرفة كلمة السر الخاصه بالملف هو انشاء فولدر ثم تقوم بوضع بداخله الملف المضغوط والذى لا نعرف الباسورد الخاصه به .

2 : ثاني شىء نقوم به الدخول الى مسار برنامج الوينرار فى نسخة الويندوز ومن ثم نقوم بنسخ ملف بأسم UnRAR.exe ثم نقوم بوضع داخل الفولد الذى قمنا بأنشاءه مع الملف المضغوط .

3 : ثالث شىء نقوم به وهو تحميل ملف صغير من هنا ثم بعد الأنتهاء من التحميل نقوم بفتحه الملف لتجد بداخله كود كبير تقوم بالنقر على قائمة file ثم أختيار save as ونحفظه بامتداد bat داخل المفولدر الذى قمنا بأنشاءه كما فى الصورة أدناه .

الأن يجب أن يكون بداخل الفولدر الذى قمنا بأنشاءه فى البداية ثلاث ملفات تشمل الملف المضغوط وملف UnRAR.exe وملف wingiz.bat كما مبين فى الصورة أدناه .

4 : رابع شىء نقوم به هو نسخ مسار الفولدر الذى قمنا بأنشاءه وفى حالتى أنا شخصياً كان بهذا الشكل C:\Users\ahmed\Desktop\New folder، بعد ذلك قمت بالتعديل عليه وأضافة أسم الملف المضغوط فقط ليكون بهذا الشكل C:\Users\ahmed\Desktop\New folder\wingiz.bat

5: خامس شىء تقوم تقوم بنسخ مسار الفولدر بعد التعديل ثم تقوم بالنقر كليك يمين على ملف wingiz.bat الموجود داخل الفولدر وأختيار Run As Admin ثم لصق مسار الفولدر بعد التعديل فى شاشة الدوس cmd والنقر على زر enter .

6 : بعد ذلك يتوجب عليك الأنتظار لحين الأنتهاء من الفحص والوصول الى كلمة السر الخاص بك، ويتوقف وقت البحث على حسب قوة كلمة السر بعنى اذا كانت كلمة السر قوية سوف يستغرق معك وقت أطول بالأضافة الى أن الطريق قد لا تنجح اذا كانت كلمة السر قوية، أما اذا كانت كلمة السر ضعيفة فربما يصل اليها بسرعة .