طريقة كتابة الرموز الغريبة في الكيبورد والأجهزة استيراد الخارج

طريقة كتابة الرموز الغريبة في الكيبورد والأجهزة استيراد الخارج

لوحة المفاتيح أو الكيبورد يتم استخدام نمط معين من التخطيط لإضافة الحروف والآرقام والرموز في الغالب يستخدم نمط QWERTY وهو النمط المستخدم في الهواتف والأجهزة اللوحية واغلب أنواع أجهزة الكمبيوتر المكتبي واللأب توب لكن قد تشتري لوحة مفاتيح أو تحصل علي جهاز إستيراد يستخدم نمط QZERTY, DVORAK وهكذا وجه الإختلاف في نمط إدراج الحروف والرموز علي مفاتيح الكيبورد .

قد تستخدم لوحة مفاتيح بنمط QWERTY تحتوي علي الكثير من الرموز الغريبة لكن دون إمكانية استخدامها ! هنا سوف نتعرف علي طريقة كتابة الرموز على الكيبورد مثل الرموز الرياضية و الكيميائية اذا كان لديك كيبورد تدعم هذه الخصائص . 

اختصارات الرموز في الكيبورد

عند تجربة استخدام مفتاح Shift قد لا يعمل مع بعض الرموز المشكلة هنا تكمن في ضرورة إضافة تخطيط لوحة مفاتيح مختلفة, في الويندوز Windows 10 من خلال الإعدادات Settings ثم اللغة والوقت ” Time & Language ” حدد علي اختيار ” Region & Language ” 

اختصارات الرموز في الكيبورد

بعد تحديد اللغة الحالية المستخدمة علي الكمبيوتر سوف يظهر اختيار ” Options” كما هو واضح من السكرين شوت السابق .. ثم من علامة + يمكنك اضافة النمط المناسب للغة الأم بما يتناسب علي الرموز الموجودة علي الكيبودر . الأن يصبح بالإمكان إستخدام مفتاح Shift لكتابة هذه الرموز . تكمن الصعوبة هنا في اختيار النمط المناسب .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link