طريقة حذف الملفات المكررة في الكمبيوتر عن طريق سى كلينر

طريقة حذف الملفات المكررة في الكمبيوتر عن طريق سى كلينر

الملفات المكررة من الأمور المزعجة للغاية على الأجهزة بصفة عامة وتحديداً أجهزة الكمبيوتر نظراً لأنها تأثر على الكمبيوتر بالسلب بداية من أستغلال مساحة من القرص الصلب بدون أى فائدة ومع كثرة الملفات المكررة بالكمبيوتر تجعل الأمر يبدو أكثر صعوبة عند البحث عن الملفات لأن الكمبيوتر يصبح غير منظم، وقد تتسب هذه الملفات فى بطء النظام خصوصاً إذا زاد عدد الملفات المكررة بالكمبيوتر .

ولحسن الحظ، يتوفر على الأنترنت مجموعة كبيرة جداً من التطبيقات المتخصصة فى حذف وإزالة الملفات المكررة بالكمبيوتر وتنظيفه تماماً وجعل الأمر يبدو أفضل بكثير مما كان عليه فى البداية، وهنا فى هذا المقال سوف نتعرف على واحدة من أستخدام برنامج سى كلينر الشهير المتخصص فى تنظيف الكمبيوتر وهى حذف الملفات المكررة من الكمبيوتر بطريقة سهلة للغاية .

الطريقة سهلة للغاية، ما تحتاج إليه هو تحميل وتثبيت برنامج سى كلينر على جهازك من الموقع الرسمى . بعد الأنتهاء من التحميل والتثبيت أنتقل إلى تبويبة ” Tools ” الموجودة فى القائمة الجانبية ثم أختر منها خيار ” Duplicate Finder ” .

بعد ذلك أنقر على خيار ” Add ” وبعد ذلك أنقر على خيار ” Browse ” وحدد أى بارتشن على جهاز تريد فحصه للتعرف على الملفات المكررة وحذفها تماماً من الكمبيوتر، ثم فى الأخير أنقر على ok .

الأن تقوم بالنزول لأسفل والنقر على خيار ” search ” والأنتظار لحين أنتهاء البرنامج من فحص البارتشن الذى قمت بتحديده للتعرف على الملفات المكررة، وبعد الأنتهاء تقوم بتحديد الملفات وحذفها نهائياً من الكمبيوتر .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية شرح طريقة حذف الملفات المكررة في الكمبيوتر عن طريق سى كلينر، فى حالة إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .