طريقة جديدة لاختراق الواتس اب 2021 تعرف عليها لحماية حسابك من الاختراق والتهكير

نستعرض في هذا المقال عملية الاحتيال الجديدة التي يمكن من خلالها اختراق وتهكير الواتس اب 2021 وانتهاك الخصوصية إلى غير ذلك من الأمور الأخرى التي يجب علينا جميعًا كمستخدمين لتطبيق التراسل الواتساب الحذر منها جيدًا لتأمين وحماية كل شيء يتعلق بالخصوصية في تطبيق الواتس .

وينتشر حاليًا عملية احتيال جديدة على تطبيق الواتساب، وتأتي عملية الاحتيال هذه بفكرة جديدة مختلفة تمامًا عن سابقاتها من عملية الاحتيال التي تعرض لها مستخدمي تطبيق الواتساب إلى الاختراق وسرقة البيانات وانتهاك الخصوصية وأشياء أخرى من هذا القبيل .

وتعتبر عمليات الاحتيال على الواتساب ليست شيئًا جديدًا ! نعم، حيث رأينا سابقًا العديد من عمليات الاحتيال على الواتس، وتكون عمليات الاحتيال هذه بمثابة هجمات أو رسائل تصيد تأخذ بيانات تسجيل الدخول الخاصة بمستخدمي الواتس ومن ثم الوصول إلى الحساب .

وتعد عملية الاحتيال الجديدة على الواتس 2021 أكثر خطورة، حيث أنها تأتي من جهة اتصالك الخاصة ! نعم، ربما قد تصلك رسالة من أحد أفراد عائلتك أو صديقك لك، لكنها في الوقت نفسه هي ليست رسالة عادية، ويتم استخدامها لاختراق وتهكير حسابات الواتساب .

طريقة جديدة لاختراق الواتس اب 2021 تعرف عليها لحماية حسابك من الاختراق والتهكير

ما يحدث تحديدًا هو أنك ستتلقى رسالة نصية قصيرة تضم وتحتوي على رمز ورابط أيضًا، ومن ثم بعد ذلك ستصلك رسالة من صديقك على الواتساب يسألك فيها ما هو الرمز الذي تلقيته في رسالة SMS، وإذا قمت في هذه الأثناء بإرسال هذا الرمز، على الفور فسيتم اختراق وتهكير حساب الواتساب الخاص بك .

طريقة جديدة لاختراق الواتس اب 2021

ونظرًا لأن عملية تسجيل الدخول إلى حساب الواتساب لا تتم عن طريق بريد إلكتروني أو باسورد، فيقوم الواتساب بإرسال رمز OTP إلى رقم هاتفك، وفي حالة إذا تمكن أي شخص آخر من معرفة رمز OTP ، وقتها سيكون بإمكانه الوصول إلى حسابك ومن ثم بعد ذلك استخدامه لاختراق وتهكير حسابات الأصدقاء وجهات الاتصال لديك .

كيف تحمي حساب الواتساب من الاختراق والتهكير 

في حالة إذا تلقيت رسالة من صديق أو جهة اتصال لديك في الواتساب تطلب منك كلمة مرور، هنا في هذه الأثناء يجب عليك التحلي جيدً بالصبر ومن ثم الاتصال على جهة الاتصال أو صديقك هذا ومن ثم تخبره بأن حساب الواتساب الخاص به قد تعرض للاختراق والتهكير، واطلب منه تسجيل الدخول إلى حساب الواتساب الخاص بك في هذه اللحظة بحيث يتم طرد هذا الشخص المخترق .

أطلب منه أيضًا أن يقوم بتفعيل خاصية المصادقة الثنائية لأن هذه الخاصية تجعل حسابك في الواتساب حسابك أكثر أمانًا من أي وقت مضى .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كل شيء بخصوص طريقة الاحتيال الجديدة في الواتساب 2021 التي تعرض حسابات المستخدمين إلى التهكير والاختراق .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link