طريقة الاتصال عبر wps في الراوتر بدون كتابة الباسورد

نلقى الضوء فى هذا المقال على شرح طريقة الاتصال بالواي فاي بدون باسورد ! نعم، بمتابعة الخطوات أدناه ستكون قادر على الاتصال بالواى فاى بدون كتابة الباسورد بشكل يدوى بالطريقة المعتادة .

سنعمل على التركيز على بعض النقاط الهامة خلال هذا المقال والتى تتمثل فى الأتى بحيث تتمكن من فهم كل شىء بمجرد قراءة كافة التفاصيل .

  • تفعيل wps في الراوتر
  • الاتصال عبر wps
  • طريقة ايقاف wps

الاتصال عبر wps من التقنيات التي تم اضافتها بهدف التسهيل علي المستخدم في توصيل الأجهزة لشبكة الواي فاي بدون كتابة كلمة السر تأتي هذه التقنية مع معظم أجهزة الراوتر الحديثة لكن بشكل افتراضي يتم غلق هذه الخاصية كنوع من الحماية للراوتر خاصة مع وجود بعض التوزيعات والبرامج التي يمكن ان تتحايل علي wps في الاتصال بالراوتر , هنا سوف نوضح طريقة استخدام wps connect في شبك الاجهزة بالشبكة بدون باسورد .

تظهر اهمية هذه الطريقة في سهولة الاتصال بالواي فاي بدون الحاجة الي كتابة كلمة السر في كل مرة , يمكنك الاستفادة بهذه الخاصية اثناء تواجد الأصدقاء حيث تحتاج فقط الي تفعيل wps في الراوتر ثم الضغط علي اختيار زر ضغط wps في الهاتف مع الضغط علي زر wps في الراوتر في نفس الوقت ليتم الاتصال ثم يمكنك في اي وقت لاحق الغاء عمل wps ثم اعادة تشغيل الراوتر ليتم فصل كافة الاجهزة التي تم توصيلها .

تفعيل wps في الراوتر

بعد الدخول الي الروتر من خلال IP الراوتر الافتراضي 192.168.1.1 ثم كلمة السر واسم المستخدم حدد من القائمة الجانبية علي Basic ثم WLAN ابحث عن اختيار wps ثم تاكد من تفعيل هذا الاختيار علي الوضع PBC كما هو واضح في السكرين شوت التالي.

تفعيل wps في الراوتر

الاتصال عبر wps 

يتم الاتصال عن طريق اي جهاز يدعم تقنية الواي فاي علي سبيل المثال الهاتف سوف تلاحظ ظهور كلمة ” wps متوفر ” أسفل شبكة الواي فاي كل ما تحتاج اليه هنا هو لمس الثلاث نقاط لعرض اختيارات الاتصال أو لمس زر الاختيارات في الهاتف الموجود بجانب زر الرئيسية , ثم اضغط علي ” زر ضغط wps ” 

شرح الاتصال عبر wps

عند الضغط علي اختيار ” زر ضغط wps ” سوف يظهر حالة التحقق من الاتصال تحتاج في هذا التوقيت الي الضغط علي زر wps في الراوتر ليتم الاتصال .

الاتصال wps

سوف تلاحظ تمام الاتصال بدون استخدام كلمة السر وهكذا يمكنك تكرار هذه الخطوات مع أكثر من جهاز كل ما تحتاج اليه هو التحديد علي اختيار زر ضغط wps في الهاتف والضغط علي زر wps في الراوتر  في نفس الوقت ليتم الاتصال وسوف تلاحظ عمل لمبة wps ايضًا .

طريقة ايقاف wps

يمكنك ايقاف عمل هذه الخاصية كما وضحنا في أول خطوة بالدخول الي اعدادات الراوتر والغاء تفعيل wps بحذف علامة الصح √ أو تغير الحالة الي مغلق .. 

روتر تى داتا 

طريقة ايقاف wps

روتر لينك دى اس ال orange

طريقة ايقاف wps

راوتر we الجديد 2020

أنصحكم بمراجعة دليل سابق بعنوان “كيفية اغلاق wps في الراوتر we الجديد” لمعرفة كل التفاصيل وكيف تقوم بتشغيل وإغلاق ثغرة wps فى راوتر وى الجديد 2020 والذى يعرف باسم “ZTE H168N v3.1” .

الخلاصة : 

طريقة الاتصال عبر wps بسيطة ومفيدة تمكنك من ربط الاجهزة بسهولة بدون كتابة كلمة السر الاساسية ويكفي اغلاق الخاصية في اي وقت لاحق واعادة تشغيل الراوتر ليم فصل الاجهزة المتصلة العيب الوحيد في هذه الطريقة وجود بعض البرامج التي تتحايل وقد تتسبب في الاتصال بالراوتر لذلك يمكنك استخدامها بشكل مؤقت ومتابعة الاجهزة المتصلة بالراوتر بحيث عند اكتشاف اي جهاز غير معروف يمكنك فصل wps .  

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link