طريقة استرجاع الملفات المحذوفة من الكارت ميموري بعد الفورمات الموبيل, الاندرويد, الكاميرا | Recuva

طريقة استرجاع الملفات المحذوفة من الكارت ميموري بعد الفورمات الموبيل, الاندرويد, الكاميرا | Recuva

هل يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الكارت ميموري بعد الفورمات ..؟ نعم يمكنك استخدام هذه الطريقة فى استرجاع كل انواع الملفات التى يتم حذفها من على الموبيل حيث بتطبيق الخطوات التالية يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد, التابلت , الكامير .هل حذفت للتو كميه هامه من الصور من كرت الذاكره الخاص بك؟ لا تقلق اليك طريقة التراجع عن حذفهم لمستخدمي الويندوز والماك.اذا حذفت كل بيانات كارت الميمورى او لم يعد بالإمكان الوصول اليها توجد طرق لاستعادة صورك اليك طريقة البدء.ستحتاج الي::

الكمبيوتر
كرت الذاكره
الريدر لتشغيل الكارت

١:لا تفعل اي شيء في كرت الذاكره عندما تكتشف ان الصور حذفت. بمعني لا تضع اي صور اضافيه علي الكرت وتخرجه من الكاميرا أو الهاتف فورا.

٢: تحميل برنامج Recuva في ويندوز و PhotoRec في Mac وكلاهما مجاني.

٣: فى الويندوز بعد تحميل وتثبيت Recuva شغل البرنامج واختر نوع الملفات التي تود محاولة استعادتها. في هذا الشرح نحن نبحث عن الصور لكن Recuva يعطيك اختيار ايجاد عدد من صيغ الملفات الاخري يستطيع Recuva ايجاد صيغ مختلفه.

٤: بتشغيل البرنامج والبدء فى البحث سوف تظهر  لك شاشه تسألك عن تحديد مكان البحث عن الملفات المفقوده وصل الكارت الى الكمبيوتر وحدد المكان الاساسي الذي يحفظ فيه  الصور على الكاميرا او هاتفك – بفرض انه لم يختفي عند اعادة تهيئة الكرت او حذف الصور. يكون عادة مجلد باسم DCIM او اسم مصنع الكاميرا او نوعها.ان اخترت البحث عن صور فقط في الخطوه السابقة سيظهر لك صيغ ملفات تقليديه مثل JPEG ان كنت تبحث عن ملفات كامله لا تظهر يمكنك تنفيذ خطوه اضافيه.

2014-08-03_14-30-30

٥: اضغط “تحويل الي وضع متقدم Switch to advanced mode ” في Recuva مما سيريك انواع الملفات التي يبحث عنها البرنامج. كل ما يمكنك فعله هو ان تضيف امتداد الملف في صيغة الملف الموجود في الهاتف او كاميرتك. يكون عادة شيء مثل .CR2 او .NEF او .ARW حسب نوع كاميرتك عند الشك افحص شرح كاميرتك.

2014-08-03_14-36-34

٦: في Recuva اختر كل الصور التي تود استعادتها واضغط علي زر استعاده “Recover” حدد مكان تود اعادة وضع الملفات به. ستود اختيار شيء يمكنك دخوله بسهوله مثل desktop او مجلد الصور. من الافضل عدم اعادة حفظهم الي كرت الذاكره.

افحص الملفات التي استعدتها ثم احفظهم احتياطيا.نأمل ان تكون هذه الخطوات قد ساعدت في استعادة صورك. ان لم يحدث هذا توجد اختيارات اخري لتجربها مثل برنامج مدفوع وايضا خدمات استعاده محترفه.