شرح خاصية الملئ التلقائي Autofill with Google في أندرويد"O"

شرح خاصية الملئ التلقائي Autofill with Google في أندرويد"O"

لا يقتصر استخدام حساب جوجل علي الخدمات التي توفرها جوجل علي هواتف الأندرويد فقط لكن توفر الكثير من المواقع والبرامج إمكانية الاشتراك بإستخدام حساب جوجل هذا الأمر يسهل كثيرًا من عملية التسجيل هذا بالإضافة الي خاصية الملء التلقائي لبيانات الدخول من اسم المستخدم وكلمة المرور التي تعمل بشكل ممتاز مع متصفح جوجل كروم لكن الإستفسار هنا هل يمكن الاستفادة بنفس الخاصية علي هواتف الاندرويد ؟

للتوضيح تخيل لديك أكثر من ١٠ برامج علي الهاتف لكل برنامج حساب مختلف فهل بالإمكان أن نستخدم خاصية التعبئة التلقائية لبيانات الدخول لمثل هذه البرامج بحيث لا نحتاج إلي حفظ كلمات المرور ؟ نعم يمكنك ذلك في تحديث الاندرويد Android O حيث تم اضافة خاصية Autofill with Google .

بموجب خاصية المليء التلقائي من جوجل عند التسجيل في اي من الخدمات أو البرامج علي هاتف الأندرويد يقترح عليك جوجل حفظ بيانات الدخول بحيث عند محاولة الدخول مرة أخري لنفس البرنامج لن تحتاج الي كتابة بيانات الدخول مرة أخري سوف تقوم خاصية Google Autofill بالنيابة عنك بكتابة كافة بيانات الدخول .

الملئ التلقائي للأندرويد

من خلال الإعدادات Settings ثم النظام System ثم اللغة والمدخلات Language & Input ثم بعرض الإعدادات المتقدمة Advanced settings يمكنك من اختيار Autofill Service  فعل اختيار Autofill with Google , بعد تفعيل الخاصية السابقة وعند التسجيل في اي من المواقع أو التطبيقات سوف يظهر اشعار يقترح حفظ بيانات الدخول بحيث يتم استخدامها لاحقًا في المليء التلقائي .

الحفظ التلقائي من جوجل

لاحظ في السكرين شوت السابق علي سبيل المثال عند التسجيل في موقع معين ظهر اشعار بإمكانية حفظ بيانات الدخول عند الموافقة لن تحتاج الي كتابة بيانات الدخول مرة أخري سوف يتم كتابتها بشكل تلقائي في كل مرة تدخل فيها الي نفس البرنامج أو الموقع .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link