شرح اداة مايكروسوفت Dictate لتحويل الكلام الى نص مكتوب للأوفيس

شرح اداة مايكروسوفت Dictate لتحويل الكلام الى نص مكتوب للأوفيس

برنامج Dictate من ميكروسوفت هو أداة رسمية توفر ميزة الاملاء الصوتي لبرامج الأوفيس هذا بإختصار وظيفة هذه الاداة الأكثر من رائعة , يمكنك بكل سهولة إملاء محتوي مستند في برنامج Word أو نص البريد الإلكتروني في Outlook . مايكروسوفت اوفيس بشكل إفتراضي لا تدعم مثل هذه الخاصية لذلك الإستعانه بهذه الأداة امر جيد وتحديث موفق جداً لتسهيل الكتابة بشكل أسرع .

برنامج Dictate by Microsoft هو مشروع تجريبي يركز علي تحويل الكلام الى نص مكتوب لمجموعة الأوفيس وبرنامج الأيميل Outlook يتوافر في الإصدار 32 بت أو 64 بت كل ما تحتاج إلي الدخول لصفحة البرنامج الرسمية من الرابط الموجود بالأسفل ثم بعد تحميل وتنصيب البرنامج سوف يظهر بشكل تلقائي ضمن قوائم برامج الأوفيس .

كتابة الرسائل بالصوت في الاوفيس

بعد تنصيب Dictate افتح اي من برامج مايكروسوفت اوفيس سوف تلاحظ وجود إختيار جديد علي شريط القوائم تحت اسم الإملاء او Dictate لا تحتاج إلي أي إعدادات مسبقة فقط انقر علي هذا الاختيار ثم ابدء بالتحدث ليتم تحويل الكلام الي نص مكتوب .

برنامج تحويل الكلام الى نص مكتوب للأوفيس

بشكل افتراضي عند استخدام خاصية الإملاء يتم اضافة علامات الترقيم المتواجدة في نهاية الجملة بشكل تلقائي بمجرد التوقف عن الكلام لتبدء فقرة جديدة يمكنك ايقاف هذه الخاصية بالضغط علي “Manual Punctuation” قبل البدء في التحدث .

التحدث الي الاوفيس

من الخصائص الإضافية الاستجابة لبعض الأوامر علي سبيل المثال أثناء الكتابة عند نطق كلمة “فاصلة” سوف يتم اضافة فاصلة بدل من كتابة الكلمة لم يتم اكتشاف أوامر أخري .

الأداة تدعم حوالي ٢٤ لغة من بينها الإنجليزية الفرنسية والإسبانية والصينية والعربية وهذا أمر جيد جداً لدعم اللغة العربية منذ الإصدار التجريبي . يمكنك تحميل نسختك من برنامج الإملاء من مايكروسوفت [dictate.ms

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link