ما الذي يمكن أن يحدث إذا لم توافق على سياسة الواتس اب الجديدة 2021 في 15 مايو

مع بداية العام الحالي 2021، بدأت رسالة تحديث سياسة الواتس اب الجديدة 2021 في الظهور للمستخدمين، وكانت تنص وقتها على ضرورة الموافقة على الشروط الجديدة للواتس وإلا سيتم حذف الحساب نهائيًا اعتبارًا من يوم 8 فبراير .

وقوبل هذا القرار بردود أفعال ساخرة على السوشيال ميديا . بالإضافة إلى ذلك، بدأ العديد من المستخدمين في الهجرة من تطبيق الواتساب إلى تطبيق تيليجرام وتطبيق سيجنال، حيث أعتقد العديد من المستخدمين أن واتساب ستقوم بمشاركة محادثاتهم أو شيء من هذا القبيل مع الفيس بوك .

نتج عن ذلك، تراجع وتأجيل قرار تحديث سياسة الواتس اب الجديدة 2021 إلى مايو 15 من العام الجاري بعد أن كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير .

ما الذي يمكن أن يحدث إذا لم توافق على سياسة الواتس اب الجديدة 2021 في 15 مايو

سياسة الواتس اب الجديدة 2021

لكن السؤال الأهم الآن، ماذا سيحدث في حالة إذا تم تجاهل سياسة الواتساب الجديدة 2021 وعدم الموافقة عليها ؟ صرحت شركة الواتساب وقالت أنه في حالة رفضت الشروط الجديدة بعد 15 مايو، وقتها ستكون قادرًا على تلقي المكالمات والإشعارات لبضعة أسابيع، ولكن في الوقت نفسه لن تكون قادر على قراءة وإرسال الرسائل في تطبيق الواتساب .

 وحتى الآن، ليس من الواضح لنا ما سيحدث فيما بعد، ولكن من المحتمل حذف حساب الواتساب نهائيًا حالة تجاهل الموافقة على سياسة الواتساب الجديدة، حيث هناك سياسة جديدة لحذف الحسابات التي كانت غير نشطة لمدة 120 يومًا في الواتس .

في الأخير، يجب أن تكون على علم بأن واتساب يشارك البيانات الوصفية فقط مع الفيسبوك منذ عام 2016 تقريبًا، والبيانات الجديدة التي سيرسلها إلى فيسبوك هي بيانات الدفع والمعاملات، وهذا من أجل مساعدة الفيس على توجيه الإعلانات بشكل أفضل عبر خدماته المختلفة .

وفي حالة إذا كنت تفكر في الهجر من الواتساب إلى تطبيق تيليجرام أو سيجنال وغيرها من التطبيقات البديلة والمنافسة للواتس، فمن باب أولى، التوقف عن استخدام تطبيق ماسنجر الفيس بوك أولًا، حيث لا يوفر محادثات مشفرة من طرف إلى طرف “end-to-end encrypted” افتراضيًا .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link