دليل كامل : حذف التطبيقات المستعصية من الاندرويد أو المثبتة مسبقا

هل واجهت مشكلة أن بعض التطبيقات المثبتة على هاتفك أو التطبيقات الافتراضية لا يمكن حذفها بالطريقة العادية ؟ من المحتمل أن يكون هذا التطبيق الذي تحاول إزالته مثبتًا مسبقًا على جهازك أى جاء مثبت على هاتفك من قبل الشركة المصنعة أو شبكة الجوال أو هو جزء من نظام الأندرويد نفسه مثل متصفح جوجل كروم، ومتصفح سامسونج، إلخ .

عموماً، لا تكن محبطًا حيث يزال بإمكانك التخلص وحذف التطبيقات التي لاتحذف أو التطبيقات المثبتة بشكل افتراضى والغير مرغوب فيها . الأمر بالتأكيد صعب للغاية . ولكن، ليس مستحيلاً .

أسباب حذف التطبيقات المثبتة مسبقا ؟ هناك مجموعة من الأسباب التى تدفع الكثير من مستخدمى نظام الأندرويد على التفكير فى حذف وإزالة التطبيقات المثبتة بشكل افتراضى وهى كالأتى

1 : تأخذ مساحة كبيرة من الذاكرة الداخلية للهاتف .

2 : تستهلك الإنترنت والبيانات .

3 : تعمل على إستهلاك شحن البطارية .

4 : قد تقوم هذه النوعية من التطبيقات والألعاب بالوصول إلى معلوماتك .

هاتف بدون روت

للأسف الشديد، أن عملية حذف التطبيقات الغير مرغوب فيها أو المستعصية المثبتة بشكل افتراضى تتطلب أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت .

بينما فى حالة إذا كنت تريد حذف تطبيق مثبت بشكل افتراضى وفى الوقت نفسه هاتفك لا يحمل صلاحية الروت، فى هذه الحالة سيكون أمامك حل واحد فقط وهو “تعطيل التطبيق ” .

لإجراء ذلك والبدء فى تعطيل التطبيق، توجه إلى “الإعدادات”، ثم بعد ذلك أنقر على “التطبيقات” أو “مدير التطبيقات” هنا تظهر معك جميع التطبيقات التى قمت أنت شخصياً بتثبيتها والتطبيقات المثبتة بشكل افتراضى، انقر على التطبيق الذى تريد تعطيله، ثم فى الأخير أنقر على خيار “إيقاف” أو “تعطيل” .

سيؤدي هذا إلى إرجاع التطبيق إلى نسخته الأولية ومنعه من الظهور على هاتفك. يبقى مثبتًا ويشغل مساحة، ولكن لن يتم تشغيله أبدًا .

هاتف بصلاحة الروت

فى حالة كان الهاتف الخاص بك يعمل بصلاحية الروت، فهناك مجموعة من الأدوات والتطبيقات التى تساعد على حذف وإزالة التطبيقات المستعصية والغير مرغوب فيها بشكل نهائى، إليكم هذه الأدوات .

تطبيق Titanium Backup : واحد من التطبيقات يجب التفكير فيه بمجر الحاجة إلى حذف تطبيق مثبت بشكل افتراضى أو تطبيق لا يمكن حذفه . النسخة المجانية من هذا التطبيق توفر خاصية حذف التطبيقات المستعصية بجانب عمل نسخة احتياطية .

فى حين النسخة المدفوعة من هذا التطبيق توفر العشرات من المميزات الأخرى . على أى حال، بعد تحميل وتثبيت التطبيق يتوجب عليك منحه صلاحية الروت للتمتع بكل المميزات .
[Titanium Backup (Free) | Titanium Backup Pro ($6)]

تطبيق System App Remover : يوفر هذا التطبيق طريقة سهلة للغاية لحذف وإزالة تطبيقات النظام أو التطبيقات المستعصية . التطبيق يوفر نظام تصنيف مفيدًا يحدد التطبيقات التي يمكنك إزالتها بسرعة نظرًا لأن بعضها قد يكون تطبيقات النظام .

هذا التطبيق متوفر بشكل مجانى تماماً على متجر جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [System App Remover (Free)]

تطبيق NoBloat Free : هذا التطبيق يوفر خيار تعطيل وتمكين تطبيقات النظام، كما يتضمن أداة حذف التطبيق المثبتة بشكل افتراضى . بالإضافة إلى ذلك، يساعدك التطبيق على إنشاء نسخ احتياطية من تطبيقات النظام واستعادتها .

كل هذا يعني أن هذا التطبيق هو الخيار الأفضل والأمثل لمستخدمي هواتف أندرويد بصلاحةي الروت الذين يريدون فقط التخلص من التطبيقات المثبتة بشكل افتراضى ..
[NoBloat (Free) | NoBloat ($2)]

نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء فى الخطوات أدناه واضح للجميع وأن يستفيد مستخدمى هواتف وأجهزة الأندرويد من هذه التفاصيل .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link