حماية ايميل الجيميل من الاختراق والسرقة

حماية ايميل الجيميل من الاختراق والسرقة

كل خدمات جوجل ترتبط بحساب الجيميل حيث مجرد تسجيل حساب في بريد Gmail يمكنك البدء في الوصول إلي كل خدمات جوجل من هذا المنطلق تظهر أهمية حماية ايميل الجيميل من السرقة والأختراق, لن نقوم بتعقيد الأمر عليك في كيفية حماية ايميل جوجل حيث يكفي كتابة كلمة سر قوية مع تفعيل التحقق بخطوتين هذا سوف يساعد علي حماية حسابك من أي متطفل .

الخطوة الأولي : تغير كلمة السر الضعيفة

1: بعد الدخول الي حسابك في جوجل ثم اضغط علي الصورة الشخصية سوف يظهر أكثر من اختيار حدد علي حسابي “My Account” أو اضغط علي الرابط السابقة للوصول السريع . راجع “أهم 8 روابط ادارة حساب جوجل” 

حماية حساب الجيميل

٢: من ضمن الاختيارات الموجودة “تسجيل الدخول والأمان” Sign-In & Security حدد علي اختيار تسجيل الدخول إلى Google  ” Signing in to Google” .

حماية حساب gmail

٣: إنشاء كلمة مرور قوية لحساب جوجل هو أهم شىء لحماية الحساب لذلك يتعين عليك تغير كلمة السر الحالية إلي كلمة سر صعبة لايمكن لاي شخص توقعها لذلك من خلال Password & Sign-In ثم انقر علي “Password” كلمة السر .

طريقة حماية حساب gmail

٤: سوف تحتاج إلي كتابة كلمة السر الحالية لتستطيع الوصول إلي هذه الاختيارات ثم يمكنك بعد ذلك تعين كلمة سر جديدة مرة أخري, بعد كتابة كلمة السر الجديدة في المربع الأول ثم تكرارها في المربع الثاني إضغط علي تغير كلمة المرور للحفظ .

حماية ايميلك من الاختراق

الخطوة الثانية : التحقق بخطوتين جيميل

تفعيل التحقق بخطوتين Enable two-step verification من اهم الخطوات لحماية ايميل الجيميل من السرقة والإختراق بمقتضي تفعيل هذه الخاصية سوف تحتاج عند الدخول الي حسابك بعد كتابة كلمة السر الي كود يصلك علي الموبيل بالتالي لايمكن لاي شخص الوصول إلي حسابك بدون معرفة كلمة السر + وجود هاتفك الشخصي وهو امر صعب الحدوث .

١: بعد الدخول إلي الإعدادات كما وضحنا في الخطوات السابقة لكن في هذه الحالة لن نقوم بالتحديد علي كلمة المرو إنما سوف نختار 2-Step Verification (عملية التحقق بخطوتين) ثم أكتب رقم الهاتف الخاص بك للحصول علي رسالة نصية تحتوي علي كود التأكيد .

حماية ايميل الجيميل من الاختراق

٢: بعد وصول رسالة التأكيد أضف الكود في مربع التحقق ثم اضغط Verify أو تأكيد بعد التحقق من رقم الهاتف سوف يتم تفعيل خاصية التحقق بخطوتين علي حسابك بالتالي عند الدخول الي حسابك في اي وقت لاحق سوف تحتاج إلي كتابة كلمة السر + كتابة كود التحقق الذي يصلك في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول الي حسابك. راجع شرح التحقق بخطوتين جيميل بالتفصيل .

ملاحظات هامة بخصوص التحقق بخطوتين :

هناك بعض الملاحظات التي في غاية الأهمية بخصوص تفعيل هذا الخاصية يجب أن تكون علي علم بها :

١: يمكنك تنصيب برنامج Authenticator علي هاتفك ثم ربط البرنامج مع حساب الجيميل بحيث يتم توليد كود التحقق بشكل تلقائي عند الدخول للحسابك بدون الحاجة إلي الرسالة النصية .

٢: يمكنك تحميل وطباعة الرموز الاحتياطية وهي ١٠ رموز نشطة صالحة للاستخدام لمرة واحدة , عبارة عن 10 أكواد يمكنك الاحتفاظ بهم بشكل احتياطي بحيث اذا فقدت هاتفك أو في حالة الوجود بمكان خارج التغطية يمكنك استخدام هذه الرموز للوصول إلي حسابك .

الخطوات السابقة كافية لحماية حسابك بشكل كامل بدون الحاجة إلي الكثير من الخطوات الإضافية راجع ايضًا هذا الشرح أساسيات حماية حساب جوجل , اذا كان لديك اي استفسار في هذا الخصوص شاركنا من خلال التعليقات وسوف نقوم بتوضيح كل شىء تحتاج إليه .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link