حل مشكلة عدم ظهور مصغرات الصور و الفيديو فى الويندوز 10

حل مشكلة عدم ظهور مصغرات الصور و الفيديو فى الويندوز 10

من المشاكل التى ربما تقابل الكثير من المستخدمين فى نظام التشغيل ويندوز والتى واجهتنا أنا شخصياً هى مشكلة أن الصور لا تفتح أو عدم ظهور مصغرات الصوت ومقاطع الفيديو فى الكمبيوتر . بمعنى أوضح، عندما يكون لديك مجموعة صور أو فيديو محفوظ على الكمبيوتر الخاص بك أو قمت بتنزيل فيديو أو صور من الأنترنت سوف يظهر معك على شكل مصغرات بحيث لا يمكنك من معرفة هذه شكل الصورة أو الفيديو إلا بمجرد تكبير الصورة أو تشغيل الصورة وهو أمر مزعج للكثير من المستخدمين خصوصاً إذا كان لديك مجموعة كبيرة من الصور وتريد عرضها ومشاهدتها بدون النقر عليها وتكبيرها .

هنا فى هذه التدوينة سوف نوضح لكم كيفية تجاوز هذه المشكلة وفتح الصور بدون النقر عليها وتكبيرها تحديداً على نسخة ويندوز 10 بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أى برامج طرف ثالث، تابع الخطوات والشرح أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك بمنتهى السهولة .

:: ما يجب عليك فعله الأن وفور ظهور هذه المشكلة فى جهازك المثبت عليه نسخة ويندوز 10 تحديداً هو النقر كليك يمين على أيقونة ماى كمبيوتر والتى تعرف فى ويندوز 10 بأسم ” This PC ” ومن ثم النقر على خيار خصائص كما فى الصورة أدناه .


:: بعد ذلك أنقر على خيار ” change settings ” كما فى الشكل 1 ثم تقوم بالنقر على تبويبة ” advanced ” كما فى الشكل 2 ومن ثم تقوم بالنقر على خيار ” settings ” كما فى الشكل 3، والأن تقوم بتحديد ووضع علامة صح أمام الخيارات فقط المشار عليها فى الصورة أدناه .


:: فى الأخير سيكون عليك حفظ هذه التغييرات، وسريعاً وبمجر الأنتهاء من تطبيق هذه التغييرات وحفظها سوف تلاحظ عرض و ظهور مصغرات الصور و الفيديو فى الويندوز وعن تجربة شخصية .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link