حل مشكلة بطئ الواتس اب

يعد تطبيق الواتساب واحد من أشهر وأقوى تطبيقات الدردشة والشات فى الآونة الأخيرة فهو يحتل المرتبة الأولى بين التطبيقات الأخرى من نفس الفئة مثل ماسنجر الفيس بوك، تطبيق تلجرام المنافس للواتس، تطبيق الفايبر، تطبيق سكايب، إلى غير ذلك من تطبيقات الشات الأخرى وهذا بفضل الخصائص والمزايا التى يتمتع بها هذا التطبيق والتى تتمثل فى الأتى :

:: متوفر بشكل مجانى
:: يوفر خاصية الحالة أو ستاتس والتى تساعد المستخدمين على مشاركة حالتهم مع الأصدقاء والأقارب
:: يوفر مكالمات الفيديو الجماعية
:: يوفر الدردشة النصية ودردشة الفيديو والدردشة الصوتية

ومميزات أخرى كثيرة ساعدت على إنتشار هذا التطبيق بشكل كبير جداً على الهواتف والأجهزة بصفة عامة فى جميع أنحاء العالم . لهذا السبب، نعمل نحن فريق وينجز دائماً على محاولة تغطية كل الشروحات الخاصة بتطبيق الواتس أب ومساعدة المستخدمين فى حل جميع المشاكل المتعقة بهذا التطبيق .

وخلال هذا المقال سوف نشارك معكم حل لمشكلة بطئ الواتس اب، أو مساحة الواتس اب كبيرة بحيث يتمكن من يعانى من هذه المشكلة استخدام التطبيق بشكل سريع بدون أى صعوبات والتواصل مع جميع الإصدقاء والأقارب فى كل مكان بشكل سهل، إليكم كل الطرق

تحديث الواتس أب : أول شىء ننصح به هو تحديث نسخة الواتساب المثبتة على الهاتف الخاص بك من خلال الأنتقال إلى متجر جوجل بلاى والبحث عن الواتس أب، وتقوم بتحديثه فى حالة كان هناك تحديث متوفر للتطبيق حتى تحصل على الخصائص والتحسينات الجديدة التى من المؤكد ستفيدك .

تنظيف الواتس اب : فى حالة إذا قمت بتحديث الواتساب واستمرت المشكلة سيكون عليك التوجه إلى تطبيق مدير الملفات المثبت على الهاتف الخاص بك، ثم النقر على ملف “whatsapp” ثم أنقر على ملف “media” وهنا سيتم عرض جميع الملفات الخاصة بالواتس والتى تضم الصور، الفيديو، إلى غير ذلك .

أنقر على ملف whatsapp image وإبدأ فى حذف جميع الصور التى لا تحتاج إليها ! نعم، حدد أى صورة لا تحتاج إليها وقم بحذفها على الفور، وقرر هذه الخطوات أيضًا مع الفيديوهات وكل شىء موجود فى ملفات الواتس أب لحل هذه المشكلة .
مسح محادثات الواتس اب التى تأخذ مساحة كبيرة : لحسن الحظ، يوفر تطبيق الواتس أب ضمن الإعدادات خيار يسمح لك بعمل تحليل كامل لجميع المحادثات والدردشات ومعرفة أكثر الدردشات التى تأخذ مساحة كبيرة لتقوم بحذفها وحل مشكلة بطء الواتس أب .

للقيام بذلك، توجه إلى تطبيق الواتساب وأنقر على علامة الثلاث نقاط ومن القائمة أنقر على خيار “الإعدادات”، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “استخدام البيانات والتخزين”، ثم أنقر على خيار “استخدام التخزين “.

فى هذه الخطوة أنقر على المحادثات أو الدردشات التى تأخذ مساحة كبيرة، ثم النقر على خيار “إدارة الرسائل” وحدد ما تريد حذفه سواء صور، فيديو، رسائل، إلخ .

يمكنك مع هذه الطريقة حذف الصور والفيديو والأبقاء على الرسائل فقط وهو أمر فى منتهى الأهمية، حيث يساعد على تنظيف الواتساب وحل هذه المشكلة بدون حذف الرسائل الهامة .

تطبيقات تنظيف الواتساب : يتوفر على سوق جوجل بلاى مجموعة من التطبيقات التى تم تصميمها وتطويرها بهدف مساعدة المستخدمين فى تنظيف الواتس أب وتوفير مساحة . ولكن، أنت شخصياً لست بحاجة إلى تطبيق طرف ثالث للقيام بذلك، يكفى فقط استخدام الطريقة الثانية والثالثة أعلاه لتنظيف الواتس .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link