حل مشكلة الفلاشة لا تقرأ المساحة كاملة وارجاعها الى حجمها الاصلى

حل مشكلة الفلاشة لا تقرأ المساحة كاملة وارجاعها الى حجمها الاصلى

هناك الكثير من المشاكل التى يعانى منها من يحمل فلاشة ميمورى usb أو كارات ميمورى والسبب فى ذلك ربما أن هذه الفلاشة أو الكارات غير أصلى، مع العلم أننا قمنا بشرح فى مقال سابق “كيفية معرفة الفلاش ميموري اصلية ام لا “، أو ربما الأستعمال الخاطئ للفلاشة أو الكارات هو ما تسبب فى ظهور بعض المشاكل، كما أن الفيروسات تسبب فى الكثير من المشاكل للفلاشة والميمورى، وفى هذه التدوينة سوف نتعرف على واحدة من أكثر المشاكل التى تقابل المستخدمين وهى أن الفلاشة usb لا تقرأ المساحة كاملة .

فى بعض الأحيان قد تلاحظ عند توصيل الفلاشة الخاص بك بالكمبيوتر أنها لا تقرأ المساحة كاملة بمعنى أن الفلاشة تكون بحجم 16 جيجابايت وتظهر معك على الكمبيوتر بمساحة صغيرة جداً كما فى الصورة أدناه، فما الحال فى هذه اللحظة، وماذا تفعل لأرجاع الفلاشة الخاص بك الى حجمها الأصلى ؟

عندما تواجه مثل هذه المشكلة لا تكون قلق نهائياً فهى واحدة من أسهل المشاكل التى تظهر مع الفلاشة والسبب فى الغالب يكون بسبب نوع الفرمات، فربما قمت أنت شخصياً بعمل فرمات للفلاشة الخاص بك وأخترت نوع فرمات هو ما تسبب فى ذلك المشكلة، على أى حال لا تقلق وتابع معنا الخطوات أدناه لتعرف كل التفاصيل .

أول شىء سوف نحتاج اليه هو تحميل وتثبيت برنامج  SD Formatter الصغير الحجم والرائع جداً فى أصلاح معظم مشاكل الفلاشات وكروت الذاكرة، ويتميز هذا البرنامج بسهولة الأستخدام التام، بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله تقوم بتوصيل الفلاشة التى بها المشكلة وسوف يظهر معك فى الواجهة الرئيسية بعض الخيارات التى نحتاج اليها لأرجاع حجم الفلاشة الأصلى . [رابط تحميل البرنامج]

Drive : يوضح لنا الرمز الذى حصلت عليه الفلاشة بعد توصيلها بالكمبيوتر .
Size : يعرض لنا حجم الفلاشة الأصلى .
Volume Label : يعرض لنا أسم الفلاشة .
Option : الذى يعرض لنا بعض الأعدادات التى نحتاج اليه، لهذا نقوم بالنقر على خيار ” Option ” لتظهر لنا النافذة أدناه، نقوم بتحديد نوع الفرمات من قائمة FORMAT وأختيار Quick
 كما فى الصورة والذى نستخدمه تحديداً عندما تكون الفلاشة ميمورى تعمل، ثم بعد ذلك النقر على ok ثم format وسوف تلاحظ على الفور استرجاع حجم الفلاشة الاصلى وعن تجربة.

الى هنا نكون قد أنتهينا تماماً من حل مشكلة الفلاشة لا تقرأ المساحة كاملة وارجاعها الى حجمها الاصلى، على أمل أن يستفاد الجميع من هذا الشرح ويتمكن كل من يعانى من هذه المشكلة من التخلص منها .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link