حل مشكلة اختصارات الكيبورد لا تعمل في الوورد

حل مشكلة اختصارات الكيبورد لا تعمل في الوورد

إختصارات الكيبورد هى واحدة من الأمور التى لا غنى عنها بكل تأكيد فهى تساعد المستخدمين فى التعامل مع الكمبيوتر بشكل أسرع وأكثر أحترافية بكثير من البداية، لهذا السبب تعرفنا سابقاً فى أكثر من مقال على أهم إختصارات الكيبورد أو لوحة المفاتيح مثل مجموعة من أهم اختصارات لوحة المفاتيح لنظام تشغيل الويندوز كما وتعرفنا أيضاً على فوائد شعار الويندوز الموجود في الكيبورد . ليس ذلك فقط، بل وقمنا بتوضيح كيفية كتابة الضمة والشدة والفتحة والكسرة على لوحة المفاتيح وأكثر من ذلك بكثير .

أما خلال هذا المقال سوف نوضح للمستخدمين طريقة وكيفية حل مشكلة أن إختصارات الكيبورد لا تعمل فى برنامج الوورد، وهى بكل تأكيد واحدة من أكثر المشاكل المزعجة خصوصاً أن إختصارات الكيبورد تكون مهمة جداً فى مثل هذه البرامج وتساعد المستخدمين فى أنجاز ما يقومون به بشكل سريع وأكثر أحترافية، لهذا السبب سوف نتعرف على حل هذه المشكلة بشكل سهل للغاية، تابع لتعرف كل التفاصيل .

فى البداية تقوم بتشغيل برنامج مايكروسوفت وورد على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم تقوم بالنقر على علامة وزر الأوفيس الموجود بالأعلى جهة اليسار كما فى الصورة أدناه ومن القائمة التى تظهر تقوم بأختيار ” Word Option ” . 

فى الخطوة الثانية تظهر نافذة جديدة كل ما يتوجب عليك القيام به هو النقر فقط على خيار ” customize ” كما فى الصورة أدناه .

الخطوة الثالثة نقوم بالنقر وأختيار ” customize ” ثم بعد ذلك نقوم بأختيار ” All Commands ” .

الخطوة الأخيرة نقوم بتحديد الإختصارات المناسبة حسب رغبة كل مستخدم، على سبيل المثال قمت بتحديد EditCopy ومن ثم كتابة الإختصار Ctrl+C فى خانة Press new shortcut key وبعد ذلك نقوم بالنقر على خيار Assign لكى يظهر معنا خيار Current Keys .

بعد ذلك سيتوجب عليك تقرار الخطوة أعلاه لتحديد وتشغيل جميع إختصارات الكيبورد فى برنامج الوورد المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أما فى حالة إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلات تواصل معنا من خلال التعليقات . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link