كيفية تحميل الريكورد أو الرسائل الصوتية من الواتس اب

الكثير من مستخدمى تطبيق الواتساب يبحثون عن برنامج لتحميل ريكوردات الواتس أو حفظ الرسائل الصوتيه . لهذا السبب، سنعمل خلال هذا المقال على توضيح أفضل طريقة يمكن من خلالها حفظ الرسائل الصوتية أو الريكوردات فى تطبيق الواتساب بطريقة بسيطة وسهلة للغاية ولا تتطلب الكثير من النقرات . 

الرائع فى الأمر أن هذا الشرح لا يحتاج إطلاقاً إلى تحميل وتثبيت تطبيق معين للقيام بذلك ! نعم، أنت لست بحاجة إلى تطبيق طرف ثالث لحفظ مقطع صوتى أو ريكورد من الواتساب على ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية، وإليك كل التفاصيل .

قد ترغب فى بعض الأحيان إلى حفظ ريكوردات الواتس على ذاكرة الهاتف الخاص بك للرجوع إليها فى أى وقت حتى وأن كنت غير متصل بالإنترنت أو ربما ترغب فى حفظها أو تحميلها لأى سبب أخر على حسب احتياجك . عموماً، لا تقلق فهناك الكثير من الطرق للقيام بهذا الأمر، وهنا نقوم بتسليط الضوء على أسهل وأفضل طريقة .

خطوات حفظ الملاحظات الصوتية في الواتس اب للاندرويد

يطلق البعض على الريكوردات أو الرسائل الصوتية فى الواتساب اسم “الملاحظات الصوتية” أيضًا . للبدء فى حفظ وتحميل الرسائل الصوتية، ستحتاج إلى أن يكون لديك مدير الملفات المتوفر بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى والذى يوفر الكثير من المميزات أبرزها إدارة ملفاتك على الهاتف . [play.google.com]

بعد ذلك، توجه إلى تطبيق الواتساب، ثم أفتح صندوق الدردشة والشات الذى يضم الرسائل الصوتية، وقم بالنقر مطولاً على الريكورد، ثم بعد ذلك أنقر على علامة وأيقونة “المشاركة الموجودة بالاعلى، ثم حدد وانقر على تطبيق مدير الملفات من بين التطبيقات التي تظهر معك .

هنا فى هذه الأثناء قم بالدخول إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية للهاتف الخاص بك ومن ثم حدد مكان الحفظ، وفى الأخير أنقر فقط على “حفظ” ليتم حفظ الرسالة الصوتية فى الواتساب على هاتفك بنظام أندرويد .

الأن وكما فى لقطة الشاشة أعلاه، تم حفظ وتحميل الرسالة أو الملاحظات الصوتية ويمكنك الاستماع والوصول إليها بدون الحاجة للدخول إلى حساب الواتساب .

كذلك، يمكنك مشاركته و إرساله إلى الأصدقاء عن طريق البلوتوث أو غيرها من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى من خلال النقر عليه وتحديد خيار المشاركة .

حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب اندرويد 

بخصوص طريقة تحميل المقاطع الصوتية من الواتس اب لهواتف وأجهزة أندرويد فالأمر مختلف بعض الشىء عن الطريقة أعلاه، لذلك أنصحك بمراجعة مقال سابق بعنوان “حفظ المقاطع الصوتيه في محادثة الواتس اب” وهناك ستجد تفاصيل كاملة حول هذا الأمر .

إلى هنا وبهذه التفاصيل نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله سوياً على أفضل طريقة تساعد المستخدمين فى حفظ الرسائل و الريكوردات الصوتية من تطبيق الواتساب .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link