كيفية حظر الأرقام الغير مسجلة الغريبة تلقائيًا للأندرويد والآيفون

يبحث العديد من المستخدمين عن كود منع الأرقام الغريبة من الاتصال أو شرح يساعد على حظر الأرقام الغير مسجلة بشكل تلقائي . بناءً على ذلك، قررنا نحن فريق وينجز تسليط الضوء على هذا الشرح وتوضيح حجب المكالمات الغير معروفه .

بسبب كثرة تلقي مكالمات مزعجة من أشخاص غير مرغوب فيهم، طرح البعض سؤال واستفسار حول كيفية حظر الأرقام الغير مسجلة ؟ وفى هذا المقال وخلال السطور القادمة سوف نتعرف سويًا على أكثر من طريقة يمكن خلالها التخلص من جميع الأرقام الغريبة الغير مسجلة عن طريق حظرها ومنع تلقي منها أى مكالمات بطريقة سهلة للغاية .

ليس هذا فقط، سوف نوضح أيضًا هنا شرح حظر جميع المكالمات الواردة في الأندرويد أو عمل حظر أرقام معينه . بالإضافة إلى ذلك، نبين كذلك طريقة حجب كل المكالمات أثناء إجراء مكالمات عبر الإنترنت وأكثر من ذلك . مع العلم، نفس الأمر ينطبق أيضًا على الرسائل .

لحسن الحظ، تتوفر أكثر من طريقة تساعد على منع تلقي المكالمات من رقم مجهول على هاتفك سواء من خلال إعدادات الهاتف نفسه بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج متخصصة، في حين هناك طريقة تتطلب تحميل وتثبيت بعض التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر .

كيفية حظر الأرقام الغير مسجلة الغريبة 

في الأندرويد : دعونا نبدأ بالطريقة التي لا تتطلب تحميل وتثبيت برامج أو تطبيقات . فقط، توجه إلى شاشة “الإعدادات” في هاتف أندرويد الخاص بك، ثم بعد ذلك انقر على خيار “عدم الإزعاج” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، تظهر معك مجموعة من الخيارات ما يهمنا فقط هو النقر على خيار “المكالمات” بحيث تصل إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بهذا الأمر .

هنا في هذه الأثناء يظهر معك أربعة خيارات مختلفة . الخيار الأول وهو “الكل” وبالتحديد عليه يعني أنه سيكون بإمكان أي شخص من الاتصال والتواصل معك، الخيار الثاني “جهات الاتصال فقط” وبالتحديد عليه فهذا يعني أنك ستتلقى مكالمات من جهات الاتصال الأسماء المحفوظة فقط على هاتفك .

الخيار الثالث “جهات الاتصال المفضلة فقط” ويعني أنك ستتلقى من جهات الاتصال المفضلة لديك، الخيار الرابع “بدون” ويعني أنك لن تتلقى أي مكالمات .

حدد على الخيار المناسب على حسب راحتك . لكن، ما يهمنا في هذا الشرح تحديدًا هو خيار “جهات الاتصال فقط” بحيث تمنع الأرقام الغريبة من الاتصال عليك .

حظر الارقام المجهولة عن طريق تروكولر

يوفر تطبيق تروكولر إمكانية حظر الارقام المجهولة مع إمكانية الحصول على رسالة بمن حاول الاتصال عليك وهي ميزة أكثر من رائعة بالتأكيد .

نعم، يوفر تطبيق تروكولر خيار ضمن الإعدادات يساعد على منع الارقام الغير معروفة من الاتصال عليك مع الحصول على رسالة بالرقم الذى حاول الاتصال عليك وعرض اسم المتصل أيضًا مما يساعدك فى تحديد هوية من حاول الاتصال عليك .

في البداية تحتاج إلى تحميل وتثبيت تروكولر على الهاتف الخاص بك وهو متوفر بشكل مجاني للأندرويد والآيفون، أما إذا كان التطبيق مثبت على هاتفك بالفعل، فابدأ فى القيام بالخطوات أدناه .

افتح تطبيق تروكولر، ثم بعد ذلك انقر على خيار “احظر الأرقام غير الموجودة في دليل الهاتف” وبالتالي سيتمكن الأشخاص الموجودون في دليل هاتفك فقط من الاتصال بك .

أما إذا حاول أي رقم غير مدرج ضمن جهات الاتصال الخاصة بك من الاتصال عليك، وقتها سيظهر لك اشعار بهذا الرقم الذي يحاول الاتصال عليك .

الطريقة الثالثة : إذ لم تعثر على الخيار أعلاه في الهاتف الخاص بك أو تبحث عن برنامج بديل لتروكولر، وقتها سيكون أمامك طريقة أخرى تكمن في تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متوفر على سوق جوجل بلاي .

تطبيق Calls Blacklist

يعد هذا التطبيق واحد من أفضل تطبيقات أندرويد المتخصصة في حظر وحجب المكالمات المزعجة والغير معروفة، التطبيق يأتي مع العديد من الخصائص والمزايا التى يحتاج إليها الجميع والتي تتمثل في حظر أرقام معينة وحظر بعض الأرقام المعروفة وحظر جميع المكالمات وحظر المكالمات الهاتفية تحديدًا عند إجراء مكالمة على الإنترنت .

أما عن طريقة استخدام التطبيق فهو سهل للغاية . فقط، قم بتحميله وتثبيته على الهاتف الخاص بك، ثم بعد الانتهاء وعند تشغيله لأول مرة ستكون بحاجة إلى الموافقة على أذونات التطبيق المطلوبة عند تتمكن من الاستفادة من كافة الخصائص التي يوفرها التطبيق .

في الواجهة الرئيسية للتطبيق هناك ثلاث تبويبات أساسية تتمثل في القائمة السوداء والسجل، والجدول الزمنى . لكن، ما يهمنا في هذا المقال تحديدًا هى تبويبة “القائمة السوداء”والتي من خلالها يمكن حظر المكالمات والرسائل سواء لرقم معين أو لجميع الأرقام أو لكل المكالمات أثناء أجراء مكالمة على الإنترنت كما هو مبين فى سكرين شوت أعلاه . [play.google.com]

يتوفر نسختين من التطبيق، نسخة مجانية توفر كل المميزات التى تم ذكرها بالأعلى، ونسخة مدفوعة توفر ميزة إضافية وهى قفل التطبيق برقم سرى بحيث لا يمكن لأي شخص أخر من الإطلاع على المكالمات والأرقام التى قمت بحظرها .

التطبيق حقاً رائع وعن تجربة شخصية والعيب الوحيد فقط هو أن الواجهة الرئيسية للتطبيق تضم بعض الإعلانات . ولكن، هذا لا يقلل على الإطلاق من الخصائص والمزايا الكثيرة التي يوفرها هذا التطبيق . فى الأخير، يمكنك الحصول على النسخة المجانية من التطبيق والتى تدعم العمل على إصدار 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

في الآيفون : قم بفتح شاشة الإعدادات “Settings”، ثم بعد ذلك انقر على خيار الهاتف “Phone”، ثم في الأخير فعل خيار “Silence Unknown Callers” وهذا الخيار يعني حجب أو حظر الأرقام الغريبة الغير مسجلة .

بداية من هذه اللحظة سيتم حجب وحظر كل الأرقام المجهولة الغريبة وإرسالها إلى البريد الصوتي .

الخلاصة :

إذا كنت ترغب في حجب الأرقام أو المكالمات الغريبة في هاتف أندرويد أو iOS، فيمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات أعلاه .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link