كيفية حظر الارقام الغير مسجلة في الواتس اب ومنع استقبال رسائل من رقم غريب

هل حقًا يمكن حظر الارقام الغير مسجلة في الواتس؟ وهل توجد طريقة عدم استقبال رسائل الواتس اب من رقم غريب؟

أسئلة وإستفسارات كثيرة يردد مستخدمي تطبيق الدردشة والشات الشهير “الواتس اب” بخصوص هذا الأمر.

ويرجع هذا بسبب انتشار “الرسائل المزعجة في الواتس آب”، فهناك نسبة كبيرة من مستخدمي تطبيق واتساب يعانون بالفعل من مشكلة الرسائل المزعجة من الأرقام الغريبة غير المسجلة.

ومن هنا ظهرت أسئلة تدور حول كيفية حظر الأرقام الغريبة في الواتس اب ومنع عدم استقبال رسائل من رقم غريب.

وبناءً على ذلك، سنعمل نحن فريق وينجز خلال هذه السطور على توفير أفضل الحلول للتخلص من رسائل الأشخاص غير المرغوب فيهم.

وسيكون لنا حديث أيضًا عن بعض النقاط الهامة كما في القائمة أدناه. فقط، يمكنكم النظر إلى هذه النقاط سريعًا ومن ثم متابعة التفاصيل حول كل نقطة من هذه النقاط.

  • طريقة عدم استقبال رسائل الواتس آب من رقم غريب
  • كيف اتواصل مع شخص بدون مايعرف رقمي في الواتس؟

طريقة عدم استقبال رسائل الواتس آب من رقم غريب

إذا كنت بحاجة إلى طريقة تساعدك إلى عدم استقبال رسائل الواتس اب من رقم غريب، فهناك بعض الحيل والأسرار التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من هذه المشكلة المزعجة سواء في الدردشات الفردية أو في المجموعات والجروبات.

كيف امنع الارقام الغريبة من الواتس في الدردشات الفردية

  1. إخفاء الصورة الشخصية
  2. إخفاء متصل الآن
  3. جعل قسم الاخبار” للأصدقاء فقط

بمعنى أوضح، تطبيق واتساب لا يوفر خيارًا أو ميزة ضمن الإعدادات توقف استقبال رسائل الواتس اب من الأرقام الغريبة كما في تطبيق الماسنجر الذي يوفر خيارًا يتيح منع غير الاصدقاء من ارسال رسائل الفيس بوك.

وإذا حاول أي شخص غريب ليس ضمن قائمة الأصدقاء على حسابك في الفيس بوك إرسال رسالة ليك، وقتها يظهر له رسالة “لا يمكن أن يتلقى هذا الحساب رسائلك لأنه لا يسمح بطلبات المراسلة الجديدة من الجميع”.

وبالتالي الحل الأمثل للتخلص من الأشخاص المزعجين وعدم استقبال رسائل في الواتس أب ومنع تلقى مكالمات ورسائل من الغرباء غير المسجلين ضمن جهات الاتصال هو اخفاء الصورة الشخصية والحالة وآخر ظهور عن عن “الكل” وتحديد هذه المعلومات للأصدقاء أو جهات الاتصال فقط.

إخفاء الصورة الشخصية في واتساب

فقط، أنتقل الآن إلى تطبيق الواتس اب الخاص بك، ثم انقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى جهة اليسار، ثم انقر على الإعدادات.

ومن ثم الحساب، ثم الخصوصية، وتقوم بتحديد أخر ظهور لجهات الاتصال الخاصة بك، وتحديد الصورة الشخصية أيضًا لجهات الاتصال، وتحديد الحالة لجهات الاتصال .

إخفاء الأخبار “الحالة” في واتساب

وبالتالى، عندما يتمكن شخص غريب من الحصول على رقم هاتفك ويقوم بالتواصل معك عن طريق الواتس، فلن يظهر له الصورة الشخصية ولا الحالة ولا آخر ظهور.

وهذا الأمر يجعل الشخص الغريب يعتقد بأنك لا تمتلك حساب واتس أب أو أنك قمت بعمل حظر له، وفي حالة إذا قام هذا الشخص بالاتصال أو ارسال رسالة هنا تقوم بحظره على الفور. وتقريبًا هذه هي الطريقة الوحيدة لحظر الارقام الغير مسجلة في الواتس اب.

كيف امنع الارقام الغريبة من الواتس في المجموعات

  1. الإعدادات
  2. الخصوصية
  3. المجموعات
  4. جهات اتصالي أو جهات اتصالي باستثناء

ربما قد تواجه مشكلة إضافتك إلى جروبات ومجموعات في واتساب من أشخاص غرباء ليسوا ضمن جهة اتصالك، وهو أمر مزعج بالتأكيد.

ولذلك، يتوجب عليك الآن فتح حسابك في واتساب، والنقر على “الإعدادات”، ثم النقر على “الخصوصية”، وبعد ذلك انقر على المجموعات”، وهنا حدد على “جهات اتصالي” أو “جهات اتصالي باستثناء” كما في سكرين شوت أدناه.

وبهذه الطريقة لن يكون بإمكان أي شخص غريب من إضافتك في الجروبات أو المجموعات.

كيف اتواصل مع شخص بدون مايعرف رقمي في الواتس؟

يبحث الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب عن كيف اتواصل مع شخص بدون ما يعرف رقمي. وإليكم كل التفاصيل بخصوص هذه النقطة سواء في واتساب العادي أو بزنس.

  • كيفية اخفاء الرقم في واتساب العادي وجعله غير معروف
  • كيفية اخفاء الرقم في واتساب بزنس
  • برنامج إخفاء رقم الواتس اب

كيفية اخفاء الرقم في واتساب العادي وجعله غير معروف؟

لا يوفر تطبيق واتساب العادي إمكانية إخفاء رقمك والظهور بشكل غير معروف كما في تطبيق تيليجرام، والطريقة الوحيدة تكون من خلال استخدام تطبيق رقم وهمي للواتس بحيث لا يظهر رقمك الحقيقي للأصدقاء وغير الأصدقاء.

ونأمل بأن توفر شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) خيارًا ضمن إعدادات الخصوصية يسمح بإمكانية اخفاء الرقم في واتساب كما في تطبيق تيليجرام.

كيفية اخفاء الرقم في واتساب بزنس؟

نفس الشيء، لا يوفر تطبيق واتساب بزنس إمكانية إخفاء الرقم والظهور بشكل مجهول. وأيضًا، يمكن استخدام أي تطبيق من تطبيقات رقم وهمي وتفعيل حساب برقم غير رقمك.

برنامج إخفاء رقم الواتس اب

لا يتوفر برنامج اخفاء رقم الواتس للاندرويد والايفون على المتجر أو خارج المتجر، ولا ينصح إطلاقًا بتحميل تطبيقات أو برامج طرف ثالث للقيام بذلك.

أسئلة وأجوبة ستفيدك كثيرًا بخصوص هذا الشرح:

كيفية اخفاء الرقم في تيليجرام؟

افتح التطبيق، انقر على القائمة (الثلاث شرط)، انقر على “الإعدادات”، ثم انقر على “الخصوصية والأمان”، ومرر وانقر على “رقم الهاتف”.

وهنا يمكنك اخفاء رقمك عن الجميع من خلال التحديد على “لا أحد”.

كيف توقف استقبال رسائل الواتس آب للايفون؟

يمكن فقط إيقاف النت عن تطبيق واتساب من خلال الإعدادات ثم خلوي ثم قم بعمل إيقاف لاي برنامج كما هو موضح في سكرين شوت أدناه.

ايقاف النت عن واتس في ايفون

لكن لا يمكن إيقاف استقبال رسائل الواتس آب للايفون وأنت متصلًا بالإنترنت.

كيف اخلي رسائل الواتس صح واحد؟

سيظهر للشخص المرسل علامتين صح طالما أنت متصلًا بالإنترنت، ويظهر للمرسل علامة صح واحد فقط إذا كنت غير متصلًا بالنت، ولا توجد طريقة تجعل رسائل الواتس صح واحد في التطبيق الرسمي.

حل مشكلة عدم استقبال رسائل الواتس اب

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم استقبال رسائل الواتس اب، فتحقق جيدًا من اتصالك بالإنترنت، ويمكنك التأكد من تحديث التطبيق، وإذا استمرت المشكلة، وقتها يمكنك حذفه وتثبيته مرة ثانية.

كيفية حظر الارقام الغير مسجلة في الواتس اب؟

بشكل عام، يمكن حظر الارقام الغير مسجلة من إعدادات هاتفك أو من خلال بعض التطبيقات مثل تروكولر، وهذا يمنع الأرقام من الاتصال عليك، لكن لا يمنعهم من إرسال الرسائل إليك في واتساب.

وللأسف الشديد، لا يمكن حظر الارقام الغير مسجلة في الواتس اب.

كيف امنع شخص من مراسلتي على الواتس؟

يمكن منع شخص من مراسلتك من خلال فقط حظره، وليس هناك أي طريقة ثانية سواء باستخدام بعض التطبيقات أو بدون تطبيقات.

كود منع الأرقام الغريبة من الاتصال فودافون

استخدام كود 0#*7*  لمنع الأرقام الغير مرغوب فيها من الوصول إليك وتستطيع منع أخر متصل عن طريق هذا الكود أيضًا.

الخلاصة:

بخصوص الأسئلة والاستفسارات المنتشرة بشأن، طريقة عدم استقبال رسائل الواتس اب من رقم غريب، فالإجابة بالاختصار بأنه لا توجد طريقة يمكن من خلالها إيقاف استقبال الرسائل من الغرباء سواء في التطبيق العادي أو بزنس.

يمكنك فقط إيقاف النت عن تطبيق واتس، لكن لا يمكن منع استقبال الرسائل من شخص معين نظرًا لعدم توفر خيارًا مثل الموجود في تطبيق ماسنجر الفيسبوك.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link