حذف فيروس الاعلانات في الاندرويد Hummingbad والشورت كت

هناك الكثير من الفيروسات التي تسبب ظهور الاعلانات في الاندرويد حيث من وقت لأخر يظهر جيل جديد وتختلف طرق التعامل معه , لكن بشكل عام عند انتشار فيروس معين تقوم برامج الحماية بتوفير تحديثات للتعامل مع الفيروس . هنا سوف نركز علي hummingbad فيروس ما هو ؟ وكيف يمكن اكتشافه ؟

 فيروس hummingbad صيني المنشأ من تطوير شركة الدعاية Yingmob السبب الرئيسي لوصول هذا الفيروس الي جهاز الأندرويد تحميل البرامج من خارج متجر التطبيقات منالمصادر الغير موثوقة ومن الأدوات التي تساعد في سيطرة الفيروس علي الجهاز بعد الاصابة وجود صلاحيات الروت, هذا خلاصة أسباب وصول هذا النوع من الفيروسات الي الهاتف .

يقوم هذا الفيرس بتنزيل البرامج بشكل تلقائي علي الهاتف بدون علم المستخدم ثم بدء ظهور اعلانات بشكل مزعج مع الألعاب والتطبيقات الموجودة علي الهاتف وقد يظهر لك بعض الرسائل الغير حقيقة مثل توافر تحديدث جديد أو الهاتف مصاب بفيروس معين الي غير ذلك من وسائل الدعاية .

هل هاتفي مصاب بفيروس Hummingbad ؟ 

يمكنك الكشف عن ذلك بإستخدام اي من برامج الحماية المعروفة مثل AVG – Avast أو برنامج ZoneAlarm الذي تم تطويره من قبل الشركة التي اكتشفت وجود الفيروس هو مجاني لبعض الوقت لكن مفيد ويعمل بضغطه واحدة فقط يمكنك الحصول علي البرنامج من متجر قوقل بلاي [play.google]

hummingbad فيروس

للأسف في الكثير من الأحيان بعد اكتشاف الفيروس من خلال البرامج السابقة لايتم حذفه بشكل كامل ويبقي الحل الوحيد عمل استعادة ضبط المصنع للهاتف لكن لاتنسي قبل القيام بهذه الخطوة الإحتفاظ بنسخة احتياطية من كل بيانات الهاتف .

تحديث هام :

راجع هنا ايضًا شرح جديد حول تجربتي في ازالة فيروس شورت كت للاندرويد ومنع الاعلانات المزعجة حيث تعرض هاتف احد الاصدقاء الي الاصابة بفيروس الاعلانات الذي لايمكن حذفه لذلك شاركة في المقال السابق كافة الخطوات والتي كانت تعتمد علي استخدام مكافح الفيروسات افاست .

المشكلة ان التعامل مع فيروسات الاندرويد يحتاج الي التركيز وتوقع الكثير من الاحتمالات فكل جيل جديد يحمل صفات مختلفة ويتحايل علي النظام بشكل وبطريقة تختلف عن الجيل السابق وهذا ما قمت بالتركيز عليه عند مشاركة تجربتي في المقال المشار اليه

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link