شرح كيفية تكبير خط الفيس بوك في الموبايل والكمبيوتر

هل تبحث عن شرح تكبير خط الفيس بوك للاندرويد والايفون والكمبيوتر ؟ هل تريد تكبير خط البوست في الفيس بوك ؟ هنا في هذه التدوينة وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على خطوات تكبير خط الفيس بوك على الهواتف والأجهزة بمختلف أنظمة التشغيل  .

تعد عملية تغيير الخط في الفيس بوك بشكل خاص والتطبيقات الأخرى بشكل عام من الأمور الضرورية التي نحتاج إليها جميعًا في أغلب الأحيان .

بناءً على ذلك، قررنا نحن فريق موقع وينجز تسليط الضوء على شرح واحدة من أفضل الطرق التى تساعد مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد على تكبير خط الفيس بوك وباقي التطبيقات الأخرى المثبتة على الهاتف .

نعم، إذا كنت تبحث عن طريقة تكبير حجم الخط في تطبيق الفيس بوك أو أى تطبيق آخَر مثبت على الهاتف، فأنت هنا في المكان الصحيح .

قمنا بالعمل على هذا الشرح خصوصًا أن أغلب التطبيقات لا توفر خيارًا لتكبير وتصغير حجم الخط في التطبيقات المثبتة ضمن الإعدادات .

على سبيل المثال، إذا حاولت الآن تكبير الخط في الفيس بوك أو العكس تصغير الخط في التطبيق الرسمي على الهواتف، وقتها لن تعثر على خيارًا ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية القيام بهذا الأمر .

على الجانب الآخر، يوفر تصميم الفيس بوك الجديد 2021 على أجهزة الكمبيوتر إمكانية التحكم وتغيير حجم خط الفيس بوك .

تكبير خط الفيس بوك في الموبايل 

نظرًا لأن تطبيق الفيس بوك الرسمي لا يوفر خيارًا للقيام بهذا الأمر . ستحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات التي تمنحك إمكانية تغيير الخط في الفيس بوك للهاتف .

ولحسن الحظ، يتوفر تطبيق أكثر من رائع يعرف باسم Big Font . دعونا نتعرف عليه وعلى طريقة استخدامه . 

أفضل برنامج تكبير الخط للاندرويد Big Font

هل يبدو خط النظام الأساسي كبير جدًا أو العكس صغير جدًا بالنسبة لك وتبحث عن طريقة تغير حجم الخط بشكل كامل على الهاتف الخاص بك ؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإليك تطبيق تغير حجم الخط المعروف أيضًا باسم Big Font . هذا التطبيق يسمح لك بتغيير حجم خط النظام من 20% إلى 100% .

مميزات برنامج Big Font

أول ميزة وخاصية في تطبيق Big Font المتوفر على سوق جوجل بلاي لهواتف وأجهزة أندرويد هي تغير نسبة الزووم على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 7.0 أو أعلى، الميزة الثانية تكمن في تحويل جهازك إلى عدسة مكبرة باستخدام زووم الكاميرا، يعمل التطبيق على أجهزة وهواتف أندرويد 2.3 وأحدث من ذلك .

يوفر إمكانية قياس حجم خط النظام من 20% إلى 100%، معاينة حجم الخط قبل التطبيق، إظهار أيقونة اشعارات تصف حجم الخط الحالي، تبديل حجم خط النظام بالضغط على الاشعار، تخصيص قيمة خط النظام .

طريقة استخدام برنامج Big Font 

فقط، ابدأ في تحميل وتثبيت البرنامج على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ومن الواجهة الرئيسية للبرنامج سيكون أمامك مجموعة من الأحجام المختلفة .

الرائع في الأمر أن البرنامج يظهر لك معاينة لحجم الخط قبل التطبيق على هاتفك . عمومًا، انقر على خيار “طبق” كما في سكرين شوت أدناه .

على الفور ستلاحظ بنفسك تطبيق حجم الخط الجديد على النظام وجميع التطبيقات المثبتة وليس فقط تطبيق الفيس بوك . يمكنك الاختيار من بين أحجام الخطوط التي يوفرها التطبيق على حسب راحتك . [play.google.com]

مثال ::

سكرين شوت أدناه يوضح حجم الخط على تطبيق الفيس بوك قبل البدء في تحميل وتثبيت برنامج Big Font والتعديل على حجم الخط .

في حين سكرين شوت أدناه يوضح حجم الخط أيضًا على تطبيق الفيس بوك بعد استخدام التطبيق وتغيير حجم الخط على هاتف أندرويد الخاص بي .

بهذه الطريقة يمكن التحكم في تكبير أو تصغير حجم الخط على الأندرويد لجميع التطبيقات بشكل سريع وبدون عناء . يظهر أهمية هذا الشرح خصوصًا مع التطبيق التي لا توفر خيارًا للتحكم في حجم الخط .

 كيفية تغيير حجم الخط في الفيس بوك من الكمبيوتر 

يمكن التحكم وتغيير حجم الخط في الفيس بوك من الكمبيوتر من خلال فقط تسجيل الدخول إلى حسابك من متصفح الإنترنت، ثم بعد ذلك النقر على السهم أو القائمة الجانبية ومنها اختيار “العرض وإمكانية الوصول” كما في سكرين شوت أدناه .

تكبير خط الفيس بوك

من أسفل الوضع المضغوط الذي يمكنك من تصغير حجم الخط حتى يظهر المزيد من المحتوى على الشاشة، قم بتشغيل أو إيقاف هذا الخيار على حسب راحتك .

تكبير خط الفيس بوك

ستلاحظ بنفسك فرق في حجم الخط بعد التعديل على هذا الخيار . 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على شرح خطوات تغير حجم خط الفيس بوك للاندرويد والكمبيوتر . نأمل أن ينال الشرح إعجابكم جميعًا .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link