تغيير الرقم السري للايميل gmail من الجوال واللاب توب مع رابط مباشر

تغيير الرقم السري للايميل gmail من الجوال واللاب توب مع رابط مباشر

من أهم خطوات الامان التي يجب أن تكون علي علم بها هي طريقة تغيير الرقم السري للجميل بحيث تستطيع تحديث كلمة السر من وقت لاخر بهدف حماية حسابك حتي وأن لم يكن هناك سبب للتعديل لكن من الضروري القيام بهذه الخطوة خاصة مع تكرار تسريب الكثير من معلومات قواعد البيانات لشركات عالمية , هنا سوف نخص بالذكر تغيير الرقم السري للايميل gmail من جوجل مع الوضع في الاعتبار ان تغير الباسورد لحسابك في الجيمل يعني تغير بيانات الدخول لكل خدمات جوجل .

سوف يتأثر بهذا التغير كل خدمات جوجل التي ضمن حسابك مثل الدخول لليوتيوب وجوجل بلاي ومزامنة الاسماء وصور جوجل الي غير ذلك من الخدمات التي تستخدم فيها حساب جوجل بالتالي تغيير الرقم السري للايميل يترتب عليها تغير رقم السري لكل الخدمات الاخري والعكس اذا قمت بتغير باسورد دخولك لمتجر جوجل بلاي سوف يترتب علي ذلك تغير الرقم السري للأيميل .

رابط تغيير باسورد الجيميل من الموبايل

أسهل شيء يمكنك القيام به لتغير الرقم السري بسهولة هو الدخول مباشرة لصفحة او رابط تغيير باسورد الجيميل من الموبايل حيث ان تطبيق الايميل قد لا يوفر هذا الاختيار بالتالي فتح الرابط التالي من المتصفح علي الموبيل سوف يسهل عليك المهمة بشكل كبير .

تغيير الرقم السري للجميل

من هذا الرابط (myaccount.google) سوف يطلب بطبيعة الحال تسجيل الدخول الي حسابك في الايميل بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر الحالية اذا لم يكن حسابك مفتوح بالفعل بالنزول لاسفل من اختيار “تسجيل الدخول والأمان” حدد علي ” تسجيل الدخول الي جوجل ” كما هو واضح من السكرين شوت ثم حدد علي “كلمة المرور“.

هنا الامر بسيط للغاية سوف يطلب منك النظام كنوع من الحماية انت تكتب باسورد حسابك الحالية هذه الخطوة هامة وتهدف الي حمايتك بحيث لايمكن لاي شخص اخر تغير كلمة سر حسابك بعد تأكيد ملكيتك للحساب بكتابة الرقم السري الحالي للايميل ثم متابعة .

تغيير الرقم السري للايميل gmail

تغيير الرقم السري للايميل يتم عن طريق كتابة كلمة السر الجديدة في مربع ” كلمة المرور الجديدة ” ثم اعادة كتابة نفس الرقم السري مرة أخري في المربع الثاني ” تأكيد كلمة المرور الجديدة ” ثم في النهاية اضغط علي ” تغير كلمة المرور ” لحفظ التعديلات الجديدة علي حسابك .

يمكنك اتباع الخطوات السابقة من الجوال او من التابلت او من الكمبيوتر بحيث يمكنك من وقت لاخر تغير كلمة سر حسابك للأمان, قد تختلف الخطوات بعض الشيء حسب طبقات الامان التي تستخدمها في حسابك فعلي سبيل المثال اذا كان حسابك مفعل التحقق بخطوتين gmail سوف تحتاج الي تجاوز هذه المرحلة . أتمني في النهاية ان تكون قادر علي تعديل كلمة السر الخاصة بك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link