تغير مسار تثبيت البرامج في الويندوز 10 وأين يتم حفظ الملفات التي يتم تنزيلها من الانترنت؟

تغير مسار تثبيت البرامج في الويندوز 10 وأين يتم حفظ الملفات التي يتم تنزيلها من الانترنت؟

من وقت لأخر نستعرض بعض مميزات ويندوز 10 اليوم مع إمكانية تغير مكان تنصيب البرامج من c الى d أو اي بارتشن أخري بدون إلغاء تنصيب البرامج بالإضافة إلي تحديد أين توجد الملفات التي تم تحميلها . بالنسبة لخاصة نقل التطبيقات التي تم تنصيبها تمكنك من تحريك كل البرامج التي قمت بتحميلها من متجر البرامج إلي أي مسار علي الكمبيوتر للقيام بذلك تابع معنا .

في البداية هذه الخاصية تقتصر فقط علي التطبيقات التي سوف تقوم بتنصيبها بعد تغير المسار وبالتالي لا يمكن نقل التطبيقات القديمة لذلك أفضل وقت لإستخدام هذه الخاصية بعد تنصيب نسخة الويندوز بشكل مباشر بحيث تحافظ علي مساحة بارتشن الويندوز بدون المساس بها مهما كان عدد التطبيقات التي تقوم بتنصيبها .

Capture

 

من خلال الإعدادات ” Settings ” ثم من النظام ” System ” للوصول للعديد من الإختيارات التي تتعلق بإدارة نظام التشغيل بشكل عام,  ثم من اختيار  ” Storage ” سوف يظهر لك في القائمة المنسدلة إمكانية تحديد بارتشن مختلف عن C مثل d لحفظ التطبيقات التي تقوم بتنصيبها .

Capture-2

أين يتم تحميل الملفات في الويندوز 10 ؟ كما هو المعتاد في فولدر دونلود Download للوصل السريع بعد الدخل إلي ايقونة ” الكمبيوتر ” This PC ” لاحظ ضمن القائمة الجانبية فولدر download هنا يتم تخزين الملفات التي تقوم بتحميلها بشكل إفتراضي إلا اذا تم تغير مسار التحميل من برنامج تحميل الملفات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link