تطبيق جوجل شات – Google Chat شبيه الواتساب للاندرويد والايفون

أتاحت شركة جوجل تطبيقها الجديد الذي يعرف باسم جوجل شات أو Google Chat شبيه الواتساب . التطبيق يتوفر حاليًا لهواتف وأجهزة أندرويد و iOS .

على أي حال، دعونا نسلط الضوء على كل شيء حول هذا التطبيق بداية من مميزاته وعيوبه وطريقة تحميله وتثبيته واستخدامه إلى غير ذلك بحيث نكون قادرين في النهاية على تحديد إذا كان التطبيق رائع ويستحق التحميل والتثبيت أم لا .

ما هو تطبيق جوجل شات أو Google Chat

بإختصار شديد، تطبيق جوجل شات الجديد من شركة جوجل هو بمثابة أداة يمكن استخدامه على جهاز الكمبيوتر من المتصفح أو استخدامه على شاشة الهواتف والأجهزة المحمولة بشكل عام من خلال تطبيق متخصص متوفر على المتجر . التطبيق كما ذكرنا هو أداة اتصال وتعاون ذكية وآمنة للغاية للمستخدمين .

لقد تم إنشاؤها للفرق أو المجموعات . على سبيل المثال، يتيح لك تطبيق Google Chat الجديد التعاون مع فريقك لإنجاز العمل على مستند أو ملف معين، وبالتالي التطبيق يسهل الدردشة وإنجاز العمل في مكان إجراء المحادثة .

 فمثلًا، ستكون قادرًا مع هذا التطبيق على التعاون الجماعي وإنشاء محتوى Google Workspace مثل المستندات، وجداول البيانات، والعروض التقديمية، دون الحاجة إلى القلق بشأن منح الأذونات ومن ثم مشاركته مع الأخرين إذا كنت ترغب في ذلك بكل سهولة وبدون عناء .

الرائع في الأمر أن هذا التطبيق جاهز ومناسب للمؤسسات مع المزايا الكاملة لأمان Google Workspace وعناصر التحكم في الوصول، بما في ذلك منع فقدان البيانات إلى غير ذلك .

مميزات التطبيق 

عند الحديث عن مميزات وخصائص تطبيق جوجل شات، سيأتي في المقدمة أن هذا التطبيق يوفر لك الدردشة الكتابية والصوتية والمرئية مباشرة وتكوين المجموعات، ويعمل على مختلف الأجهزة .

يمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام حيث أنه يحمل واجهة بسيطة للغاية تدعم اللغة العربية بشكل كامل مما يجعل من السهل التعامل واستخدامه من قبل الجميع بدون عناء .

ليس هذا فقط، يساعدك التطبيق في العمل على المهام الجماعية بشكل احترافي مع إمكانية إنشاء وتكوين المجموعات . كما ويتوفر التطبيق للتحميل المجاني على المتجر .

عيوب التطبيق

للأسف الشديد، أغلب التعليقات والآراء على صفحة التطبيق بمتجر جوجل بلاي تدل على أن التطبيق يحتاج إلى المزيد من التطوير بحيث يستطيع تقديم العديد من المميزات والخصائص التي نحتاج إليها جميعًا . ومن المؤكد أن جوجل ستعمل على تطوير التطبيق بحيث يستطيع منافسة التطبيق الأخرى من نفس الفئة .

يتوفر التطبيق للاندرويد والايفون ويمكن تحميله وتثبيته الآن . كما أنه متاح لأجهزة الكمبيوتر ويمكن استخدامه عبر متصفح الإنترنت عبر هذا الرابط “chat.google.com” . 

أنصحكم أيضًا بمراجعة مقال سابق بعنوان “برنامج دردشة بدون رقم هاتف شبيه بالواتس اب” للحصول على قائمة من البرامج الشبيه بالواتساب التي لا تتطلب رقم هاتف . [apps.apple.com][play.google.com]

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كل التفاصيل بشأن تطبيق Google Chat . في الأخير، إذا كان لديك أي سؤال، لا تتردد، وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link