طريقة تشغيل جهازين على واتس اب واحد بأسهل طريقة

طريقة تشغيل جهازين على واتس اب واحد بأسهل طريقة

نتناول في هذه التدوينة شرح من الشروحات الهامة لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة وهو طريقة تشغيل جهازين على واتس اب واحد أو تشغيل واتسابين برقم واحد! نعم، إذا كنت تبحث عن طريق للقيام بذلك، فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث نسلط الضوء في السطور أدناه على هذا الأمر .

بعض المستخدمين لديهم الرغبة فى عمل اتنين واتساب بنفس الرقم على جهازين أندرويد وآيفون لأسباب كثيرة تختلف من شخص لأخر . والسؤال هنا، هل بالفعل يمكن القيام بذلك وتشغيل جهازين على واتس اب واحد ؟ أسئلة وإستفسارات كثيرة سنقوم بالإجابة عليها وتوضيحها خلال هذا المقال . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل شىء حول هذه العملية .

في البداية يجب أن تعلم بأن عملية تشغيل جهازين على واتس اب واحد لا يمكن القيام بها من خلال تطبيق الواتساب أب الرسمي، وفى حالة إذا قمت بتجربة هذا الأمر في الواتساب الرسمي سيقوم على الفور بتسجيل الخروج من أحد الجهازين عند محاولة تسجيل في كلا الجهازين بنفس الرقم .

فما الحل فى هذه الأثناء ؟ لحسن الحظ، هناك أثنين من الطرق والحيل تساعدك على تشغيل جهازين على واتس اب واحد، الطريقة الأولى تتم بدون برامج من خلال متصفح جوجل كروم أو أي متصفح إنترنت آخَر، في حين الطريقة الثانية تحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متوفر على سوق جوجل بلاى .

تشغيل جهازين على واتس اب واحد

فقط، تحتاج إلى متابعة التفاصيل حول كل طريقة من الطرق أدناه ومن ثم في الأخير حدد الطريقة المناسبة لك على حسب راحتك أنت شخصيًا .

الطريقة الأولى : 

تعد أسهل طريقة لتفعيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم . ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخَر، انقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى” ثم من القائمة المنسدلة قم بوضع علامة صح أمام خيار “العرض بإصدار سطح المكتب”، ثم بعد ذلك توجه إلى موقع واتساب ويب، ثم انقر على خيار “واتساب ويب” .

بعد ذلك، قم بفتح حسابك في تطبيق الواتساب على الهاتف، ثم النقر على علامة الثلاث نقاط، ثم النقر على “واتساب ويب” وتقوم توجيه الكاميرا الخلفية للهاتف إلى رمز الباركود وعلى الفور سيعمل الواتساب في الهاتفين بنفس الرقم .

الطريقة الثانية :

تعد أيضًا من أسهل الطرق لتفعيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم، وتتم هذه الطريقة باستخدام تطبيق Whats Web‏ المتوفر على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني مع بعض المميزات والخصائص التي تطلب الدفع مقابل الحصول عليها . من بين المميزات الموجودة بهذا التطبيق هي تشغيل واتسابين على جهاز واحد أو على جهازين بنفس برقم واحد .

لاستخدام التطبيق، بعد التحميل والتثبيت وتشغيل التطبيق أنقر على “Whats Web”، ثم الموافقة على أذونات التطبيق .

في الأخير، توجه إلى حساب الواتساب الخاص بك والدخول إلى خاصية واتساب ويب وتوجيه كاميرا الهاتف الى رمز الباركود وسيعمل معك الواتساب في كلا الجهازين بنفس الرقم . مع العلم، يتطلب تطبيق Whats Web العمل على إصدار أندرويد 4.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تنويه هام :-

في الطريقة الأولى والثانية يجب أن يكون تطبيق الواتساب في الهاتف الأول والأساسي متصل بالإنترنت حتى يعمل الواتس اب في الهاتف الثانى، وفي حالة توقف وانقطاع النت في الهاتف الأول فلن يعمل الواتس اب في الهاتف الثانى . 

هذا، وتعمل شركة فيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب حاليًا على تحديثات جديدة ستجلب مميزات كثيرة إلى الواتساب، ومن بين هذه المميزة ستكون ميزة التبديل بين حسابات الواتس في تطبيق واحد كما في تطبيق تيليجرام والفيس بوك وغيرها من التطبيقات، وهذا الأمر سيسمح للمستخدمين بالتبديل بين الحسابات بشكل سريع .

أيضًا، يجلب التحديث إمكانية فتح واتساب ويب أو فتح الواتس على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى أن يكون هاتفك متصلًا بالإنترنت، وهو شيء أكثر من رائع ونحتاج إليه جميعًا .

كان هذا كل شيء حول تفعيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم، وفي الأخير نأمل بأن تنال على إعجابكم جميعًا . أما في حالة إذا كان لديك سؤال أو طلب معين، فلا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .