تشغيل الكاميرا والشاشة مغلقة : شرح كيفية تشغيل الكاميرا والتقاط الصور والشاشة مغلقة للأندرويد

هل يمكن تشغيل الكاميرا والشاشة مغلقة ؟ هل يتوفر برنامج تصوير والجهاز مغلق ؟ دعونا نقوم بالإجابة عن هذا السؤال في السطور أدناه وتوضيح خطوات تشغيل كاميرا الهاتف والتقاط الصور والشاشة مغلقة بكل سهولة وبنقرة واحدة من خلال تطبيق الكاميرا الافتراضية المثبت على هواتف وأجهزة أندرويد وتحديدًا هواتف هواوي .

قد يرغب البعض أحيانًا في تشغيل الكاميرا والشاشة مغلقة لأي سبب من الأسباب التي تختلف من شخص لآخر . بناءً على ذلك، سنعمل على توضيح خطوات الوصول إلى هذا الخيار الموجود ضمن إعدادات الكاميرا والذي من خلاله يمكن القيام بهذا الأمر والتقاط الصور بكاميرا الهاتف والشاشة مغلقة بدون الحاجة إلى إلغاء قفل الشاشة .

نعم، يمكن لمستخدمي هواتف هواوي الآن تشغيل كاميرا الهاتف ومن ثم التقاط الصور بشكل سريع من خلال فقط النقر أو الضغط مرتين على زر خفض الصوت، وعلى الفور سيتم تشغيل الكاميرا والتقاط الصور بشكل سري .

تنويه :

في البداية، يجب أن تعلم جيدًا بأن الشرح والخطوات أدناه من هاتف هواوي، ولكن يمكن التحقق من هذا الخيار على هاتفك، فربما تجده بين إعدادات تطبيق الكاميرا المثبت على جهازك .

خطوات تشغيل الكاميرا والشاشة مغلقة 

كل ما يتوجب عليك فعله للقيام بهذه العملية هو فتح تطبيق الكاميرا المثبت بشكل افتراضي على هاتف هواوي الخاص بك، ومن ثم بعد ذلك تحتاج إلى الدخول لشاشة الإعدادات من خلال فقط النقر على أيقونة وعلامة “الترس” الموجودة بالأعلى كما هو موضح في سكرين شوت أدناه .

الخطوة الثانية، في هذه الأثناء قم بالتمرير لأسفل الشاشة حتى تصل إلى خيار “صورة سريعة” كما هو مبين وموضح في سكرين شوت أدناه، ومن ثم قم بالنقر عليه .

بعد ذلك، يتوجب عليك الآن وفي هذه الخطوة التحديد على خيار “التقاط صورة سريعة” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه بحيث يتم تشغيل ميزة التقاط الصور من الكاميرا والشاشة مغلقة .

الآن، ستكون قادرًا على التقاط الصور والتصوير في أي وقت حتى وإن كانت شاشة الهاتف مغلقة بدون الحاجة إلى إلغاء قفل الشاشة من خلال فقط النقر مرتين على زر خفض الصوت لتشغيل الكاميرا والتقاط الصور .

تنويه هام للغاية :

تأكد من الضغط على زر خفض الصوت بفاصل زمني أقل من 0.5 ثانية، وإلا سيتم تفسير العملية على أنها ضغطتان منفصلتان .

برنامج تصوير فيديو والشاشة مغلقة

يمكنك أيضًا تسجيل الفيديو عندما تكون الشاشة مغلقة عن طريق بعض البرامج المتخصصة في هذا الأمر والمتوفرة على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني . فقط، ابدأ في تحميل وتثبيت أيًا من البرامج أدناه ومن ثم بعد ذلك ستكون قادرًا على تسجيل أو تصوير الفيديو والشاشة مغلقة بشكل سري للغاية .

فمثلًا، يتيح لك تطبيق Quick Video Recorder المتوفر على متجر جوجل بلاي تسجيل الفيديو بنقرة واحدة بسهولة مع خيار تمكين / تعطيل أصوات الكاميرا ومعاينات الكاميرا. تشمل الوظائف المفيدة التسجيل المستمر عند إيقاف تشغيل الشاشة، والتسجيل المجدول، وسهولة استخدام اختصار / عنصر واجهة مستخدم مسجل الفيديو بنقرة واحدة ودعم لغات متعددة .

يدعم تطبيق Quick Video Recorder العمل على إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك ويمكنك تجربته الآن بنفسك للحصول على كل الميزات التي يوفرها . [play.google.com][play.google.com]

الخلاصة :

يمكن التقاط الصور بشكل سري من كاميرا الهاتف الخاص بك والشاشة مغلقة بدون الحاجة إلى إلغاء قفل الشاشة، وهذه الميزة تتوفر في إعدادات تطبيق كاميرا هواتف هواوي . أيضًا، يمكن تسجيل الفيديو بشكل سري باستخدام بعض التطبيقات أعلاه .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link