تشغيل اكثر من فيديو في وقت واحد فى نافذة واحدة

تشغيل اكثر من فيديو في وقت واحد فى نافذة واحدة

فى تدوينة سابقة تعرفنا سوياً على كيفية تشغيل اكثر من فيديو في وقت واحد على نفس البرنامج للكمبيوتر وكانت هذه الطريقة بأستخدام برنامج فى ال سى vlc عن طريق تفعيل خيار  “Use only one instance when started from file manager” المتوفر ضمن إعدادات برنامج فى ال سى، وعندما نقوم بالنقر على أكثر من فيديو سيعمل فى وقت واحد على شاشة الكمبيوتر ولكن سيتم فتح أكثر من نافذة لبرنامج فى ال سى، بمعنى أن الفيديوهات لا تعمل فى نافذة واحدة .

أما فى هذه التدوينة وكما موضح فى العنوان سوف نتعرف على طريقة تشغيل اكثر من فيديو في وقت واحد فى نافذة واحدة ! نعم، يمكنك الأن تشغيل أكثر من فيديو فى وقت واحد وفى نافذة واحدة بطريقة بسيطة للغاية عن طريق السحب والأسقاط، ولكن فى البداية سوف نحتاج إلى تحميل واحد من أفضل برامج تشغيل الفيديو للقيام بذلك وهو برنامج AVPlayer .

:: برنامج AVPlayer
يعد هذا البرنامج واحد من أفضل وأقوى برامج تشغيل الفيديوهات والأفلام على شاشة الحاسوب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أيضاً، ويوفر البرنامج مجموعة من المميزات الرائعة من ضمن هذه المميزات أنه يوفر إمكانية تشغيل اكثر من فيديو في وقت واحد فى نافذة واحدة .

كيف ذلك .. ؟
كل ما يجب عليك فعله هو تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، ثم بعد ذلك تقوم بتشغيل أى فيديو بواسطة هذا البرنامج، وفى حالة إذا أردت تشغيل أى فيديو أخر فى نفس الوقت تقوم فقط بسحب الفيديو وأسقاطه داخل البرنامج وسوف تلاحظ على الفور تقسيم شاشة البرنامج لأكثر من نافذة مع التحكم الكامل فى تشغيل فيديو واحد أو تشغيل الأثنين فى وقت واحد حسب راحتك .

مع العلم يمكن تشغيل عدد كبيرة جداً من الفيديوهات فى نفس الوقت وفى نافذة واحدة بإستخدام هذا البرنامج وعن تجربة شخصية، ويمكنك تحميله من هنااا .