تحويل سلك النت الى واى فاى

تحويل سلك النت الى واى فاى

كيفية تحويل نت الكابل إلى وايرلس ؟ سنتعرف سويًا خلال السطور أدناه على شرح تحويل سلك النت الى واى فاى بالصورة ! نعم، يمكنك تحويل سلك النت فى منزلك إلى واى فاى وإعادة بث الشبكة لمسافة أطول بطريقة فعالة وعن تجربة بحيث تغطى جميع طوابق المنزل .

أيضًا، ماذا لو كنت متصل أو مشترك بالنت عن طريق شبكة الإنترنت المنزلية وفى الوقت نفسه الراوتر ليس في منزلك ولا تصل إشارة الواي فاي إلى مكان تواجد جهاز الكمبيوتر الخاص بك، الأمر الذي دفعك إلى سحب كابل نت من الراوتر إلى جهازك ولكن فى الوقت نفسه ربما قد ترغب في توصيل باقى الأجهزة الخاصة بك كالهاتف مثلًا بالنت، فماذا تفعل فى مثل هذه الأثناء وكيف تقوم تحويل سلك النت الى واى فاى ؟

حسنًا، لا تقلق فهناك الكثير من الحيل الرائعة حقًا والتى لا تكلفك دفع أي رسوم لتحويل كابل النت إلى واي فاي ! نعم، إذا كنت متصلًا بالنت عبر الكابل وترغب في عمل بث الواي فاي من الكمبيوتر إلى جميع الهواتف والأجهزة الأخرى بحيث يبدو الكمبيوتر الخاص بك كما لو كان راوتر أو جهاز لاسلكي لتوزيع النت في منزلك، فهنا سنتعرف على كل الطرق التي تساعدك على القيام بهذا الأمر وتحويل سلك النت الى واى فاى

سنقوم بتقسيم الشرح إلى طريقتين، الطريقة الأولى تكون بدون برامج باستخدام بعض أجهزة الراوتر القديمة في منزلك أو بأستخدام جهازك الاكسس بوينت، في حين الطريقة الثانية تكون بواسطة بعض البرامج والتطبيقات المتخصصة في تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس . فقط، ما يجب عليك فعله متابعة الخطوات أدناه واختيار الطريقة التى تناسبك فى  تحويل نت الكابل إلى وايرلس .

كيفية تحويل سلك النت الى واى فاى 

تحويل راوتر قديم الى access point

في هذه الطريقة نحتاج إلى راوتر قديم لنقوم بتحويله إلى أكسس بوينت لتوزيع الواي فاي . بمعنى أوضح، سنقوم بسحب كابل نت من الراوتر الرئيسي إلى الراوتر الثاني الذي تم تحويله إلى أكسس بوينت ليقوم بتحويل سلك النت هذا الى واى فاى وهذا سيساعدك على توصيل النت على جميع الأجهزة الخاصة بك سواء باستخدام كابل الإيثرنت أو عبر الواي فاي وهى من أفضل الطرق المضمونة 100% للقيام بهذا الأمر وتحويل سلك النت الى واى فاى بدون دفع أي رسول .

أما بخصوص طريقة تحويل الراوتر إلى أكسس، سيكون عليك فضلاً وليس أمرًا  الرجوع إلى مقال سابق بعنوان “تحويل الراوتر الى access point” وهناك تجد مجموعة كبيرة من شروحات تحويل الراوترلاكسس وتقوية الواى فاى .

تحويل الكمبيوتر إلى راوتر وايرلس لتوزيع الإنترنت

ماذا لو كنت لا تمتلك راوتر قديمًا في منزلك ولا ترغب بشراء جهازك أكسس ؟ في هذه الحالة سيكون أمامك حل أخير يكون بواسطة برامج تحويل الكمبيوتر إلى راوتر واي فاي بحيث يقوم جهاز الكمبيوتر المتصل بالنت أو الراوتر عن طريق الكابل بإعادة بث شبكة الواى فاى إلى جميع الهواتف والأجهزة الأخرى الغير متصلة بالنت وتحويل نت الكابل إلى وايرلس ، وإليكم كل التفاصيل .

إذا كان مثبت على الكمبيوتر الخاص بك نسخة ويندوز xp، أو نسخة ويندوز 7 أو 8 أو 8.1، فيمكنك استخدام برنامج Mars WiFi الرائع والمميز في تحويل الكمبيوتر إلى راوتر وبث الواي فاي، وللمزيد من البرامج الأخرى المتخصصة فى ذلك تابع هذا المقال “افضل البرامج لتحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس” .

عمل هوت سبوت من اللاب ويندوز 10

أما إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 فأنت لست بحاجة إلى برامج للقيام بهذه العملية، حيث توفر شركة مايكروسوفت خيار الهوت سبوت ضمن إعدادات النسخة .

فقط، توجه إلى “Settings” ثم انقر على قسم “Network & Internet” ومن القائمة الجانبية قم بالنقر على خيار “Mobile hotspot” وتقوم بتفعيل خيار مشاركة الواي فاي كما في سكرين شوت أدناه .

تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس بدون برامج

بالإضافة إلى ذلك، هناك طريقة أخرى تساعد على تحويل الكمبيوتر إلى راوتر بدون برامج باستخدام شاشة cmd المدمجة في ويندوز، وهى طريقة سهلة للغاية ويمكنك التعرف عليها بزيارة هذا المقال “تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس بدون برامج” الذى يوضح كل شىء بالصورة .

الآن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الشرح الذى تعرفنا خلاله سويًا على  تحويل نت الكابل إلى وايرلس بطريقة بسيطة وغير مكلفة، وفي الأخير نأمل بأن تكون جميع التفاصيل والخطوات أعلاه واضحة للجميع . أما إذا كان لديك سؤال أو إستفسار معين، تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .