برامج ترجمة النصوص من الصور لهواتف الاندرويد

برامج ترجمة النصوص من الصور لهواتف الاندرويد

ترجمة النصوص من الصور تقنية ظهرت في الفترة الأخيرة وتفيد بشكل خاص المغترب حيث تم تطوير هذه الخاصية في معظم برامج الترجمة بهدف تسهيل التنقل لمن يقيم في بلد أجنبي ولا يتقن اللغة المحلية حيث يستطيع بمجرد توجيه الكاميرا إلي لافتات واعلانات الشوراع ليتم ترجمة الكلام المكتوب علي الصور, لم يقتصر الأمر علي هذا الحد حيث ذهب الكثير من المستخدمين الي تصوير الأوراق ثم العمل علي ترجمة المحتوي المكتوب فوق هذا الاوراق .

يمكنك الاستفادة بهذه الخاصية ايضًا علي المستوي الشخصي اثناء التواجد في المطاعم الأجنبية خاصة مع عدم توافر ترجمة عربية لقائمة الطعام , كل ما تحتاج إليه هو هاتف ثم استخدام اي من البرامج التالية مايكروسوفت ترانسلتور Microsoft Translator أو برنامج الترجمة من جوجل Google Translate البرامج متاحة في متجر البرامج بشكل مجاني روابط التحميل موجودة بالاسفل .

مايكروسوفت ترانسلتور Microsoft Translator

ترجمة النصوص من الصور

يوفر هذا البرنامج اكثر من اختيار مع واجهة بسيطة مثل خيار الترجمة الصوتية واختيار ترجمة النصوص من الصور , من الواجهة الرئيسية اضغط علي علامة الكاميرا للبدء في تصوير ما تريد ترجمته ثم بعد ذلك يبدء التطبيق في التعرف علي النصوص يدعم تقريبًا ٢١ لغة مختلفة. في تحديث أخر أصبح يوفر خاصية تحميل ملفات الترجمة لغة معينة بحيث تستخدم في ترجمة بدون انترنت.

برنامج جوجل للترجمة Google Translate

برنامج ترجمة الكلام في الصور

من أفضل برامج الترجمة الموجودة سواء للهواتف أو الكمبيوتر يحصل دائمًا علي تحديثات بشكل مستمر من البرامج التي لا تفارق اي مسافر ومن يعمل في مجال الترجمة في 2015 تم اضافة خاصية ” real-time” بمقتضي هذه الخاصية يتم ترجمة النصوص المكتوبة فوق الصور بمجرد تعرف الكاميرا عليها يعاب فقط علي هذه الخاصية الحاجة الي صورة واضحة تماماً حتي تستطيع الحصول علي الترجمة بشكل صحيح .

روابط التحميل في جوجل بلاي [Google Translate] – [Microsoft translator

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link