بالصور حل مشكلة تكرار الاسماء في جهات الاتصال للايفون بأكثر من طريقة

عند عمل ريستور للآيفون ثم إستيراد النسخة الإحتياطية أو نقل الاسماء من الآيفون إلي البريد الإلكتروني او الكمبيوتر ثم استيرداها مرة قد تظهر مشكلة تكرار الاسماء في الايفون .

ليس هناك سبب محدد لهذه المشكلة فقد يتسبب اي تغير في إعدادات مزامنة الأسماء من الآيفون إلي الاي كلاود أو إستخدام تطبيق إدارة جهات الاتصال من خلال الكمبيوتر في حدوث هذه المشكلة لكن بشكل عام سوف نوضح أسهل حل.

الطريقة الأولي :

تكرار الاسماء في جهات الاتصال للايفون يقترن في الغالب بأي تغيرات علي إعدادات الآي كلاود والمزامنة , قمت بتجربة الكثير من الطرق ابتداء من حذف حساب الآي كلاود إلي استخدام الكثير من الطرق البديلة من باب التجربة بحيث اشارك معكم أفضل حل مممكن

من واقع التجربة يعتبر تطبيق Cleanup Duplicate Contacts المجاني حل لهذه المشكلة كل ما تحتاج إليه هو تحميل البرنامج من متجر البرامج فقط وسوف يعمل علي التخلص من جهات الاتصال المتكررة .

تكرار الاسماء في الايفون

بعد تحميل وتنصيب البرنامج بمجرد التشغيل لأول مرة اضغط علي Analyze لتحليل جهات الاتصال والكشف عن الاسماء المكررة سوف يطلب التطبيق الوصول إلي جهات الاتصال وهذه الخطوة ضرورة بحيث يستيطع التعمل مع الاسماء فقط اضغط علي (موافق )

انتظر بعض الوقت وسوف يظهر تقرير مفصل بكل شىء حول الاسماء , البرنامج لا يقوم بعملية حذف الاسماء المكررة في الايفون لكن يدمج الاسماء بحيث تظهر نسخة واحدة فقط من كل اسم .

تكرار الاسماء في سجل المكالمات للايفون

الأن اضغط علي Merge بحيث يبدء في دمج او عمل ميرج للأسماء لاعليك فقط إلا الانتظار بعض الوقت حسب حجم سجل الاتصال علي الهاتف بطبيعة الحال كل ما كان عدد الاسماء كثير يحتاج إلي وقت أكثر , بعد الانتهاء 100% يمكنك الان تصفح جهات الاتصال علي الايفون وسوف تلاحظ حل المشكلة بنجاح .

التطبيق يقوم ايضًا بتوفير إمكانية عمل نسخة احتياطية من الاسماء للايفون يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية الاضافية يستحق التجربة رابط تحميل التطبيق علي متجر البرامج من هذا الرابط (itunes)

الطريقة الثانية : بدون برامج

حذف الاسماء المكررة في الايفون

في هذه الطريقة لن نستخدم اي برامج خارجية سوف نعتمد علي تطبيق ادارة جهات الاتصال , تم ذكر هذه الطريقة من خلال الموقع الرسمي support.apple لكن تعتمد وبشكل اساسي إما علي استخدام جهاز الماك OS X أو عن طريق تطبيق Outlook علي الويندوز في إدارة جهات الاتصال .

من خلال تطبيق جهات الاتصال Contacts وكما يظهر من السكرين شوت السابق حدد من القائمة الموجودة بالأعلي علي Card ثم من القائمة الفرعية Look for Duplicates ثم Merge يقوم هذا الاختيار بنفس الوظيفة المتوفرة في البرنامج بحيث يعمل علي دمج الاسماء المتكررة .

أتمني ان تستفيد وتستطيع حذف الاسماء التي تم تكرارها علي الآيفون الخاص بك دفعة واحدة , لاتنسي مشاركة المقالة للأصدقاء .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link