ايقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10 [الطريقة الثانية]

  • Post author:
  • Post last modified:25/08/2016
ايقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10 [الطريقة الثانية]

افتراضيا، يسمح ويندوز 10 لجميع التطبيقات العمل فى الخلفية وذلك لجلب البيانات والاحتفاظ بالمعلومات والحصول على التحديثات الجديدة، وعلى الرغم من أنها نقطة أيجابيبة ألا أنها للأسف تأثر على موار الكمبيوتر مثل الرامات والمعالج وموار الشبكة بالأضافة الى أنها تستهلك وتستنزف بطارية اللاب توب . لهذا السبب سوف نتعرف سوياً على طريقة ايقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10 وتحديد أيقاف التطبيقات الغير ضرورية من العمل فى الخلفية .

للعلم قمنا بشرح ”  تسريع ويندوز 10 : ايقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10 ” ولكن كان هذا الشرح قبل ترقية ويندوز 10 الى التحديث السنوى، لهذا اذا كنت قد قمت بتحديث وترقية نسخة ويندوز 10 الى التحديث السنوى سوف تجد هذه الخيارات متاحة فى النسخة لديك .

قبل أن تقوم بقفل وتعطيل البرامج والتطبيقات من العمل فى الخلفية هنا بعض الأمور التى يجب أخذها بعين الاعتبار:  تعطيل التطبيقات عن العمل فى الخلفية فهذا لا يعنى تعطيل، التطبيقات عن العمل بمعنى أنه لا يزال بأنكان أستخدام التطبيقات، التطبيقات التى يتم أيقافها من العمل فى الخلفية لا يمكنك تلقى أى أشعارات منها لحين تشغيله مرة ثانية، هذه الطريقة فقط تمكن من أيقاف التطبيقات التى تأتى مثبته بشكل أساسى مع ويندوز 10 ولا يمكن أيقاف تطبيقات الطرف الثالث .

طريقة ايقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10 ؟

1 : من قائمة أبدأ أختر “Settings” ثم بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة أختر منها  “Privacy.”


2 : فى هذه الخطوة تظهر لك نافذة جديدة تقوم بالضغط على “Background” apps الموجودة فى جهة اليسار بالأسفل، لتظهر لك جميع التطبيقات التى تعمل بالخلفية كما فى الصورة ادناه .


3 : يتوجب عليك أيقاف وتعطيل فقط التطبيقات الغير ضرورية من العمل فى الخلفية، على أى حالى لأيقاف أى تطبيق تقوم فقط بتحويل on الى “OFF” لأيقاف ومنع التطبيق من العمل فى الخلفية .