اهم استخدامات متصفحات الانترنت الاضافية غير تصفح المواقع

هنا فى هذه السطور وكما هو مبين فى العنوان، سنتعرف سوياً على سلسلة ومجموعة من اهم استخدامات متصفحات الإنترنت التي يمكن الاستفادة منها على أجهزة الكمبيوتر بشكل عام بغض النظر عن نظام التشغيل لتحقيق أقصى استفادة منها .

والقائمة أدناه تضم أهم 6 استخدامات وفوائد فى متصفحات الإنترنت غير تصفح النت والمواقع، يمكنك إلقاء نظرة سريعة عليها ومن ثم بعد ذلك متابعة باقى التفاصيل . 

  • تشغيل الصوتيات 
  • تشغيل الفيديوهات 
  • تشغيل البرامج فى المتصفح بدون تثبيت 
  • كتابة الملاحظات فى المتصفح 
  • عرض ملف pdf في المتصفح
  • تصفح ملفات الكمبيوتر من المتصفح

تعد برامج تصفح الإنترنت من البرامج الاساسية على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، حيث مع تثبيت أو تنصيب نظام جديد على الكمبيوتر الخاص بك أو مع شراء هاتف جديد ستقوم فى البداية بتحميل وتثبيت متصفح انترنت على جهازك لكى تتمكن من الوصول إلى مواقع الإنترنت .

وقد يعتقد البعض أن برامج تصفح النت تقتصر فقط على الوصول لمواقع الإنترنت، ولكن بالتأكيد هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث هناك الكثير من فوائد متصفحات الانترنت التي سنتعرف عليها فى هذا الدليل .

تشغيل البرامج فى المتصفح بدون تثبيت 

من أبرز الخصائص والمزايا الاضافية فى متصفحات الإنترنت هى إمكانية تشغيل البرامج فى المتصفح بدون الحاجة إلى تثبيت، بالتالى ستكون قادر على تجربة البرامج أولاً ومعرفة أهم المميزات والعيوب فيها ومن ثم بعد ذلك تكرر إذا كان البرنامج يستحق بالفعل التحميل والتثبيت على جهازك أم لا .

للقيام بذلك، توجه إلى هذا الموقع “online.cameyo“، ومن ثم بعد ذلك ستجد مجموعة كبيرة من برامج الكمبيوتر التى يمكن تجربتها فى المتصفح بدون تثبيت .

على سبيل المثال، فى حالتى قمت بتجربة برنامج مشغل الفيديو VLC، قم بالنقر على ايقونة البرنامج وعلى الفور تم فتح وتشغيل البرنامج فى المتصفح وتجربته بدون تثبيت .

يمكنك رفع برنامج من الكمبيوتر لتجربته قبل التثبيت بشرط أن يكون هذا البرنامج ينتهى بصيغة EXE . فقط، انقر على + SERVERLESS APP وحدد البرنامج وانتظر حتى يتم رفعه على الموقع .

تشغيل الصوتيات  

الميزة والخاصية الأولى فى متصفحات الإنترنت هى تشغيل الصوتيات بصيغة MP3 . فمثلاً، إذا كنت ترغب فى تشغيل مقطع صوتى على الكمبيوتر أو الهاتف وفى الوقت نفسه لا يوجد لديك برنامج مشغل صوتيات على جهازك، وقتها سيكون بإمكانك تشغيل مقاطع الصوت على الكمبيوتر من خلال متصفح الإنترنت .

فقط، يمكنك سحب وافلات المقطع الصوتى فى المتصفح وعلى الفور سيتم تشغيله كما ولو كان متصفح الإنترنت برنامج مشغل MP3 كما فى سكرين شوت أعلاه، ويمكنك تقديم أو تأخير المقطع الصوتى أو الإيقاف .

تشغيل الفيديوهات 

لا يقتصر متصفح الإنترنت على تشغيل الصوتيات فقط ولكن فى الوقت نفسه يتيح لك أيضًا إمكانية تشغيل الافلام والفيديوهات بدون الحاجة إلى برنامج متخصص فى تشغيل الفيديوهات، والجميل في الامر هى امكانية تكبير الفيديو بكامل الشاشة كما ولو كنت تستخدم برنامج متخصص .

ليس هذا فقط، يوفر أيضًا ميزة ” صورة داخل صورة” والتى من خلالها يمكن تشغيل الفيديو ومشاهدته أثناء القيام بالمهام الخاصة بك بدون توقف، حيث يتم عرض الفيديو فى اى مكان داخل الكمبيوتر .

عرض ملف pdf في المتصفح 

من المزايا والاستخدامات الإضافية فى المتصفح هى عرض وتشغيل ملفات البى دى اف بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج متخصصة فى هذا الأمر . فقط، يمكنك سحب وافلات ملف pdf في المتصفح وسيتم عرض الملف مع إمكانية طبعه من المتصفح بنقرة واحدة .

بالتالى، لن تكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج متخصصة فى عرض وتشغيل ملفات pdf على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفضل متصفح الإنترنت .

تصفح ملفات الكمبيوتر من المتصفح 

يمكنك الأن من خلال متصفح الإنترنت المثبت على الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك تصفح ملفات الكمبيوتر الخاص بك والوصول إلى الصور والفيديو والملفات بكل سهولة بدون الحاجة إلى برنامج مستكشف ومتصفح الملفات الافتراضي فى الكمبيوتر الخاص بك .

كل ما عليك فعله هو كتابة file:///D:/ فى شريط العنوان بالمتصفح مع مراعاة تغير حرف D إلى حرف أى بارتشن على الكمبيوتر الخاص بك .

كتابة الملاحظات في المتصفح

يمكنك تحويل متصفح الإنترنت إلى مفكرة أو برنامج لتدوين الملاحظات من خلال فقط فتح المتصفح ومن ثم نسخ هذا الكود data:text/html, <html contenteditable> ولصقه فى شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر Enter .

بعد ذلك يصبح بإمكانك تدوين وكتابة الملاحظات فى المتصفح، ويمكنك حفظ هذه الملاحظات التي قمت بتدوينها فى المتصفح من خلال فقط النقر على اختصار Ctrl+s وحدد مكان الحفظ على الكمبيوتر، وفيما بعد يمكنك الوصول الى هذه الملاحظات من خلال فقط تشغيل هذا الملف .

الخلاصة  :

متصفحات الإنترنت لا تقتصر فقط على تصفح النت والوصول إلى الموقع، ولكن هناك مجموعة من الاستخدامات الإضافية التي يمكن الاستفادة بها بدلاً من تحميل وتثبيت برامج إضافية . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link