ما هي الهواتف التي سيتوقف عنها الواتس آب 2021

نحن هنا اليوم للحديث عن الهواتف التي لن يعمل عليها الواتس آب 2021 . فقط، تابع لمعرفة كل التفاصيل وقائمة الهواتف التي سيتوقف عنها الواتس آب 2021 لمعرفة إذا كان هاتفك الذكي بين هذه الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق المراسلة الواتس آب الأكثر شعبية في جميع دول العالم أم لا .

يقوم الواتساب مع نهاية كل عام بتحديث الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشغيل تطبيق المراسلة على العديد من الأنظمة الأساسية للجوّال . عادةً ما يسقط الواتساب دعم بعض الأجيال القديمة من أنظمة التشغيل ويتطلب من المستخدمين الترقية إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل أو الحصول على جهاز جديد يلبي المتطلبات الأساسية لتطبيق الواتساب .

وها هي شركة فيس بوك القائمة على تطبيق الواتس آب تقوم مؤخرًا بتحديث متطلباتها و ستقوم بإلغاء دعم أنظمة التشغيل  Android 4.0.3 Ice Cream Sandwich و iOS 9 و KaiOS 2.5.0 اعتبارًا من 1 نوفمبر 2021 .  

اتخذ الواتس آب في وقت سابق في فبراير من العام الماضي 2020 خطوة مماثلة عندما أعلن أنه سيتراجع عن دعم نظام التشغيل Android 2.3.7 أو أقدم من ذلك، بالإضافة إلى أجهزة آيفون التي تستخدم نظام التشغيل iOS 8 والإصدارات الأقدم من ذلك أيضًا. هذا يعني أن المستخدمين على الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل هذه لن يكونوا قادرين على استخدام أحدث إصدار من تطبيق الواتس آب على أجهزتهم .

الآن، دفع الواتس مرة أخرى إعلانًا ينص على أن الشركة ستختتم قريبًا دعمها لنظام Android 4.0.3 Ice Cream Sandwich و iOS 9 و KaiOS 2.5.0 اعتبارًا من 1 نوفمبر 2021 . وهذا يعني أن الأجهزة التي تعمل حاليًا بالإصدار المذكور أعلاه لن تتمكن أنظمة التشغيل بعد الآن من الاستمتاع بخدمات الواتس آب .

على أي حال، في حال كنت أحد المستخدمين القلائل الذين يلتزمون حاليًا بإصدار أقدم من أنظمة التشغيل الشائعة هذه، فستتم مطالبتك بتحديث جهازك إلى إصدار أحدث . إذا كان جهازك لا يدعم إصدارًا أحدث من الواتس آب، فإن الخيار الوحيد هو الترقية إلى جهاز جديد يلبي المتطلبات الأساسية.

بالنسبة لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد و iOS، تكون عملية التحديث أبسط . على الجانب الآخر، تكون الأمور أكثر تعقيدًا بعض الشيء بالنسبة لمستخدمي KaiOS . قد لا يجد المستخدمون سهولة في الترقية إلى نظام أحدث . من الممكن أيضًا أن الشركات المصنعة للمعدات الأصلية لم تدفع للحصول على برامج أحدث لأجهزتها القديمة .

ذكرت الشركة أنها ستتطلب أجهزة تعمل بنظام Android 4.1 Jelly Bean أو iOS 10 أو KaiOS 2.5.1 أو الإصدارات الأحدث لتشغيل خدمة المراسلة الفورية من الواتس . كما يذكر الواتس آب على وجه التحديد أن أي جهاز آيفون مكسور الحماية، على الرغم من تشغيل إصدار مدعوم من iOS، لن يكون قادرًا على تشغيل تطبيق الواتس .

قائمة الهواتف التي سيتوقف عنها الواتس آب 2021

أجهزة آبل : تشمل جهاز iPhone SE الجيل الأول، و iPhone 6s، و iPhone 6s Plus .

أجهزة سامسونج : تشمل Samsung Galaxy Trend Lite، و Galaxy Trend II، و Galaxy S2، و Galaxy S3 mini، و Galaxy S3 mini، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Core، و Galaxy Ace 2 .

أجهزة LG : تشمل LG Lucid 2، وOptimus F7، و Optimus F5، و Optimus L3 II Dual، و Optimus L3 II Dual، و Optimus L5، و Optimus L5 II، و Optimus L5 Dual، و Optimus L3 II، و Optimus L7، و Optimus L7، و Optimus L7 II Dual، Optimus L7 II، و Optimus F6، Enact، و Optimus L4 II Dual، و Optimus F3، و Optimus F3، و Optimus L4 II، و Optimus L4 II، و Optimus L4 II، و Optimus L2 II، و Optimus Nitro HD and 4X HD، و Optimus F3Q .

أجهزة ZTE : تشمل ZTE Grand S Flex، و ZTE V956، و Grand X Quad V987، و Grand Memo .

أجهزة هواوي : تشمل Huawei Ascend G740، و Ascend Mate، و Ascend Mate، و Ascend D Quad XL، و Ascend D1 Quad XL، و Ascend P1 S، و Ascend D2 .

أجهزة سوني : تشمل Sony Xperia Miro، و Sony Xperia Neo L، و Xperia Arc S .

كانت هي قائمة الهواتف التي سيتوقف عنها الواتس آب في 2021 . في حالة كان لديك سؤال أو استفسار معين، لا تتردد، وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link