الكتابة بالصوت فى ويندوز 10 عن طريقة خاصية الإملاء الجديدة

الكتابة بالصوت فى ويندوز 10 عن طريقة خاصية الإملاء الجديدة

جاء التحديث الكبير أو تحديث أبريل 2018 “april 2018 update” لنسخة ويندوز 10 مع مجموعة وسلسلة كبيرة من المميزات والخصائص الجديدة كان من بينها خاصية الجدول الزمنى ” timeline ” التى تم تطويرها بشكل كبير لتبدو أفضل بكثير من البداية بحيث أصبحت هذه الخاصية تساعد المستخدمين فى الوصول لجميع الملفات والبرامج وصفحات الويب التى تم استخدامها وتصفحها خلال 30 يوم السابقة، بالتالى سيكون بإمكانك الوصول إلى الأشياء المفضلة لديك بشكل أسرع مع ويندوز 10 بفضل هذه الخاصية .

هذا، وجلب التحديث ميزة وخاصية الإملاء التى تساعدك على الكتابة بصوتك فى ويندوز 10، وهذا سيكون شىء رائع خصوصاً إذا كنت مجهد وفى الوقت نفسه تريد كتابة مقال نصى طويل، وفى مثل هذه الحالات يمكنك أستخدام خاصية الإملاء الجديدة بهذا الإصدار من الويندوز للكتابة بصوتك بشكل سريع للغاية .

للأسف الشديد، خاصية الإملاء فى الوقت الحالى لا تدعم اللغة العربية وتحتاج إلى ميكروفون جيد لكى تتم عملية الإملاء بشكل سريع وصحيح بدون وجود أى أخطاء . أما بخصوص طريقة الوصول لهذا الخاصية فى ويندوز 10، يمكنك تشغيلها بشكل سريع من خلال النقر على إختصار شعار وعلامة الويندوز + حرف H وعلى الفور سوف تظهر معك .

أنقر فقط على الايقونة المشار عليها فى الصورة أعلاه لبدء عملية الإملاء وتسجيل الصوت فى ويندوز 10 .

لكى تعمل هذه الخاصية معك بشكل صحيح، يشترط أن تكون الكيبود باللغة الإنجليزية أيضًا .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link