الطريقة الاولى : حل مشكلة بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

الطريقة الاولى : حل مشكلة بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

البطارية بصفة عامة سواء فى الهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية او اللاب توب هى الفارق الوحيد بين الاجهزة المحمولة والاجهزة المكتبية، فمعنى ان بطارية الهاتف او اللاب توب او غيرها بها مشاكل مثل تفرغ بسرعة او تنفذ بسرعة او لا تشحن او غيرها من المشاكل المنتشرة فهذا يسبب اكبر مشكلة لكل المستخدمين، لهذا سوف نتعرف فى هذا الموضوع على بعض النقاط التى تعمل على اصلاح تلك المشكلة .

 كيفية التخلص من بطارية الهاتف تفرغ بسرعة ؟

– الحرارة والرطوبة : من الاشياء التى تؤثر على البطارية ارتفاع درجة حرار الجو، فى حالة ارتفاع درجة حرارة الجو يتم استهلاك شحن البطارية حتى وان لم تستخدم الهاتف فعلى سبيل المثال عند درجة حرارة 21٪ سيليزية يتم إستهلاك 8٪ من طاقة البطارية و  40٪ سيليزية يتم إستهلاك 20٪ من الطاقة وهكذا .

والحل : يتوجب عليك عدم ترك الهاتف فى فصول الصيف فى السيارة او الاماكن التى ترتفع بها درجة الحرارة .

– البحث عن الإشارة : نعم هى ايضا من اهم العوامل التى تعمل على نفاذ البطارية بسرعة – فعندما يقوم الهاتف بالبحث عن  أقوى وأقرب إشارة للشبكة أو شبكة اللاسلكي أو البلوتوث أو الملاحة بالطبع تاثر على البطارية .

والحل : بإغلاق مالا تحتاجه عند عدم الإستخدام مثل البلوتوث وشبكة الواى فاى وغيرها .

– التطبيقات التي تعمل في الخلفية : فى بعض الاحيان قد تكون هناك بعض التطبيقات تعمل فى خلفية الهاتف وانت لا تعلم وبالطبع هذه التطبيقات تعمل على  إستهلاك البطارية لان تعمل فى خلفية الهاتف وانت لا تعلم .

والحل : إغلاق التطبيقات التي لا تحتاجها في الخلفية .

– التحديث التلقائي للتطبيقات : نعم من اهم الاشياء التى تأثر على عمر البطارية، ليس ذالك فقط بل وتعمل ايضا على سحب بيانات الهاتف .

والحل قم بقفل التحديث التلقائى للتطبيقات على هاتفك من خلال المتجر .

–  إضاءة الشاشة : سطوع الشاشة من الاشياء الهامة جداً فى التحكم فى عمر البطارية، لهذا يجب عليك ضبط سطوع الشاشة حسب احتياجك فقط .

والحل : خفض  إضاءة سطوع الشاشة

–  وضع النغمات والإهتزاز للتنبيه : يؤثر الاهتزاز بشكل كبير جداً فى عمر البطارية لهذا يتوجب عليك تقليل أوامر إستخدام الإهتزاز – وايضا رفع صوت النغمة للجهاز يؤثر بإستهلاك البطارية.

– الخلفيات المتحركة : من الاشياء التى تعمل على نفاذ شحن البطارية بسرعة رهيبة جداً وعن تجربة، لهذا يجب عليك عدم تعيين خلفية متحركة لشاشة هاتفك .

-شاركنا اهم الاشياء التى تعمل على نفاذ بطارية الهاتف بسرعة .