الإعلان عن هاتف ون بلس 5 مع ذاكرة وصول عشوائى 8 جيجابايت رام

الإعلان عن هاتف ون بلس 5 مع ذاكرة وصول عشوائى 8 جيجابايت رام

عرفنا من خلال التسريبات الماضية أن شركة ون بلس تخطط لإزاحة الستار رسمياً عن هاتف الذكى الجديد ون بلس 5 ( بالإنجليزى : OnePlus 5 ) يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو، وبالفعل صحت التسريبات وأعلنت شركة ون بلس بالإمس رسمياً عن هاتفها خلال حدث خاص بها لينافس أبرز الهواتف الذكية المتوفرة فى الأسواق مثل سامسونج إس 8 وإس 8 بلس وهاتف هواوى p10 وهاتف أتش تى سى U11 إلى غير ذلك من الهواتف الرائدة فى الأسواق .

هذا وقد أوضحت شركة ون بلس خلال الإعلان الرسمى أن هاتفها الجديد ون بلس 5 يأتى بتصميم معدني مصقول مصنوع من الألومنيوم ولديه شاشة من نوع Optic AMOLED محمية بطقة من زجاج زجاج الغوريلا 5، بالإضافة إلى ذلك سيتوفر الهاتف فى نسختين بنفس المواصفات والتصميم ولكن الأختلاف الوحيد فقط هو أن هناك نسخة من الهاتف تحمل ذاكرة وصول عشوائى بحجم 8 جيجابايت رام  مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجا بايت والثانية الثانية بذاكرة وصول عشوائى بحجم 6 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت .

تشمل مواصفات هاتف ون بلس 5 على شاشة بمقاس 5.5 بوصة بتقنية Optic AMOLED بدرجة وضوح Full HD محمية بطبقة من زجاج الغوريلا 5، معالج من فئة Snapdragon 835 ثمانى النواة بسرعة 2.3 جيجاهيرتز، معالج الرسوميات من نوع Adreno 540، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 8 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، ونسخة أخرى بذاكرة وصول عشوائى 6 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت .

بخصوص الكاميرا، جاء ون بلس 5 مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل  تضم مستشعر سونى وبفتحة عدسة 1.7، والكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابيكسل مع فتحة عدسة 2.6 . أما الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل تدعم ألتقاط الفيديو بدقة 1080p .

بالإضافة إلى ذلك، يدعم الهاتف مستشعر بصمات الأصابع وشبكات الجيل الرابع ومنفذين للشريحة و NFC ومنفذ USB Type-C ولديه بطارية بسعة 3300 ميلى أمبير فى الساعة تدعم تقنية الشحن السريع Dash Charge، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1 .

سعر هاتف ون بلس 5، سيتوفر الهاتف للشراء بشكل رسمى بداية من يوم 27 يونيو على الموقع الرسمى بسعر 480 دولار أمريكي لنسخة 64GB، وبسعر 540 دولار أمريكي لنسخة 128GB مع مجموعة من الألوان، ومن المؤكد أن الهاتف سوف يصل إلى مجموعة من الأسواق والدول الأخرى فى وقت لاحق، وإليكم سعر الهاتف فى مجموعة كبيرة من الأسواق .

كان هذا هو كل شىء متعلقة بمواصفات وسعر وتصميم ومميزات الهاتف الذكى الجديد ون بلس 5 . فى الأخير لا تنسى أن تشاركنا رأيك حول هذا الهاتف وأهم المميزات والعيوب من وجهة نظرك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link