افضل خدمات تقصير الروابط الطويلة

تقصير النطاقات والعناوين تبدو جيدة وأفضل بكثير مما كانت عليه من قبل خصوصاً إذا كنت ترغب فى أرسال رابط معين لصديقك فمن الأفضل تقصيره

يفضل تقصير النطاقات إذا كان العنوان يحتوى على كلمة باللغة العربية لأنه فى هذه الحالة سيكون طويل عند إرساله مما يصعب على المستلم نسخه، لهذا السبب سوف نستعرض فى هذه التدوينة بعض من أفضل الخدمات والمواقع على الانترنت التى تساعد فى تقصير الروابط الطويلة .

  1. https://bitly.com
  2. http://ow.ly
  3. http://tinyurl.com
  4. https://is.gd

خدمة Bitly

بتلي هو خدمة تقصير الروابط الأكثر شعبية على الأنترنت مع أكثر من 600 مليون طلب تقصير في الشهر، هذا وقد تم أطلاق هذه الخدمة لأول مرة عام 2009 بهدف أساسى واحد فقط وهو مساعدة المستخدمين فى تقصير الروابط مباشرة من الصفحة الرئيسية .

لايقف الأمر عند مجرد تقصير الرابط لكن يمكنك متابعة كم مرة تم فتح الرابط فيها ومن أي دول بالاضافة الي نوع الجهاز . bitly.com

خدمة Ow.ly

خدمة تقصير الروابط الطويلة التى تقدمها واحدة من أفضل أدوات وسائل الاعلام الاجتماعية، سيكون بإمكانك تقصير أى رابط طويل مع موقع Ow.ly بطريقة سهلة، ولكن هذا الموقع يتطلب تسجيل لكى تتمكن من أستخدم الخدمة وتقصير الروابط .

من ضمن أفضل المواقع حتي ان جوجل تقترحه للمستخدمين بعد موقع Bitly في صفحة اعلان ايقاف خدمة اختصار الروابط من جوجل

خدمة TinyURL

من أفضل خدمات تقصير الروابط على الأنترنت وهذه الخدمة لا تتطلب أطلاقاً أى أي تسجيل أو اشتراك مدفوع، الأن ومع موقع TinyURL أحصل على رابط قصير يمكن مشاركته إلى الأصدقاء

خدمة is.gd

من الخدمات البسطة للغاية والمتوفرة بشكل مجانى ومفتوحة للمطورين https://is.gd

تساعد فى المرتبة الأولى على مساعدة المستخدمين فى عمل إختصار للروابط الطويلة لتبدو أكثر سهولة من ناحية النسخ والمشاركة .

الخدمة الأخيرة معنا فى هذه التدوينة [Godaddy URL Shortner] والتى تعمل على تقصير الروابط الطويلة، ولكنها للاسف الشديد تحتاج إلى التسجيل لكى تتمكن من أستخدام الخدمة التى يوفرها الموقع وهى عمل إختصار للروابط .

الخلاصة

يمكنك الإكتفاء بإستخدام Bitly حيث تعد من أفضل الخدمات وعن تجربة شخصية , لكن يجب ان تسجل حساب أكتب بيانات صحيحة عند تسجيل الحساب بحيث يمكنك الرجوع الي حسابك في اي وقت لاحق

سوف يوفر لك الموقع إمكانية اختصار الروابط من المتصفح من الهاتف وعبر التطبيق الرسمي , مع إمكانية إدارة الروابط التي تختصرها وحفظها في حسابك .

يوفر الموقع ايضًا كل شيء حول الرابط المختصر , كم مرة تم النقر عليه ومن اي بلد والكثير من المعلومات الاخري , لذلك ننصح بإستخدام هذه الخدمة لتقصير اي رابط .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link