اغلاق الهاتف المسروق : شرح طريقة اقفال الجوال بعد سرقته للاندرويد والسامسونج

كما في العنوان، سنقوم بتسليط الضوء في هذا المقال على شرح من الشروحات الهامة للغاية، شرح يدور حول كيفية اغلاق الهاتف المسروق عن بعد بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج أو تطبيقات طرف ثالث متخصصة في ذلك . فقط، تابع لمعرفة كل التفاصيل حول هذا الأمر .

أول شيء يجب عليك التفكير فيه فور فقدان أو سرقة هاتفك الذكي هو اغلاق الهاتف المسروق عن بعد بكلمة سر وإرسال رسالة للسارق، وهذه الخطوة ستساعدك في تأمين وحماية بياناتك، إلى جانب أنها قد تدفع السارق أو الشخص الذي عثر على هاتفك بالاتصال بك على الرقم الذي يظهر في الرسالة ليعطيك الهاتف .

ويعد أمر فقدان أو سرقة الهاتف مشكلة كبيرة خصوصًا أن الهواتف الذكية في العصر الحالى وبعد التطوير الرهيب أصبحت تحمل الكثير من الملفات والصور والفيديوهات والرسائل والتطبيقات والبيانات الحساسة جدًا والتي لا ينبغي الوصول اليها ألا من قبل صاحبها .

لذلك، عندما يفقد أي شخص الهاتف الخاص به، وقتها سيكون أول شيء يفكر فيه هو الملفات والبيانات المخزنة على الهاتف لأنه لا يريد أن يصل أي شخص آخر إلى هذه البيانات المخزنة على الهاتف .

ولحسن الحظ، توفر شركة جوجل والشركة الكورية سامسونج خيار يسمح للمستخدمين بإمكانية التحكم في هواتفهم عن بعد واغلاق الهاتف المسروق وإرسال رسالة للسارق إلى غير ذلك ! نعم، يمكنك اقفال الجوال بعد سرقته للاندرويد والسامسونج من خلال تطبيق الخطوات أدناه .

وهذا الخيار يعرف باسم مدير الاندرويد أو خدمة العثور على جهازي من جوجل التي تمكن جميع مستخدمي الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد من قفل واغلاق الهواتف المسروقة عن بعد بكلمة سر بحيث لن يتمكن من لديه هاتفك الدخول الى الهاتف الا بمعرفة كلمة السر التي قمت بتعيينها .

اغلاق الهاتف المسروق لجميع هواتف اندرويد 

الخطوة الأولى، سجل دخول بنفس حساب جوجل المستخدم في الهاتف على جهاز الكمبيوتر من أي متصفح إنترنت، ثم بعد ذلك توجه إلى هذا “google.com/android” بعد الدخول انقر على خيار “تأمين الجهاز” وعلى الفور سيتم قفل وتأمين الهاتف الخاص بك كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

أما بالنسبة لخانة رسالة الاسترداد ورقم الهاتف فهي اختيارية، ولكنها في غاية الأهمية، فيمكنك بواسطة رسالة الاسترداد كتابة أي رسالة تظهر على شاشة هاتفك الرئيسية لمن عثر على هاتفك .

أما خانة رقم الهاتف فهى فى غاية الاهمية أيضًا، حيث يمكنك من خلالها كتابة أي رقم هاتف خاص بك وعند تفقد هاتفك، يمكن للشخص الذي حصل على الهاتف أن يتصل بهذا الرقم من الشاشة الرئيسية كما هو مبين سكرين شوت أدناه .

كان هذا كل شيء حول كيفية قفل هاتفك عن بعد في حالة فقدانه بجانب شرح طريقة اظهار رسالة لأي شخص يعثر على جهازك أو تخبره برقم هاتف يمكنه من خلاله التواصل معك .

تنويه : الطريقة أعلاه تعمل مع جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، في حين الطريقة الثانية تعمل فقط على هواتف وأجهزة شركة سامسونج بشرط أن يكون لديك حساب على “سامسونج اكونت” .

اغلاق الهاتف المسروق لهواتف سامسونج فقط

إذا كنت تمتلك هاتفًا من هواتف سامسونج، ولديك حسابك على “سامسونج اكونت”، وقتها ستكون قادرًا على اقفال الجوال بعد سرقته . فقط، توجه إلى هذا الرابط “account.samsung.com“، سجل دخول بحسابك، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار “الخدمات” من الأعلى، ثم النقر على خيار “البحث عن هاتفي المحمول” .

الآن، يتم نقلك إلى صفحة جديدة، قم بالنقر على خيار قفل “Lock” لقفل شاشة هاتفك عن بعد سواء في حالة فقدان أو حالة سرقة الهاتف .

هنا في هذه الأثناء يظهر معك ثلاث خيارات :

الخيار الأول وهو خاص بقفل الشاشة، قم بإدخال باسورد أو PIN ثم إعادة إدخال هذا الرقم ثانيًا بحيث يتم اقفال الجوال بعد سرقته .

الخيار الثاني وهو تحديد رقم هاتف، سواء رقم هاتف محمول أو رقم هاتف أرضي، ثم إدخال أو كتابة هذا الرقم الذي سيظهر على الشاشة لمن عثر على هاتفك للاتصال عليك من خلاله .

الخيار الثالث وهو كتابة رسالة للسارق أو لمن عثر على هاتفك، ثم في الأخير النقر على خيار “Lock” كما في سكرين شوت أعلاه، وبعد ذلك سيتم قفل هاتفك على الفور خصوصًا إذا كان متصلًا بالإنترنت .

بهذه الطريقة يتم اغلاق الهاتف المسروق واقفال الجوال بعد سرقته بدون برامج لتأمين وحماية بياناتك من الآخرين .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link