استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد (روت) الصور الفيديو الرسائل والملفات [4 تطبيقات]

هنا في هذا المقال وكما في العنوان، سوف نتعرف سويًا علي أفضل مجموعة مميزة من تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون فورمات .

هناك الكثير من التطبيقات التي توفر وظيفة استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد علي متجر جوجل بلاي، لكن ليس كل التطبيقات بنفس الكفاءة والقدرة المطلوبة عندما يتعلق الأمر باستعادة الملفات المحذوفة .

على سبيل المثال، ستعثر على العديد من التطبيقات، لكن سيكون من بينها تطبيقات مدفوعة وتطبيقات مجانية مع ميزات محدودة وتطبيقات غير حقيقة أو لا تقوم بالمطلوب على اكمل وجه إلى غير ذلك .

بينما في هذه السطور، كل التطبيقات التي سوف يتم الحديث عنها مجانية ومتوفرة علي متجر وسوق جوجل بلاي، بالتالي كل ما تحتاج إليه بعد اختيار أي من هذه التطبيقات . فقط، الضغط علي رابط تحميل ليتم تحويلك الي المتجر ثم المتابعة في التنصيب واستخدام البرنامج .

سيكون هناك نبذة سريعًا حول كل برنامج بدون الدخول في التفاصيل لكن في المستقبل سوف نعمل علي توضيح كل برنامج من هذه البرامج بشكل مفصل مع فيديو توضيحي لطريقة الاستخدام فقط تابعنا علي الفيس بوك أو انستقرام لمعرفة التفاصيل @wingiznews .

أفضل تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

تطبيق GT Recovery

في المرتبة الأولى جاء تطبيق يعرف باسم ” GT Recovery” يمتلك واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام , يمكنك استرجاع أي شىء باستخدام هذا التطبيق سواء صور أو فيديو أو ملفات أو صوت أو الرسائل أو جهات الاتصال أو كلمة سر الواي فاي أو رسائل الواتس اب إلى غير ذلك بكثير .

استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

للأسف الشديد، هذا التطبيق لا يتوفر على سوق جوجل بلاي، ولكن يمكن تحميله بصيغة apk وتجربته بنفسك الآن .

عمومًا، بعد تحميل وتنصيب التطبيق علي الهاتف وبمجرد تشغيله سوف يظهر كل اختيارات الاسترجاع المتاحة .

علي سبيل المثال الصور، الفيديو، الباسورد، الملفات إلي غير ذلك حدد علي اختيار “recovery file” الموجود بالأعلي ثم ابدأ بتحديد نوع الملفات التي تريد استرجاعها هل صور أم فيديو الي غير ذلك من الاختيارات المتاحة ثم المتابعة لعملية الاسترجاع .

 يمكنك تحديد القرص ثم عمل مسح سريع للملفات التي تم حذفها، لتجربة التطبيق يمكنك الحصول علي نسختك من على هذا الرابط . [apkpure.com]

برنامج Dr.Fone

في المرتبة الثانية جاء تطبيق Dr.Fone بين أفضل استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، ويعد هذا التطبيق من التطبيقات المعروفة في مجال استعادة الملفات المحذوفة سواء علي الكمبيوتر أو للهواتف الذكية .

استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

يوفر التطبيق إمكانية استرجاع الرسائل وجهات الاتصال والصور وأشرطة الفيديو بكفاءة عالية . فقط أمنح التطبيق بعض الوقت ليقوم بعمل مسح كامل سواء للهاتف أو التابلت وبإستخدام تقنيات مميزة يتم العثور علي الكثير من الملفات التي تم حذفها .

التطبيق بسيط وسهل من حيث الاستخدام، ويمكنك تجربة البرنامج بنفسك وتحميله من على هذا الرابط . [apkmirror.com]

برنامج Undeleter (يحتاج روت)

في المرتبة الثالثة جاء تطبيق Undeleter بين أفضل تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد وهو تطبيق بسيط وسهل الاستخدام .

استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

بعد تحميل وتنصيب التطبيق من متجر التطبيقات جوجل بلاي وبمجرد تشغيله، أضغط على خيار Next للإنتقال إلى القادم، يحتاج هذا البرنامج الي روت لذلك سوف يطلب تصريح الروت .

أيضًا، سوف تحتاج إلي تحديد المساحة الداخلية أو كرت الميموري لعمل سكان والبحث عن الملفات التي تم حذفها .

بعد تحديد مكان الملفات المحذوفة سوف يبدء التطبيق بشكل تلقائي بالبحث عن الملفات التي تم حذفها في الأندرويد فقط انتظر إلى حين الانتهاء من عملية البحث، ويتم ترتيب الملفات التي تم استعادتها حسب النوع صور، والملفات، والفيديو .

لحفظ الملفات التي تم استرجاعها اضغط علي أيقونة الديسك الموجودة بالأعلي ثم حدد علي كلمة Restore، يتم حفظ الملفات في مكان الحفظ الأصلي علي سبيل المثال يتم حفظ الصور التي تم استرجاعها في المعرض أو فولدر الصور علي الهاتف .

عيوب التطبيق في الاعلانات المزعجة لكن هناك نسخة مدفوعة من البرنامج لإخفاء الإعلانات والحصول علي مميزات أكثر من ذلك، يمكنك تحميل البرنامج من المتجر الرسمي قوقل بلاي [play.google] .

تطبيق DiskDigger

في المرتبة الرابعة جاء تطبيق DiskDigger الذي يعتبر واحد من أفضل استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد وتحديدًا الصور . التطبيق حقًا أكثر من رائع وعن تجربة شخصية . يتوفر نسختين من التطبيق، نسخة مجانية مع ميزات محدودة، ونسخة مدفوعة توفر الكثير من المزيا .

يحمل التطبيق واجهة نظيفة وخالية تمامًا من الإعلانات، كما ويدعم اللغة العربية ولا يتطلب نهائيًا صلاحية الروت ويدعم استرجاع الصور والفيديو والصوتيات والوثائق وغيرها ويدعم الذاكرة الداخلية والذاكرة الخارجية . [play.google.com]

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على أفضل تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، نأمل أن تنال هذه التطبيقات إعجابكم جميعًا . أما إذا كان لديك سؤال معين، تواصل معنا عبر موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link