أهم استخدامات البلوتوث في الكمبيوتر والهاتف التي يجب معرفتها

سنتعرف سويًا خلال هذا المنشور وكما موضح في العنوان على استخدامات البلوتوث للهواتف والأجهزة بشكل عام، سيكون معنا أكثر من ثلاث استخدامات إضافية في تقنية البلوتوث غير الاستخدام الافتراضي المعروف لنا جميعًا وهو نقل وتبادل الملفات . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة استخدامات البلوتوث وطريقة الاستفادة منها على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

يمكنك إلقاء نظرة سريعة على القائمة أدناه التي تضم استخدامات البلوتوث، وبعد ذلك تابع السطور التالية لمعرفة كل التفاصيل حول كل استخدام من هذه الاستخدامات .

  • توصيل النت عن طريق البلوتوث
  • تشغيل صوت الهاتف على الحاسوب
  • مشاركة الروابط من خلال البلوتوث
  • الاتصال بالأجهزة اللاسلكية عبر البلوتوث

الكثير من المستخدمين لا يعرفون عن تقنية البلوتوث إلا أنها تستخدم فقط لتبادل الملفات بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحاسوب، ولكن بالتأكيد هذا غير صحيح، حيث هناك الكثير من استخدامات البلوتوث الرائعة حقًا والتي لا غنى عنها على غرار تبادل الملفات كما في القائمة أعلاه .

ليس فقط البلوتوث الذي يوفر استخدامات إضافية، ولكن هناك الكثير من التقنيات والبرامج والأشياء الأخرى التي توفر استخدامات وخصائص إضافية قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين . على سبيل المثال، تقنية الواي فاي وبرنامج الوينرار وتطبيق الواتساب والهواتف القديمة إلى غير ذلك .

قائمة بأهم وأبرز استخدامات البلوتوث 

عمومًا، دعونا نتعرف على تفاصيل أكثر حول استخدامات البلوتوث وطريقة تحقيق أقصى استفادة منها على الهواتف والأجهزة الخاصة بنا .

توصيل النت عن طريق البلوتوث

استخدامات البلوتوث في الكمبيوتر والهاتف

يجب أن تأتي هذه الميزة في المقدمة نظرًا لأنها من أفضل الاستخدامات الإضافية لتقنية البلوتوث، حيث يمكن من خلالها مشاركة الإنترنت والواي فاي من الموبايل إلى جميع الهواتف والأجهزة الأخرى كما ولو كان هاتفك الذكي هذا راوتر لمشاركة وبث شبكة الواي فاي الى الهواتف والأجهزة .

ولمزيد من التفاصيل وطريقة الاستخدام تابع هذا المقال “توصيل النت من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق البلوتوث” وهناك ستجد شرح كامل بالصورة لهذه العملية وطريقة القيام بها . مع العلم، تعمل هذه الخاصية مع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر أيضًا بدون الحاجة إلى تطبيقات أو برامج خارجية . بالتالي، إذا كنت تبحث عن استخدام البلوتوث في الكمبيوتر، فهذا هو أول استخدام .

تشغيل صوت الهاتف على الحاسوب

استخدامات البلوتوث في الكمبيوتر والهاتف

الميزة والخاصية الثانية وهي مشاركة صوت الهاتف الخاص بك على الكمبيوتر . بمعني أوضح، يمكنك تشغيل الصوتيات على الهاتف الخاص بك ومن ثم مشاركة الصوت من الهاتف للكمبيوتر للاستماع إليه على سماعة الكمبيوتر التي من المؤكد ستكون أعلى وأفضل من سماعة الموبايل .

للقيام بذلك، تحتاج فقط إلى عمل اقتران بين بلوتوث الكمبيوتر والهاتف وبعد ذلك توجه إلى إعدادات البلوتوث على الهاتف وأنقر على علامة و أيقونة الترس بين الموجودة أمام اسم بلوتوث الكمبيوتر، ثم بعد ذلك حدد على خيار “الإعدادات الصوتية للوسائط” أو “Media audio” وعلى الفور وبداية من هذه اللحظة ستكون قادر على تشغيل صوت الهاتف على الكمبيوتر .

مشاركة الروابط من خلال البلوتوث

استخدامات البلوتوث في الكمبيوتر والهاتف

في بعض الأوقات وأنت تتصفح الإنترنت والمواقع من على شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بك تقابل بعض الروابط التي تريد أن تتصفحها من خلال شاشة الكمبيوتر، وفي هذه الحالة سيكون من الصعب حفظ الرابط خصوصًا اذا كان الرابط طويل، ولكن هناك ميزة قد لا تعرفها وهى أنه يمكنك عمل مشاركة رابط من خلال البلوتوث او ارساله الى الكمبيوتر كما هو مبين .

الاتصال بالأجهزة اللاسلكية عبر البلوتوث

استخدامات البلوتوث في الكمبيوتر والهاتف

واحدة من أقوى وأفضل الأستخدامات للبلوتوث وهى الاتصال بالأجهزة اللاسلكية عبر البلوتوث . على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك ماوس وكيبورد لاسلكي وقتها سيكون بأمكانك بكل سهولة ربط الماوس أو الكيبورد بالهاتف وكتابة النصوص من خلال الكيبورد والتحكم في الهاتف باستخدام الماوس .

كذلك يمكنك توصيل أي أزرع بلاي ستيشن لاسلكية بالهاتف من خلال البلوتوث ولعب الألعاب على هاتفك باستخدام الأزرع بطريقة رائعة للغاية .

بهذه التفاصيل نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله جميعًا على أفضل مجموعة استخدامات للبلوتوث غير نقل وتبادل الملفات على الهواتف والأجهزة، نأمل بأن تنال مجموعة الاستخدامات هذه على اعجابكم جميعًا . أما إذا كان لديك إستفسار، لا تتردد، وتواصل معنا عبر موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link