كيفية اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل للاندرويد والايفون والكمبيوتر

كيفية اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك على الهاتف والكمبيوتر ؟ كثيرًا ما يتردد هذا السؤال بين المستخدمين، وبناءً على ذلك، قررنا العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لنتعرف خلاله سويًا على خطوات اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل على هواتف الأندرويد والآيفون وأيضًا من شاشة الكمبيوتر .

تساعد عملية  اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل على حماية وتأمين خصوصيتك ومنع الآخرين على فيس بوك من الإطلاع على قائمة الأصدقاء الخاصة بك .

نعم، هذا الشرح سيكون مهم وضرورى خصوصًا لمن يهتم ويركز في حماية خصوصيته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ويرغب في منع المتطفلين من رؤية قائمة الأصدقاء .

عمومًا، تابع الخطوات أدناه ومن ثم ابدأ في تطبيقها على حساب الفيس بوك الخاص بك من شاشة الموبايل أو الهاتف بنظام أندرويد أو نظام IOS لاخفاء قائمة الأصدقاء ومنع أي شخص من الاطلاع عليها .

مع العلم، بتطبيق الخطوات أدناه سيتم إخفاء قائمة الأصدقاء في صفحتك الشخصية أو بروفايلك فى فيس بوك ولكن سيظهر الاصدقاء المشتركين فقط للأشخاص الآخرين، حيث لا يمكن بأي شكل اخفاء الأصدقاء المشتركين في الفيس بوك .

خطوات اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل للاندرويد والايفون

للبدء، سجل دخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك من تطبيق الفيس الرسمي ومن ثم انقر على القائمة أو “علامة الثلاث شرط” الموجودة بالأعلى جهة اليسار، ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار “اختصار الخصوصية “.

اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل

هنا في هذه الأثناء، مرر لأسفل وانقر على خيار “عرض المزيد من إعدادات الخصوصية” بحيث تصل إلى المزيد من الخيارات التي تمنحك إمكانية التحكم في إعدادات الخصوصية لحسابك في الفيس بوك .

اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل

في هذه الخطوة قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار ” من الذي يمكنه الاطلاع على قائمة أصدقائك” كما هو مبين في لقطة الشاشة أدناه، ومن خلال هذا الخيار ستكون قادرًا على التحكم في كل شيء حول رؤية الأصدقاء . عمومًا، قم بالنقر على هذا الخيار .

اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل

بعد ذلك، يظهر معك خمسة خيارات مختلفة للتحكم فيمن يمكنه رؤية أصدقائي في موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك .

اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل

الخيار الأول وهو “العامة” إذا قمت بالتحديد على الخيار الأول “العامة” وقتها سيكون بإمكان الجميع رؤية قائمة الأصدقاء الخاصة بك في فيس بوك .

الخيار الثاني وهو “الأصدقاء” إذا قمت بالتحديد على الخيار الثانى “الاصدقاء” سيكون بإمكان الأصدقاء لديك فقط من الإطلاع على قائمة الأصدقاء .

الخيار الثالث وهو “الأصدقاء باستثناء” عند النقر على خيار “الاصدقاء باستثناء” وقتها سيكون بإمكانك تحديد بعض الأصدقاء لمنعهم من رؤية قائمة الأصدقاء .

الخيار الرابع وهو “أصدقاء محددون” بالتحديد على خيار “أصدقاء محددون” هذا يعني أنك ستختار فقط بعض الأصدقاء لرؤية قائمة الاصدقاء في حسابك .

الخيار الخامس والأخير وهو “أنا فقط” بالتحديد عليه، لن يكون بإمكان أي شخص آخَر من الاطلاع على قائمة الأصدقاء في حسابك على فيسبوك .

بهذه الخطوات يمكن التحكم الكامل في اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل الخاص بك بنظام تشغيل أندرويد أو IOS . الآن، دعونا نستعرض نفس الخطوات ولكن من شاشة جهاز الكمبيوتر .

كيفية اخفاء الاصدقاء في الفيس بوك من الكمبيوتر 2021

يمكنك القيام بنفس الخطوات أعلاه من الكمبيوتر واخفاء قائمة الأصدقاء ولكن بالتأكيد هناك بعض الاختلافات . عمومًا، سجل دخول إلى حسابك في فيسبوك من متصفح الإنترنت على الكمبيوتر .

بعد ذلك، أنتقل إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية في الفيس بوك، قم انقر على “الأصدقاء”، وبعد ذلك قم بالنقر على علامة وايقونة “القلم” ثم انقر على “تعديل الخصوصية” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه بحيث تصل إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بقائمة الأصدقاء .

اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل

في الأخير، من أمام خيار ”من الذي يمكنه رؤية قائمة الاصدقاء ؟” انقر وحدد على أنا فقط لمنع أي شخص آخَر من رؤية الاصدقاء في حسابك .

اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل

يمكنك كذلك تحديد من يمكنه رؤية الاصدقاء وخيارات أخرى كثيرة كما هو الحال في تطبيق الفيس بوك على الهواتف .

الخلاصة :

يمكنك التحكم بشكل كامل فيمن يمكنه رؤية الأشخاص والصفحات والقوائم التي تتابعها من خلال إعدادات الفيس بوك سواء من التطبيق الرسمى على الهواتف أو من خلال موقع الفيسبوك على الكمبيوتر .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على شرح خطوات اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل . في الأخير، إذا كان لديك أي سؤال، تواصل معنا عبر موقع قرية الدعم .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link