إرسال رسالة لنفسك فى الماسنجر والواتس اب وتليجرام

إرسال رسالة لنفسك فى الماسنجر والواتس اب وتليجرام

سنتعرف سوياً فى هذه المقال على حيلة من الحيل الأكثر من رائعة والتى ستنال على إعجابكم جميعاً، حيث يمكن من خلالها إرسال رسالة لنفسك فى ماسنجر الفيس بوك و تطبيق الواتس اب وتطبيق تيليجرام! نعم، يمكنك إرسال رسالة أو صورة أو فيديو أو ملف لنفسك فى ماسنجر الفيس بوك والواتساب وفى تيليجرام أيضًا والوصول إليه فى أى وقت ومن اى مكان بكل سهولة عند الحاجة إلى هذه الملفات المخزنة .

بالتالي، تصبح تطبيقات الدردشة والشات الثلاثة أعلاه وهي ماسنجر الفيس بوك وتطبيق الواتساب و تطبيق تيليجرام كذاكرة تخزين على أجهزتك تقوم بتخزين ملفاتك من صور وفيديوهات ورسائل فيها ومن ثم الوصول إليها فى أى وقت الحاجة إليها بكل سهولة .

  • إرسال رسالة لنفسك فى الفيس بوك ماسنجر
  • إرسال رسالة لنفسك في الواتساب 
  • إرسال رسالة لنفسك في تيليجرام

هذه الطريقة ستكون مهمة ومفيدة للغاية فى بعض الحالات مثل إذا كنت ترغب فى نقل صورة او فيديو أو رابط أو ملف من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس بدلاً من توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق الكيبل وغيرها من الطرق الأخرى التقليدية . فقط، ما تحتاجه إليه هو تسجيل الدخول لحسابك فى التطبيق من الموبايل والكمبيوتر لكى تتمكن من تبادل الملفات بين الجهازين .

كما ويمكن أن تستفيد منها فى تخزين ملفاتك والوصول إليها من أى مكان وبكل سهولة بدون عناء وتوفير مساحة تخزين على هاتفك، وحتى إذا قمت بحذف أى تطبيق من التطبيقات الثلاثة ستكون قادر على الوصول فيما بعد لهذه الملفات بفضل خاصية النسخ الاحتياطي .

إرسال رسالة لنفسك فى الفيس بوك ماسنجر 

دعونا نبدأ بالفيس بوك ماسنجر، للقيام بهذه العملية وإرسال رسالة لنفسك فى الماسنجر تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى حسابك ومن ثم أبحث فى الماسنجر بالأعلى عن نفسك ( كتابة اسمك فى الفيس بوك بشكل كامل) وعلى الفور سيظهر اسمك بالصورة الشخصية فى الفيس بوك، قم بالنقر عليه .

الآن لاحظ ظهور “انت فقط” بالأعلى اسفل صورتك الشخصية فى ماسنجر الفيس بوك . عموماً، سيصبح بإمكانك إرسال الرسائل والصور والروابط والفيديوهات والملفات لنفسك فى تطبيق الماسنجر والوصول إليها من أي مكان بمجرد فقط تسجيل الدخول لحسابك في الفيس بوك .

إرسال رسالة لنفسك في الواتساب

بالنسبة للواتساب، هناك أكثر من طريقة للقيام بهذه العملية ولكن جميع الطرق تقريباً تتطلب تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث . على أى حال، سنقوم بإلقاء الضوء على طريقة واحدة من هذه الطرق فى السطور أدناه .

تطبيق WhatsMe‏

تحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق WhatsMe‏ الذى هو فى الأساس مخصص لمساعدة المستخدمين فى دردشة واتساب بدون حفظ الرقم ! نعم، يمكنك الدردشة والشات فى الواتساب مع الارقام الغريبة بدون حفظها ضمن جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام هذا التطبيق .

ويمكن الاستفادة من هذا التطبيق فى إرسال رسالة لنفسك في الواتساب بطريقة سهلة للغاية . فقط، قم بتحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك وبعد ذلك قم بكتابة كود البلد متبوعاً برقم الهاتف الخاص بك وأنقر على “open chat” بالاسفل وعلى الفور سيتم فتح تبويبة دردشة وشات لإرسال الرسائل لنفسك فى الواتساب .

يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاي بشكل مجانى تماماً ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى واحدث من ذلك وهو من التطبيقات الرائعة حقاً وعن تجربة . [play.google.com]

إرسال رسالة لنفسك في تيليجرام

يوفر تطبيق تيليجرام أيضًا هذه الخاصية والتى تعرف باسم “الرسائل المحفوظة” ولا تحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيقات للوصول إلى هذه الميزة كما فى الواتساب . فقط، افتح حسابك فى تيليجرام من شاشة الهاتف وانقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” من من الأعلى، مرر لأسفل وانقر على “الرسائل المحفوظة” .

تفتح معك نافذة دردشة وشات يمكنك من خلالها إرسال ملفات صور فيديو روابط لنفسك فى تيليجرام والوصول إليها من أى مكان بمجرد فقط تسجيل الدخول لحسابك .

الخلاصة :

كما ذكرنا بالأعلى، يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية فى تخزين رسائلك الخاصة وتبادل الملفات من صور وفيديو إلخ بين الهاتف والكمبيوتر بطريقة سهلة وأسرع من الطرق التقليدية الأخرى .