إخفاء الظهور على الفيس بوك عن طريق الهاتف للاندرويد والايفون

نستعرض خلال السطور أدناه خطوات إخفاء الظهور على الفيس بوك وعلى الماسنجر أيضًا من الموبايل أو عمل اوف لاين بحيث تظهر أنك غير متصل أو غير نشط الآن للأصدقاء مما سيساعدك بشكل كبير جدًا في التركيز على تصفح آخر الأخبار والإطلاع على كل منشورات الصفحات المعجب بها إلى غير ذلك بدون إزعاج .

كما، وهناك عدد كبير جدًا من الأشخاص يستخدمون الفيس بوك ما لا يقل عن بضع مرات في اليوم . في الغالب، يسرنا أن ندع الآخرين يعرفون أننا على الإنترنت تحديدًا على الفيس بوك فى كثير من الأحيان .لكن في الوقت نفسه، هناك أوقات نشعر فيها بعدم قابلية الحديث مع أحد لأسباب كثيرة تختلف من شخص لآخَر، وفى مثل هذه الحالات سنكون بحاجة إلى منع الآخرين من معرفة وجودنا على موقع الفيس بوك، وبالتالي سنحتاج إلى إخفاء الظهور على الفيس بوك .

لذلك، قررنا نحن فريق وينجز العمل خلال هذا المقال على تغطية شرح إخفاء الظهور على الفيس بوك وبعض النقاط الأُخْرى كما في القائمة بحيث تخرج من هنا ولديك إمكانية كاملة بالتخفى في الفيس بوك عن أعين الأصدقاء في أي وقت تريده على حسب راحتك سواء من شاشة الموبايل أو من شاشة الكمبيوتر  .

  • إخفاء الظهور على الفيس بوك 
  • إخفاء الظهور على الماسنجر 2021
  • إخفاء الظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر

إذا كنت ترغب في أن تكون اوف لاين على الماسنجر، وقتها ستكون مطالبًا بالقيام بالثلاث نقاط الموجودة في القائمة أعلاه على أجهزتك ! نعم، إذا كنت تعتقد أن إخفاء الظهور في الفيس بوك ماسنجر سيساعدك على منع الآخرين من معرفة أنك متواجد على الإنترنت فأنت مخطئ للأسف الشديد . نعم ! إخفاء الظهور فى تطبيق الفيس بوك ماسنجر هو ليس كل شيء للتخفى تمامًا ومنع الآخرين من معرفة أنك متواجد على النت، بل ستكون بحاجة أيضًا فى هذه الحالة إلى عمل إخفاء الظهور فى تطبيق الفيس بوك نفسه حتى تختفى تمامًا ولا يمكن للآخرين من رؤيتك على الإنترنت .

إذن أنت الآن بحاجة إلى إخفاء الظهور فى كل من تطبيق الفيس بوك وتطبيق الفيس بوك ماسنجر على الهاتف . بالإضافة إلى ذلك، إخفاء الظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر الديسك توب أو الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ) خصوصًا إذا كنت تريد الإختفاء تمامًا من ظهورك على الفيس بوك، إليكم كل التفاصيل .

إخفاء الظهور على الفيس بوك للاندرويد والايفون

فقط، قم بفتح تطبيق الفيس بوك على شاشة الهاتف الخاص بك ومن ثم سجل دخول إلى حسابك، وبعد ذلك ابدأ في تطبيق الخطوات أدناه بالترتيب على هاتفك بنظام أندرويد أو على جهاز الايفون بحيث تظهر غير متصل في الفيس بوك .

في تطبيق الفيس بوك الاندرويد :

من داخل تطبيق الفيس بوك على هاتف اندرويد الخاص بك انقر على القائمة أو علامة الثلاث شرط الموجودة بالأعلى جهة اليسار، ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار “الإعدادات والخصوصية، ومن ثم أنقر على خيار “الإعدادات” كما هو مبين فى لقطة الشاشة أدناه .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

بعد ذلك، مرر لاسفل حتى تصل إلى خيار “حالة النشاط” وقم بالنقر على هذا الخيار كما فى لقطة الشاشة أدناه والذي يعرض الوقت الذي تكون فيه نشطاً على تطبيق الفيس بوك تحديدًا .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

الآن، قم فقط بتعطيل خيار “حالة النشاط” كما هو مبين وموضح فى لقطة الشاشة أدناه حتى يتم إخفاء آخر ظهور لك فى تطبيق فيسبوك على جوال اندرويد الخاص بك .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

الآن وبمجرد تطبيق هذه الخطوة ستصبح غير متصل الآن ويتم إخفاء متصل الآن و آخر ظهور في تطبيق الفيس بوك على اندرويد .

في تطبيق الفيس بوك الايفون :

نفس الشىء، قم بفتح تطبيق الفيس بوك وانقر على القائمة من اسفل الشاشة على عكس تمامًا هواتف وأجهزة اندرويد، وقم بالنقر على “الإعدادات والخصوصية” ثم أنقر على خيار “الإعدادات” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

في هذه الخطوة تحتاج إلى التمرير لأسفل الشاشة حتى تعثر على خيار “حالة النشاط، وبعد ذلك قم بالنقر عليها كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

الآن، قم بتعطيل حالة النشاط في تطبيق الفيس بوك من خلال فقط سحب المؤشر جهة اليمين كما فى لقطة الشاشة أدناه .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

على الفور وبهذه الخطوات تكون قد قمت بإخفاء متصل الآن في تطبيق الفيس بوك على جهاز الايفون .

إخفاء الظهور على الماسنجر 2021

جاء الدور على شرح كيفية إخفاء النقطة الخضراء في الفيس بوك ماسنجر أو إخفاء الظهور على الماسنجر ومنع الاصدقاء من معرفة أنك متصل الآن على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام اندرويد و IOS .

في الماسنجر للاندرويد:

قم بفتح تطبيق الماسنجر في الهاتف وانقر على الصورة الشخصية، وبعد ذلك مرر لأسفل وانقر فقط على خيار “حالة النشاط” كما في لقطة الشاشة أدناه بحيث تنقل إلى خيار التحكم في تشغيل أو إيقاف حالة الظهور في الماسنجر .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

هنا في هذه الأثناء، سيكون بإمكانك تعطيل وإخفاء الظهور في الماسنجر من خلال فقط سحب المؤشر الموجود في لقطة الشاشة أدناه جهة اليسار والنقر على خيار “إيقاف التشغيل” .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

بهذه الخطوات يمكن تشغيل وإيقاف متصل الآن وإخفاء الظهور على الماسنجر .

في الماسنجر للايفون :

بنفس الخطوات أعلاه يمكنك تعطيل وقفل الدردشة في ماسنجر الفيس بوك على الايفون . فقط، أنقر على الصورة الشخصية لحسابك في التطبيق، ثم مرر لأسفل وانقر على ” حالة نشطة” أو “active states” كما في لقطة الشاشة أدناه .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

بعد ذلك، يتم نقلك إلى تطبيق الفيس بوك، وهنا تأكد من قفل وتعطيل خيار “show when you’re active” لإخفاء الظهور في الماسنجر كما في سكرين شوت أدناه .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

يمكنك بهذه الخطوات تشغيل وإيقاف آخر ظهور في الماسنجر من خلال القيام بنفس الخطوات أعلاه .

عمومًا، بتطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح لن يتمكن أي شخص من معرفة أنك متوفر على الفيس بوك والإنترنت سواء على الأندرويد أو الأيفون .  

إخفاء الظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر

فى الأخير، إذا كنت تفتح حسابك في فيسبوك من متصفح الإنترنت على شاشة الكمبيوتر، وقتها ستحتاج ايضًا إلى تعطيل واخفاء آخر ظهور في فيس بوك من الكمبيوتر . سجل دخول إلى حسابك من المتصفح وانقر على علامة الترس الموجودة بالاسفل جهة اليسار ومن القائمة أنقر على “إيقاف تشغيل الحالة النشطة” .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

بعد ذلك، تظهر معك ثلاث خيارات ما يهمنا هو الخيار الأول تحديدًا في هذا المقال وهو “إيقاف تشغيل الحالة النشطة لكل جهات الاتصال” ثم أنقر على “موافق” .

إخفاء الظهور على الفيس بوك

الآن سيتم إخفاء الظهور في الفيسبوك من شاشة الكمبيوتر بمجرد الانتهاء من الخطوة أعلاه . مع العلم، يمكنك ايقاف آخر ظهور لبعض جهات الاتصال فقط أو الإيقاف للكل مع عمل استثناء للبعض على حسب راحتك .

الخلاصة :

يجب عليك تعطيل وإخفاء الظهور في الماسنجر وفي تطبيق الفيس بوك من الموبايل وعلى المتصفح من شاشة الكمبيوتر حتى لا تظهر أنك متصل الآن للاصدقاء . وأنصحكم أيضًا بمراجعة قائمة الشروحات أعلاه نظرًا لانها تضم شروحات مهمة للغاية للفيس بوك .